مسقط-

تجسيدًا للرؤية السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- بتطوير قيادات وطنية ذات قدرات ومهارات متجددة بما يتوافق مع المستهدفات الوطنية لرؤية "عُمان 2040"، واستمرارًا للبرامج والمبادرات الإستراتيجية خلال العام الجاري 2024؛ أطلقت الأكاديمية السلطانية للإدارة برنامج "القيادات المستقبلية" الذي يهدف إلى اكتشاف المواهب وتعزيز وتمكين مجتمع القيادات المستقبلية الشابة من القطاعين العام والخاص.

 

ويأتي برنامج "القيادات المستقبلية" ضمن المبادرات والبرامج التي تُنفذها الأكاديمية خلال العام الجاري 2024؛ بهدف تمكين مجموعة من القيادات الشابة العُمانيّة في القطاعين العام والخاص للمستقبل، وذلك من خلال إيجاد بيئة تعلم تسهم في تنمية مواهبهم، ومهاراتهم القيادية، ويسعى البرنامج إلى تهيئة قيادات الصف الثاني ليكونوا جاهزين لمستويات عليا من القيادة خلال الفترة المقبلة، حيث ستركز وحدات التعلم المختلفة على تطبيق أفضل الممارسات العملية الدولية لتحقيق أهداف البرنامج.

ويستهدف البرنامج 50 مشاركًا من الذين يمتلكون خبرة عملية لا تقل عن 3 سنوات ولا تزيد أعمارهم على 34 عامًا، من موظفو الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة وأصحاب الأعمال الحرة، حيث سيتضمن البرنامج ثلاث وحدات حضورية وثلاثة مختبرات للمواهب على مدى 6 أشهر بدءًا من يونيو الجاري وحتى ديسمبر المقبل.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

موريس يثير ضحك عمرو سلامة في برنامج «كاستنج»

شهدت حلقة برنامج «كاستنج» المُذاع على قناة DMC، لحظة طريفة عندما طلب المخرج عمرو سلامة من المتسابق «موريس مودى» أن يغني أغنية «البيه البواب» وكأنه على فراش المرض.

أثناء أداء «موريس»، انفجر عمرو سلامة في الضحك وسقط على الأرض بسبب شدة الضحك على أدائه، ليقول بعد ذلك: «هايل يا موريس، أنا مت واتوفيت ضحك، أقسم بالله، وموريس دا اكتشاف».

برنامج «كاستنج»

«كاستنج» هو مشروع بحث عن المواهب التمثيلية أطلقته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ويضم متسابقين من الدول العربية والمحافظات المصرية تحت إشراف المخرج عمرو سلامة، وأصبح البرنامج «ترند» في الفترة الأخيرة بفضل اهتمام الجمهور.

يعتمد البرنامج على معيار واحد للاختيار، وهو الموهبة، إذ يفتح الباب أمام جيل جديد من النجوم الصاعدين للظهور على الشاشة الصغيرة، كما يُسمح للمشاركين بتقديم مشاهدهم بلغات مختلفة، كما فعلت المشاركتان سهيلة وسلمى في الحلقة الأولى بتقديم مشاهد باللغتين الألمانية والكورية.

مقالات مشابهة

  • 29 مليار دولار استثمارات "ميناء صحار والمنطقة الحرة" بنهاية النصف الأول من العام الجاري
  • وزير العمل من النجف: حققنا 100 ‎%‎ من البرنامج الحكومي ويجب الحفاظ على هذا الإنجاز
  • موريس يثير ضحك عمرو سلامة في برنامج «كاستنج»
  • «المنشآت السياحية»: وصول نسب إشغال مطاعم القاهرة إلى 90% خلال الأسبوع الجاري
  • إطلاق برنامج رواد التكنولوجيا الإماراتيين إماراتي تيك
  • إطلاق برنامج رواد التكنولوجيا الإماراتيين “إماراتي تيك”
  • شرطة دبي تتعامل مع 10 حوادث إنقاذ بحرية خلال النصف الأول من العام الجاري
  • تعليم ينبع يدعو الطلبة للمشاركة في برنامج ريادة الأعمال “ريادي”
  • «الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية» يتوقع نمو الاقتصاد المصري بنسبة 4% في العام المالي الجاري
  • محافظ أسيوط يشهد ختام برنامج تدريبي للعمالة غير المنتظمة بمنظومة النظافة والمخلفات