أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاجون) أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن تحدث مع نظيره الروسي أندريه بيلوسوف يوم الثلاثاء.
وتأتي المحادثة بعد أن هددت الحكومة الروسية يوم الاثنين، الولايات المتحدة بـ "تداعيات" في أعقاب هجوم أوكراني على شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا.
أخبار متعلقة روسيا تحظر 81 وسيلة إعلام أوروبية.

. اعرف الأسبابالجيش الكوري الجنوبي: بيونج يانج أطلقت صاروخًا باليستيا باتجاه بحر الشرقوقال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف يوم الاثنين: "إن مشاركة الولايات المتحدة المباشرة في القتال الذي أدى إلى مقتل مدنيين روس لا يمكن أن تمر دون أي تداعيات".الحفاظ على خطوط الاتصالوخلال المكالمة الهاتفية يوم الثلاثاء، أكد أوستن أهمية الحفاظ على خطوط الاتصال وسط حرب روسيا المستمرة مع أوكرانيا، حسبما قال المتحدث باسم البنتاجون بات رايدر.
ولم يقدم أي تفاصيل أخرى بشأن المكالمة الهاتفية.
وكتبت وزارة الدفاع الروسية على تليجرام أن الجانبين تبادلا وجهات النظر بشأن الحرب في أوكرانيا.خطر تصعيد الحربوأشار بيلوسوف إلى الخطر المتزايد من تصعيد الحرب وسط استمرار شحنات الأسلحة الأمريكية إلى أوكرانيا.
وأضافت الوزارة أنه جرت مناقشة قضايا أخرى دون تقديم مزيد من التفاصيل.
وأجرى أوستن المحادثة، وهي الأولى له مع بيلوسوف، حسبما قال رايدر، وتحدث أوستن آخر مرة مع نظيره الروسي في مارس 2023، وكان وزير الدفاع الروسي في ذلك الوقت هو سيرجي شويجو.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واشنطن الحرب الروسية الأوكرانية وزارة الدفاع الأمريكية وزير الدفاع الأمريكي أندريه بيلوسوف

إقرأ أيضاً:

"القاهرة الإخبارية": روسيا تقصف مبنى سكنيًا من 9 طوابق وسط أوكرانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

علق غيث مناف، مراسل «القاهرة الإخبارية»، على قصف روسيا لمبنى سكني في أوكرانيا مكون من 9 طوابق، مشددًا على أنه حتى هذه اللحظة لم تصدر البيانات النهائية جراء القصف الروسي الذي أندلع يوم وأمس وأشار إليه الرئيس الأوكراني ونعى كل الموجودين هناك.

وأشار «مناف»، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، إلى أن القصف الروسي على مبنى في دنيبرو وسط أوكرانيا تسبب في إنهيار 4 طوابق علوية من المبنى، وتسبب في إصابة 11 شخصًا والعديد من المفقودين ومقتل شخص واحد، موضحًا أن كل هذه العمليات تأتي تزامًا مع استمرار القصف على المنشآت المدنية.

وأوضح أن القوات الروسية شنت هجمات بالقرب من مستوطنات وباءت بالفشل على حسب بيان الإدارة المشتركة للقوات الأوكرانية، منوهًا بأن هذا يأتي مع قصف روسي ومسيرات أوكرانية تستهدف البنى التحتية في الداخل الروسي والأوكراني.

مقالات مشابهة

  • "القاهرة الإخبارية": روسيا تقصف مبنى سكنيًا من 9 طوابق وسط أوكرانيا
  • إصابة ثلاثة أشخاص في هجوم صاروخي على سيفاستوبول
  • الجيش الروسي يسقط 6 مسيرات أوكرانية
  • عاجل.. وزارة الدفاع الأوكرانية تعلن استهداف مركز الاتصالات الفضائية الروسي في شبه جزيرة القرم
  • الجيش الروسي يسيطر على بلدة جديدة في شرق أوكرانيا
  • بيلاروس تكشف عن وجود "فيلق المتطوعين الروسي" على الحدود مع أوكرانيا
  • «روسيا»: نستعد للرد على المسيرات الأمريكية بالبحر الأسود
  • مسؤولية القوى العظمى
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /27.06.2024/
  • وزيرا الخارجية المصري والتركي يبحثان هاتفيا العلاقات الثنائية