صحيفة الاتحاد:
2024-06-29@12:04:21 GMT

لاوتارو يدعو الأرجنتين إلى مواصلة الكفاح

تاريخ النشر: 26th, June 2024 GMT

واشنطن (د ب أ)

أخبار ذات صلة جراحة تهدد بورزينجيس! الأرجنتين إلى ربع نهائي «كوبا أميركا»


شدد لاوتارو مارتينيز، نجم منتخب الأرجنتين، على أنه يتعين على فريقه مواصلة الكفاح إذا أراد الاحتفاظ بلقب كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم «كوبا أميركا» للنسخة الثانية على التوالي.
وأصبح منتخب الأرجنتين أول المتأهلين لدور الثمانية في كوبا أميركا 2024، المقامة حالياً في الولايات المتحدة، عقب فوزه الصعب والمتأخر 1- صفر، على منتخب تشيلي، بالجولة الثانية في المجموعة الأولى من مرحلة المجموعات للمسابقة.

وارتدى لاوتارو ثوب الإجادة مرة أخرى، بعدما سجل هدف منتخب الأرجنتين الوحيد في الدقيقة 88، بعد دقائق من نزوله إلى أرض الملعب من على مقاعد البدلاء، ليواصل هوايته في هز الشباك بالبطولة للمباراة الثانية على التوالي، ويصبح أول لاعب يحرز هدفين في النسخة الحالية للمسابقة.
وتابع لاعب إنتر ميلان الإيطالي ركلة ركنية نفذها زميله ليونيل ميسي، وعجز دفاع تشيلي عن إبعادها، لتصل الكرة إليه، ويسدد دون مضايقة من أحد، من داخل المنطقة، واضعا الكرة في الشباك.
وكان مارتينيز أحرز الهدف الثاني للأرجنتين خلال فوزها 2- صفر على كندا في المباراة الافتتاحية للبطولة، بعد لحظات أيضا من نزوله إلى أرض الملعب.
وقال مارتينيز عقب الفوز على تشيلي، والتأهل لدور الثمانية: «لقد كان الأمر مناسباً بالنسبة لي، وتمكنت من تحويل الكرة إلى الشباك، هذه المباريات دائماً تكون على هذا النحو، متكافئة ومعقدة، لكننا نغادر سعداء لأننا حصلنا على النقاط الثلاث». وأضاف مارتينيز في تصريحاته التي أبرزها الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم: «يتعين علينا مواصلة اللعب بنفس الطريقة للاحتفاظ باللقب». واختتم مارتينيز، الذي دخل لأرض الملعب في الدقيقة 72 بدلاً من جوليان ألفاريز، حديثه قائلاً: «نحن سعداء، لقد حققنا ما أردناه، عائلتي هنا وأنا ألعب من أجلهم، إنهم هم الذين يعانون».
ورفع منتخب الأرجنتين رصيده إلى 6 نقاط في الصدارة، بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه منتخب كندا، بينما تساوى منتخبا بيرو وتشيلي في رصيد نقطة وحيدة. ويطمح منتخب الأرجنتين بطل العالم للانفراد بالرقم القياسي، كأكثر المنتخبات المتوجة بكأس أميركا الجنوبية، الذي يتقاسمه حالياً مع منتخب أوروجواي برصيد 15 لقباً لكل منهما.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أميركا كوبا أميركا الأرجنتين لاوتارو مارتينيز ليونيل ميسي منتخب الأرجنتین

إقرأ أيضاً:

تقارير تكشف سبب غياب ميسي عن تدريبات الأرجنتين

كشفت العديد من التقارير الصحفية عن غياب ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين عن مران فريقه الذي أقيم اليوم الجمعة استعدادا للقاء بيرو بسبب الإصابة.

وأكدت التقاريرأن ميسي خضع لفحوصات طبية وأنه لن يشارك في المباراة المقبلة، جاء ذلك بعدما تعرض ميسي لإصابة عضلية في الفخذ خلال الفوز على تشيلي بهدف دون رد في ثاني جولات كوبا أمريكا 2024.

ووصف ميسي قرار غيابه عن مباراة بيرو بالحكيم خاصة بعد ضمان الأرجنتين التأهل لربع النهائي وكشف ليونيل سكالوني مدرب الأرجنتين عن خطته لإراحة اللاعبين الأساسيين في مواجهة بيرو المقبلة.


ويتصدر منتخب الأرجنتين المجموعة الأولى بست نقاط يليه كندا بثلاث نقاط ثم تشيلي وبيرو بدون أي نقطة.

مقالات مشابهة

  • كوبا أمريكا.. تشيلي تسعى لفوز حاسم أمام كندا
  • إيقاف مشاركة مدربين بسبب التأخر في النزول لأرض الملعب في كوبا أميركا
  • غياب ميسي.. تشكيل الأرجنتين المتوقع أمام بيرو في الكوبا
  • هل سيشارك ميسي في مباراة الأرجنتين ضد بيرو في كوبا أمريكا 2024 ؟
  • تقارير تكشف سبب غياب ميسي عن تدريبات الأرجنتين
  • ميسي يثير الشكوك قبل مواجهة بيرو في كوبا أمريكا
  • موعد مباراة الأرجنتين ضد بيرو في كوبا أميركا 2024 والقنوات الناقلة
  • "كوبا أمريكا 2024".. أنباء عن احتمالية غياب ميسي أمام بيرو
  • لاوتارو مارتينيز: عندما أرتدي قميص المنتخب ينبض قلبي بالفخر والسعادة
  • "إصابة ميسي".. ميسي يثير القلق في الأرجنتين بعد مباراة تشيلي بـ كوبا أمريكا 2024