القوات الإسرائيلية تقتل ثلاثة ناشطين فلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة (الجيش)

قالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن القوات الإسرائيلية استهدفت، مساء الأحد، مركبة على مفرق بلدة عرابة جنوب جنين، وسط تقارير "غير رسمية" تحدثت عن سقوط قتلى وجرحى.

وتحدثت تقارير عن استهداف ومقتل 3 شبان فلسطينيين، دون تأكيد رسمي من الجانب الفلسطيني.

من جهته قال الجيش الإسرائيلي إن جنوده استهدفوا خلية مسلحة فلسطينية في جنين، كانت على وشك تنفيذ هجوم، دون مزيد من التفاصيل.

كوهين: السعودية وإسرائيل قادرتان على صنع التاريخ والقضية الفلسطينية لن تعيق التطبيع بينهمافيديو: مقتل رجل أمن إسرائيلي في عملية إطلاق نار في تل أبيب قُتل منفذهاتجدد التظاهرات في إسرائيل ضد خطة الإصلاح القضائي

وأفادت مصادر محلية فلسطينية بأن القوات الإسرائيلية منعت سيارات الإسعاف من الوصول الى المركبة الفلسطينية المستهدفة وسحبتها بعد تنفيذ العملية إلى خارج جنين، وانتشرت تعزيزات عسكرية إسرائيلية كبيرة في المنطقة.

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل إطلاق نار جنين الضفة الغربية فلسطين ضحايا باكستان إسرائيل حكم السجن كوارث طبيعية هولندا النيجر الصين أفريقيا فرنسا ضحايا باكستان إسرائيل حكم السجن كوارث طبيعية القوات الإسرائیلیة

إقرأ أيضاً:

الأمين العام للأمم المتحدة يكشف عن زيادة مقلقة في المستوطنات الإسرائيلية داخل الأرض الفلسطينية المحتلة

المناطق_واس

كشف الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش عن زيادة مقلقة في المستوطنات الإسرائيلية داخل الأرض الفلسطينية المحتلة ومرتفعات الجولان السورية المحتلة.

جاء ذلك عبر تقرير أصدره الأمين العام للأمم المتحدة يغطي الفترة ما بين الأول من يونيو 2023 ونهاية مايو 2024، والذي أشار فيه إلى تأكيد مجلس الأمن على أن سياسة الاستيطان الإسرائيلية تعد عائقًا كبيرًا أمام تحقيق حل الدولتين، وإلى إعلان محكمة العدل الدولية أن إسرائيل يجب أن توقف على الفور جميع أنشطة الاستيطان الجديدة.

أخبار قد تهمك دوري أبطال آسيا 2.. التعاون يخسر مواجهة القوة الجوية العراقي بهدفين لهدف 3 أكتوبر 2024 - 1:18 صباحًا المساحة المحترقة في كاليفورنيا هذا العام تتجاوز المليون فدان وتوسيع أوامر الإخلاء مجددًا للمجتمعات النائية 3 أكتوبر 2024 - 1:13 صباحًا

وأكد التقرير ارتفاع ملحوظ في عنف المستوطنين ضد الفلسطينيين، والذي يحدث في كثير من الأحيان بدعم من قوات أمن الاحتلال الإسرائيلية، مبينًا أن هذا العنف المتصاعد أدى إلى تفاقم انتهاكات حقوق الإنسان التي يواجهها الفلسطينيون، مما أثر على أمنهم وحرية تنقلهم وحقوقهم الأساسية.

ونبه إلى أن عمليات الهدم المنهجية لمنازل الفلسطينيين أسفرت عن نزوح العديد من الأسر، مما خلق جوًا قسريًا يجبر الأفراد على التخلي عن مساكنهم، مشيرًا إلى اصطفاف الاحتلال الإسرائيلي بشكل متزايد مع حركة المستوطنين، مما يسهل ضم الضفة الغربية.

وأكد الأمين العام أن إنشاء المستوطنات الإسرائيلية وتوسيعها المستمر في الأرض الفلسطينية المحتلة، والجولان السوري المحتل يشكل نقلًا للمدنيين الإسرائيليين إلى الأراضي المحتلة، وهي ممارسة محظورة بموجب القانون الدولي الإنساني، كما أكدت محكمة العدل الدولية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 3 أكتوبر 2024 - 1:19 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 1:06 صباحًاجامعة القصيم تستضيف الاجتماع السنوي لوكلاء الجامعات السعودية 2024م أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 12:33 صباحًادارة الملك عبدالعزيز تطلق كتابًا عن محمد العجاجي وعلاقته بالملك عبدالعزيز في معرض الكتاب أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 12:29 صباحًاالبيان الصادر عن الاجتماع الاستثنائي الخامس والأربعين للمجلس الوزاري لمجلس التعاون المنعقد في الدوحة أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 11:34 مساءًالمملكة تدعو لوقف الانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 11:30 مساءًأمير منطقة القصيم يرعى حفل موسم عنيزة الدولي للتمور3 أكتوبر 2024 - 1:06 صباحًاجامعة القصيم تستضيف الاجتماع السنوي لوكلاء الجامعات السعودية 2024م3 أكتوبر 2024 - 12:33 صباحًادارة الملك عبدالعزيز تطلق كتابًا عن محمد العجاجي وعلاقته بالملك عبدالعزيز في معرض الكتاب3 أكتوبر 2024 - 12:29 صباحًاالبيان الصادر عن الاجتماع الاستثنائي الخامس والأربعين للمجلس الوزاري لمجلس التعاون المنعقد في الدوحة2 أكتوبر 2024 - 11:34 مساءًالمملكة تدعو لوقف الانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني2 أكتوبر 2024 - 11:30 مساءًأمير منطقة القصيم يرعى حفل موسم عنيزة الدولي للتمور دوري أبطال آسيا 2.. التعاون يخسر مواجهة القوة الجوية العراقي بهدفين لهدف دوري أبطال آسيا 2.. التعاون يخسر مواجهة القوة الجوية العراقي بهدفين لهدف تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • عاجل | مراسل الجزيرة: غارة جوية لجيش الاحتلال على مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلي يقتل فلسطينيا ويحتجز جثمانه بالخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة
  • قوات العدو الصهيوني تشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية المحتلة
  • الأمم المتحدة تحذر من زيادة المستوطنات الإسرائيلية داخل الأرضي الفلسطينية المحتلة
  • الأمم المتحدة تحذر من زيادة المستوطنات الإسرائيلية داخل الأرضى الفلسطينية
  • الأمين العام للأمم المتحدة يكشف عن زيادة مقلقة في المستوطنات الإسرائيلية داخل الأرض الفلسطينية المحتلة
  • غارات إسرائيلية جديدة وسط غزة، وحملة اعتقالات في الضفة الغربية المحتلة
  • مستشار الأمن القومي الأمريكي: نتأكد من تقارير عن وفاة مدني فلسطيني في الضفة الغربية جراء الهجوم الإيراني
  • الجيش الإسرائيلي يهدم كنيسة خشبية في الضفة الغربية المحتلة  
  • شهداء وجرحى في الاعتداءات الإسرائيلية على الضفة الغربية وقطاع غزة