بعد نشر "التليغراف" البريطانية مقالا عن الوضع في مطار بيروت اثار ضجة، لا بد من السؤال هل تأثرت حركة الحجوزات إلى لبنان لاسيما مع بداية موسم الصيف والسياحة؟
في هذا الإطار يُشير صاحب أحد المكاتب السياحية والخبير السياحي هيثم فواز عبر "لبنان 24" إلى ان "حجوزات المُغتربين إلى لبنان لم يتم إلغاؤها، والحقيقة ان هناك حاليا جبهة مُشتعلة في جنوب لبنان في حين الحياة مستمرة في المناطق الأخرى حيث تُقام السهرات والحياة الطبيعية فيها وهذا هو واقع لبنان والشعب اللبناني الذي تأقلم مع كافة الأزمات وهذه ميزته سيّما وانه عاصر العديد من الحروب والأزمات".


ويؤكد ان "لا إلغاء للحجوزات، لكن قد يكون بعض المغتربين ارجأ مجيئه إلى لبنان لبعض الوقت لمعرفة ما ستؤول إليه الأوضاع"، وأضاف: "بحسب معلوماتي شهدت حركة الدخول إلى مطار بيروت أمس الثلاثاء أكثر من 13 ألف مُسافر ما يعني ان الرقم ارتفع أكثر مما كان متوقعا وحركة الطيران لم تتغير".
واعتبر فواز ان "ما نُشر في التلغراف قد يكون أثّر إيجابا أكثر من سلبا لأنه كشف ان ما قدمته الصحيفة من معلومات هو كذب وأكد ان المطار يتمتع بمعايير السلامة العامة للطيران وان الأمن فيه مستتب وليس هناك أي مشكلة قد تشكل خطرا على المُسافرين عبره".  
ولفت إلى انه "بطبيعة الحال لا سيّاح حاليا في لبنان ولكن ثمة نسبة ضئيلة من الكويتيين والعراقيين والقطريين والمصريين وحجوزات المغتربين اللبنانيين مستمرة وهم سيأتون مع انتهاء المدارس لاسيما من الخليج".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

مصرع شخص إثر انهيار سقف في مطار نيودلهي بسبب الأمطار الغزيرة (فيديو)

أفادت وسائل إعلام هندية بأن سقفا انهار بسبب الأمطار الغزيرة والرياح في المطار الرئيسي بالعاصمة الهندية نيودلهي الجمعة، ما أسفر عن مصرع شخص ودفع السلطات إلى إلغاء عدد من الرحلات.

إقرأ المزيد الهند.. ارتفاع حصيلة ضحايا الخمور المغشوشة إلى 55

وأظهرت مشاهد متداولة نشرتها وسائل الإعلام المياه تتدفق من السقف المنهار وسيارة أجرة عالقة تحت عمود، وسط استمرار هطول الأمطار في المنطقة.

وقالت وسائل إعلام هندية إن رجلا قتل إثر الحادث وأصيب 6 آخرون.

وذكر المطار في بيان نشره على منصة "إكس" أن جزءا من المظلة في منطقة المغادرة بالصالة رقم 1 بمطار دلهي انهار الساعة الخامسة صباحا (23:30 بتوقيت غرينتش).

وأضاف البيان أن "هناك أنباء عن وقوع إصابات ويعمل موظفو الطوارئ على تقديم كل المساعدة والدعم الطبي اللازم للمتضررين".

المصدر: ndtv

مقالات مشابهة

  • الهند.. مقتل شخص إثر انهيار سقف مبنى في مطار دلهي
  • تعليق الرحلات الجوية في مطار دلهي بعد حادثة
  • بسبب الأمطار.. سقف مطار نيودلهي ينهار
  • مصرع شخص إثر انهيار سقف في مطار نيودلهي بسبب الأمطار الغزيرة (فيديو)
  • حمية: لبنان بحاجة الى مخطط توجيهي عام جديد للنقل الجوي
  • بهاء الحريري عاد إلى لبنان.. وهذا ما أعلنه من مطار بيروت
  • سفارة روسيا في بيروت توصي مواطنيها بالامتناع عن السفر إلى لبنان
  • ‏السفارة الروسية في بيروت توصي مواطنيها بالامتناع عن السفر إلى لبنان حتى تهدأ الأوضاع في جنوب البلاد
  • مع تصاعد التوتر بين حزب الله وإسرائيل.. حقيقة فيديو الزحام في مطار بيروت
  • النقل تعلن تأجيل فتح مطار بغداد أمام المواطنين.. هذه الأسباب