صراحة نيوز:
2024-09-28@05:10:33 GMT

تفصيلات اجتماع مجلس الوزراء اليوم

تاريخ النشر: 6th, August 2023 GMT

تفصيلات اجتماع مجلس الوزراء اليوم

صراحة نيوز- أقرَّ مجلس الوزراء، في جلسته التي عقدها اليوم الأحد، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، نظام تشكيلات الوزارات والدَّوائر والوحدات الحكوميّة للسَّنة الماليَّة 2023م.

ويأتي النِّظام لغايات تحديد تشكيلات الوزارات والدَّوائر والوحدات الحكوميَّة، ومجموعة الوظائف وعددها وفئاتها ومسمَّياتها ودرجاتها، المرصودة مخصّصاتها في قانوني الموازنة العامّة.


على صعيد آخر، قرَّر مجلس الوزراء إعفاء الشَّاحنات (الرُّؤوس القاطرة) المنوي استيرادها للأفراد والشَّركات، لغايات التَّحديث الاستبدالي، من الضَّريبة العامَّة على المبيعات المفروضة لهذه الغاية بنسبة (16%).
كما قرَّر المجلس إعفاء الشَّاحنات (الرُّؤوس القاطرة) التي تعمل على الكهرباء والمسموح باستيرادها، من الضَّريبة الخاصَّة المفروضة عليها بموجب أحكام الفقرة (5/ج) من المادَّة رقم (3) من نظام الضَّريبة الخاصَّة رقم (80) لسنة 2000م، والمقدَّرة بنسبة (10%) على السَّيَّارات المصمَّمة لتعمل كليَّاً على الكهرباء ولا تتجاوز (250) كيلو واط، و(15%) على السَّيَّارات المصمَّمة لتعمل كليَّاً على الكهرباء وتزيد على (250) كيلو واط.
وتسري الإعفاءات لمدَّة سنة واحدة اعتباراً من تاريخ صدور القرار، على أن يتمّ منح الشَّركات سنة إضافيَّة بعد هذه السَّنة للاستفادة منه.
وتضمَّن القرار كذلك وضع آليَّة لتعويض مالكي الشَّاحنات التي تمَّ استيرادها والتَّخليص عليها لغايات التَّحديث الاستبدالي؛ وذلك تحقيقاً لمبدأ العدالة والمساواة بين جميع العاملين في هذا القطاع؛ على أن تقوم دائرة الجمارك الأردنيَّة وهيئة تنظيم النَّقل البرِّي بوضع هذه الآليَّة بما يتوافق مع التَّشريعات النَّافذة، ورفعها إلى مجلس الوزراء لإقرارها.
ويأتي القرار تشجيعاً لمالكي الشَّاحنات، من الأفراد والشَّركات، على استبدال شاحناتهم لغايات تحديثها.
وقرَّر مجلس الوزراء أيضاً الموافقة على تمديد العمل بقراره السَّابق الصَّادر بتاريخ 9/4/2023م، المتعلِّق بـإجراءات تنظيم سوق العمل والانتقال بين القطاعات المختلفة للعمَّال غير الأردنيين) لمدة شهرين فقط، اعتباراً من تاريخ 2/8/2023م، وكمُهلة نهائيَّة وأخيرة.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي اخبار الاردن اخبار الاردن علوم و تكنولوجيا منوعات اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن عربي ودولي اخبار الاردن اخبار الاردن علوم و تكنولوجيا منوعات اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

وزراء خارجية الأردن ومصر والعراق يعقدون اجتماعًا في نيويورك

عقد وزراء خارجية الأردن أيمن الصفدي، ومصر بدر عبدالعاطي، والعراق فؤاد حسين، اجتماعًا في نيويورك، أمس الثلاثاء، على هامش أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وبحث الوزراء خلال الاجتماع، مسار العمل في إطار آلية التعاون الثلاثي، وذلك تحضيرًا للقمة الثلاثية المرتقبة على مستوى القادة في القاهرة.تصعيد خطير
أخبار متعلقة عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصىلبنان.. 255 قتيلًا ووالآلاف ينزحون من مناطق الصراعتناول الوزراء التصعيد الخطير الجاري في المنطقة، حيث شددوا على أن وقف هذا التصعيد يبدأ بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، كما أدانوا العدوان الإسرائيلي على لبنان، مؤكدين أن إسرائيل تدفع المنطقة إلى حرب شاملة.
ودعا الوزراء المجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياتهم ذات الصلة لوقف الحرب، مشيرين إلى أن إسرائيل تتحمل المسؤولية الكاملة عن هذا التدهور الذي سيكون له تبعات خطيرة على المنطقة برمتها.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يترأس اجتماع مجلس إدارة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة
  • سؤال برلماني بشأن المديونية المُستحقة لوزارة الكهرباء طرف الحكومة
  • «كتلة الحوار»: حديث مدبولي عن عدم قطع الكهرباء يعكس حرص الدولة على مصلحة المواطن
  • عاجل |أغلبها لتحسين مستوى المعيشة.. أهم 7 قرارات عاجلة باجتماع الحكومة اليوم
  • 16 تصريحا مهما لرئيس الوزراء بعد اجتماع الحكومة الأسبوعي
  • اجتماع يبحث مشاكل الكهرباء والوقود بالولاية الشمالية
  • وزراء خارجية الأردن ومصر والعراق يعقدون اجتماعًا في نيويورك
  • عاجل - بدء اجتماع الحكومة الأسبوعي ويعقبه مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء
  • بدء اجتماع مجلس الوزراء لمناقشة عدد من الملفات.. إعلان قرارات مهمة
  • يعقبه مؤتمر لرئيس الوزراء.. بدء اجتماع الحكومة الأسبوعي بالعاصمة الإدارية