الأسبوع:
2024-09-17@08:26:25 GMT

تسريب في خط أنابيب ينقل النفط من روسيا لأوروبا

تاريخ النشر: 6th, August 2023 GMT

تسريب في خط أنابيب ينقل النفط من روسيا لأوروبا

كشفت شركة بيرن البولندية المشغلة لشبكة أنابيب نقل النفط إلى أوروبا، اليوم الأحد، عن رصد تسرب من أحد أنابيب خط دروجبا، موضحة أنه يتم إيقاف ضخ النفط عبر هذا الأنبوب.

تسريب الغاز في روسيا

وأضافت الشركة ـ حسبما أفادت مجلة "بوليتيكو" النسخة الأوروبية ـ أنه تم اكتشاف التسرب بالقرب من مدينة تشوديتش بوسط بولندا في أحد أنابيب القطاع الغربي من دروجبا، الذي يصل من خلاله النفط الخام إلى ألمانيا، موضحا أن الأنبوب الثاني يعمل دون أية تغييرات ولا توجد مخاطر صحية على السكان.

وأشارت إلى أن الإمدادات إلى المصافي البولندية لم تتأثر، وأنها تتواصل حاليا مع شركاء ألمان يتلقون النفط عبر خط الأنابيب، مؤكدة أنه تم فتح تحقيق لمعرفة أسباب التسرب.

وأوضح مسئولون أوكرانيون بأن القوات الروسية تكثف من عملياتها في منطقة "خاركيف" الواقعة شمال البلاد.

أضاف رئيس الإدارة العسكرية في المنطقة أوليه سينيهوبوف - حسبما نقلت وكالة "أوكرين فورم" الأوكرانية اليوم /الأحد/- "إن قوات الكرملين واصلت قصف عدة مناطق بما في ذلك مدينة خاركيف".

تابع سينيهوبوف أن رجلين لقيا مصرعهما بينما أصيب أربعة أشخاص آخرون عندما قصفت القوات الروسية مبنى غير سكني في قرية "كروهلياكيفكا" بالمنطقة.

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قد أعلن يوم أمس السبت أن مركزا لنقل الدم في المنطقة تعرض للقصف، وقال إن هناك قتلى وجرحى نتيجة الهجوم، لكنه لم يحدد العدد.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: روسيا أوروبا أوكرانيا بولندا روسيا وأوكرانيا

إقرأ أيضاً:

قصف أوكراني استهدف بيلغورود الروسية يتسبب في مقتل مواطن

أعلن حاكم مقاطعة بيلغورود الروسية، فياتشيسلاف غلادكوف، مقتل امرأة في قرية بالمقاطعة الروسية جراء قصف أوكراني استهدف بيلغورود.

 وقال غلادكوف في تدوينة على تلغرام، ليل السبت، "لدينا مدني آخر قُتل في قرية بيزليودوفكا، قُتلت امرأة نتيجة قذيفة أصابت منزلًا بشكل مباشر".

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، يوم السبت، أن الدفاعات الجوية الروسية دمرت 19 مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعتي بيلغورود وكورسك خلال الليلة الماضية.

وذكرت الوزارة، في بيان، "خلال الليلة الماضية، تم التصدي لمحاولة قام بها نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي بطائرات مسيرة على أهداف في الأراضي الروسية".

وأوضحت أنه "دمرت أنظمة الدفاع الجوي المناوبة 10 طائرات بدون طيار فوق أراضي منطقة كورسك و9 طائرات فوق أراضي منطقة بيلغورود".

وتستهدف القوات الأوكرانية بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف وشبه جزيرة القرم بالطائرات المسيرة والصواريخ.

وتتبع كييف أساليب إرهابية، في مقدمتها استخدام المسيرات الهجومية، والقصف المدفعي ضد المدنيين والمنشآت المدنية في روسيا، محاولةً صرف الانتباه عن فشل ما تسميه بـ "الهجوم المضاد"، والذي كانت أعلنت عنه في يونيوالعام الماضي.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 فبراير2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين الذين تعرضوا على مدى 8 سنوات للاضطهاد في إقليم دونباس على يد نظام كييف.

مقالات مشابهة

  • انفجار هائل في خط أنابيب بتكساس الأمريكية يؤدي إلى حريق ضخم (فيديو)
  • القوات الروسية تسقط 3 طائرات مقاتلة أوكرانية
  • القوات الروسية تقضي على 13100 عسكري أوكراني في كورسك منذ أغسطس
  • صناعة النفط والغاز في الجزائر ستظل داعمة لأوروبا.. والطاقة المتجددة سلاح دبلوماسي
  • أوكرانيا: نواجه وضعا مضطربا وهزمنا وحدات من القوات الروسية بكورسك
  • قصف أوكراني استهدف بيلغورود الروسية يتسبب في مقتل مواطن
  • خط أنابيب دروجبا.. ما تداعيات استئناف عبور النفط الروسي إلى المجر وسلوفاكيا؟ (مقال)
  • الحرب الروسية الأوكرانية.. تطورات تكتيكية وسيناريوهات مستقبلية (١)
  • وزارة الدفاع الروسية: تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا يشمل 103 عسكريين من كل جانب
  • الدفاعات الروسية تُسقط 19 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبيلغورود