تونس- العُمانية

شاركت سلطنة عُمان ممثلة بوزارة الإعلام في اجتماع المجلس التنفيذي الـ111 لاتحاد إذاعات الدول العربية، المنعقد في تونس يومي 25 و26 يونيو الجاري، وترأس وفد سلطنة عُمان سعادة محمد بن سعيد البلوشي وكيل وزارة الإعلام.

وناقش الاجتماع عددًا من الموضوعات الإعلامية المتعلقة بالبرامج الإذاعية والتلفزيونية والهندسية والإعلام الجديد، والمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون الذي سيقام هذا العام تحت شعار "نصرة فلسطين".

واستعرض الاجتماع عدة تقارير من بينها تقرير التدريب، حيث جاءت سلطنة عُمان في المرتبة الثانية حضورًا ومشاركة على مستوى الدول العربية في مجال التدريب وحلقات العمل التي أقامها المركز العربي للتدريب التابع لاتحاد إذاعات الدول العربية، والمرتبة الثالثة حضورًا ومشاركة في الدورات التدريبية التي أقامتها أكاديمية التدريب الإعلامي التابع للاتحاد. وتطرق الاجتماع إلى الدور الإعلامي الذي يقوم به اتحاد إذاعات الدول العربية لتغطية الأحداث في الأراضي الفلسطينية بالقدس وقطاع غزة والضفة الغربية من خلال مراسلين خاصين للاتحاد، وكذلك وجود مراسلين في السودان وليبيا.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: إذاعات الدول العربیة

إقرأ أيضاً:

أستاذ أمن قومي: اتحاد الدول العربية هو السبيل لإنقاذ فلسطين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمد قشقوش، أستاذ الأمن القومي بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا، إن بعض دول الغرب والولايات المتحدة الأمريكية وحدهم هم القادرون على تمويل للحرب الإسرائيلية في غزة.
وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدي البلد، أن ما يحدث في الأراضي الفلسطينية هو صراع وجود وصراع من أجل البقاء، ولابد من اتحاد الدول العربية لحل هذه القضية وإنقاذ الأوضاع المتبقية في غزة.
وتابع أستاذ الأمن القومي بالأكاديمية العسكرية: «إذا لم يتم اتحاد غزة مع الضفة الغربية، ستظل مشكلة الانقسام إلى الأبد ويظل الصراع مستمر لأجيال قادمة داخل الأراضي الفلسطينية، وهذا الانقسام يساعد الجانب الإسرائيلي على تحقيق أهدافه».
وأردف الدكتور محمد قشقوش: «إسرائيل تعيش في أجواء عدم الاستقرار، ولا تريد هدوء في المنطقة، ومن مصلحتها أن الأوضاع في الشرق الأوسط لا تهدأ، حتى يتم زعزعة الأراضي العربية».
وحول الصراع الإسرائيلي في لبنان، قال  قشقوش: «لبنان في موقف حرج وضعيف، فهي دولة مسكينة وغير قادرة على تحمل الدخول في حرب».
 

مقالات مشابهة

  • تنفيذي حجة يقرّ تقارير عدد من المكاتب التنفيذية
  • تطبيع الإعلام تطويع للسياسة!!
  • بدء فعاليات الدورة الـ 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بالعاصمة تونس
  • تدشين المعرض التكنولوجي وسوق البرامج لاتحاد إذاعات الدول العربية بالعاصمة تونس
  • المكاري من تونس: ندعو العالم ليشاهد بعينين اثنتين لا بعين واحدة جرائم اسرائيل
  • وزير الثقافة التونسي يفتتح جناح اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي
  • عبد الفتاح الجبالي يشارك في افتتاح السوق الإعلامي تحت شعار "نصرة فلسطين"
  • المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس كرم المكاري واعلاميين وفنانين
  • «الجبالي» يزور مقر اتحاد إذاعات الدول العربية في تونس
  • أستاذ أمن قومي: اتحاد الدول العربية هو السبيل لإنقاذ فلسطين