قال محمد أبو العلا رئيس الحزب العربي الناصري إنَّ هناك أيام لا تُنسى سُجلت في صفحات التاريخ بأحرف من نور، ومن بين هذه الأيام المضيئة في تاريخ مصر يأتي يوم الثلاثين من يونيو 2013، إذ كتب الشعب المصري صفحة من أروع صفحات الكرامة والعزة والفداء.

30 يونيو أسست القواعد السليمة لبناء الإنسان المصري

وأشار إلى أنَّ الشعب المصري قام بثورته الباسلة في ملحمة من التلاحم بين الشعب والجيش لم يشهد التاريخ البشري مثلها، إذ نجحت الثورة في الإطاحة بحكم الفاشية الدينية وأسست للجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف رئيس الحزب العربي الناصري لـ«الوطن» أنَّه مثلما نجحت ثورة 30 من يونيو في إزاحة الفاشية الدينية من الحكم، بدأت في وضع الأسس الصحيحة لبناء دولة مصرية وطنية عصرية حديثة ومتطورة، إذ أن البداية كانت مع إنشاء بنية تحتية عملاقة لم تشهد مصر مثلها في تاريخها، مما نقل مصر إلى مصاف الدول الكبرى.

وأوضح أنَّ الإنسان المصري هو هدف التنمية ووسيلتها، أسست ثورة الثلاثين من يونيو المجيدة القواعد السليمة لبناء الإنسان المصري والنهوض به، لإخراجه من دائرة الفقر والمرض وضعف التعليم، وبهذا الإبداع، إذ انطلقت عشرات المبادرات النهضوية في جميع المجالات الصحية والتعليمية والاجتماعية والثقافية والإسكان، وكل ذلك من أجل الوصول بالإنسان المصري إلى المكانة التي يستحقها وسط شعوب العالم، قائلًا: «ستظل ثورة الثلاثين من يونيو المجيدة يومًا خالدًا في ذاكرة الوطن والمواطن، مشعلًا يضيء طريق التقدم والازدهار لمصر المستقبل».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: 30 يونيو ثورة 30 يونيو الإنسان المصري السيسي الإنسان المصری من یونیو

إقرأ أيضاً:

سيد البدوي: ثورة 30 يونيو نبعت تلقائيا من الشعب المصري

عرضت قناة «صدى البلد»، فيلما وثائقيا بعنوان: «30 يونيو – 3 يوليو حقائق وأسرار»، والذي تناول العديد من كواليس وأحداث ثورة 30 يونيو، من خلال شهادات بعض المشاركين فيها.

وقال الدكتور سيد البدوي، رئيس حزب الوفد الأسبق، خلال الفيلم الوثائقي، إن يوم 30 يونيو كان تجمعًا شعبيًا، مردفًا: «أنا يومها ذهب إلى حزب الوفد، وحاولت الوصول إلى ميدان التحرير، وكانت كل الطرق المؤدية إلى الميدان وجميع الشوارع الجانبية مكتظة بالمصريين».

وتابع: «اتصل بي اللواء العصار، وكان أخًا وصديقًا عزيزًا جدًا، قال لي: أنت شايف إيه يا دكتور سيد؟، فقولت له: لأول مرة في التاريخ يخرج المصريين بهذا العدد، وبالتالي لابد وأن تتدخل القوات المسلحة لحماية ثورة الشعب، وطلب مني استشير زملاءنا، فاستشرت عمرو موسى والدكتور محمد البرادعي، وكان هذا الرأي هو رأينا».

وواصل: «وبالفعل كانت المهلة التي أعطاها وزير الدفاع، لمحمد مرسي لكي يعدل من موقفه، ولم يحدث، وكانت ثورة 30 يونيو من الثورات العظيمة في تاريخ مصر، والتي نبعت تلقائيا من الشعب المصري».

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنصورة يهنئ السيسى بذكرى ثورة 30 يونيو
  • رئيس جامعة المنصورة يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • سيد البدوي: ثورة 30 يونيو نبعت تلقائيا من الشعب المصري
  • نقيب الإعلاميين يهنئ الرئيس السيسي بذكرى 30 يونيو
  • رئيس الوطنية للإعلام مهنئًا بذكرى ثورة يونيو: أحد أهم وأعظم إنجازات الشعب المصري
  • محافظ شمال سيناء.. 30 يونيه انتفاضة شعب بكل فئاته
  • القس أندريه زكي: ثورة 30 يونيو دليل على وعي الشعب المصري بأهمية الوطن
  • تعرف على جدول أعمال خطة «البرلمان» اليوم
  • «العربي الناصري»: المبادرات الجديدة خطوة مهمة نحو ترشيد الكهرباء واستقرار البلاد
  • تحصيل ضريبة ملاهي على رحلات البالون الطائر بالأقصر أمام خطة البرلمان غدًا