دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي على مرور 11 عاما على تولي الشيخ تميم بن حمد مقاليد الحكم في قطر بتاريخ الـ25 من يونيو/ حزيران 2013.

وقال رئيس الوزراء القطري الأسبق، الشيخ حمد بن جاسم بتعليق على هذه المناسبة بتدوينة نشرها على صفحته بمنصة أكس (تويتر سابقا): "في الذكرى الغالية لتولي حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني حفظه الله يسعدني أن أتقدم للشعب القطري الكريم بأجمل وأصدق التهاني بهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا جميعا، والتي تذكرنا دائما بمواقف أميرنا الثابتة، والنابعة من أصالة وصدق على مدى السنين.

. ويوما بعد يوم نزداد يقينا بأن قيادة أميرنا أصبحت مثالا يحتذى في خدمة الوطن والشعب وتحقيق الاستقرار والرفاهية للجميع والثبات على الموقف في كل الأوقات والظروف. حفظ الله أميرنا ووطننا".

ويذكر أن الشيخ تميم بن حمد تولى مقاليد الحكم في قطر، إثر إعلان والده الملقب بـ"الأمير الوالد"، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني -في خطاب موجه للشعب القطري- تسليمه مقاليد الحكم لولي عهده، ومبايعة الشعب القطري له أميرا للبلاد.

وولد الشيخ تميم في مدينة الدوحة يوم 3 يونيو 1980، وفيها نشأ وتلقى تعليمه الابتدائي والإعدادي، ثم التحق بمدرسة شيربورن بالمملكة المتحدة وحصل على الشهادة الثانوية عام 1997، وأكمل تعليمه العالي بالمملكة المتحدة حيث التحق بأكاديمية ساند هيرست العسكرية الملكية وتخرج منها عام 1998. وبعد تخرجه التحق بالقوات المسلحة القطرية لتلتقي الدراسة الأكاديمية العسكرية بالتجربة العملية والميدانية، وفقا لما هو مذكور في سيرته الذاتية على موقع الديوان الأميري القطري.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الشيخ تميم بن حمد الشيخ تميم بن حمد تغريدات تمیم بن حمد الشیخ تمیم

إقرأ أيضاً:

ألمانيا تعلن أن الحكم الذاتي قاعدة و أساس لحل قضية الصحراء

زنقة 20 | الرباط

التقى ناصر بوريطة وزير الخارجية اليوم الجمعة ببرلين، بوزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك.

و عقب اللقاء الذي يندرج ضمن الحوار الاستراتيجي بين البلدين، أقيمت ندوة صحافية أكدت فيها وزيرة الخارجية الألمانية أن المغرب شريك قوي لألمانيا و يتم التنسيق معه في كافة النزاعات و القضايا الدولية.

و ذكرت وزيرة الخارجية الالمانية، أن بلادها و المغرب يناصران النظام الدولي القائم على القواعد بالاضافة للقرب الجغرافي الذي يفرض تحديات كبيرة على البلدين.

بيربوك، أكدت أن المملكة المغربية بالنسبة لأوربا تعتبر شريكا موثوقا يعتمد عليه ، مشيرة الى ان التعاون بين البلدين اشارة قوية من أنهما سيتغلبان عن كل الثغرات التي تفرق بين الاطراف.

وفيما يتعلق بقضية الصحراء ، قالت الوزيرة الالمانية أن القضية لها أهمية كبرى بالنسبة للمغرب ، مؤكدة أن ألمانيا تدعم العملية التي ترعاها الامم المتحدة من أجل حل دائم و متوافق عليه.

بيربوك أكدت أن مبادرة الحكم الذاتي التي قدمها المغرب سنة 2007 تعتبر قاعدة و أساس جيد للتوصل الى حل متوافق عليه.

و ذكرت الوزيرة الالمانية أن الامم المتحدة تلعب دورا محوريا عبر المبعوث الخاص للأمين العام و ألمانيا تدعم عمله.

مقالات مشابهة

  • برلماني روسي يعلق على تقرير الخارجية الأمريكية حول الحريات الدينية
  • ألمانيا تعلن أن الحكم الذاتي قاعدة و أساس لحل قضية الصحراء
  • الكرملين يعلق على المناظرة الرئاسية الأمريكية
  • الحكم على رئيس الهندوراس السابق بالسجن لمدة 45 عام بعد إدانته بحيازة مخدرات في الولايات المتحدة
  • مستشار سابق في البنتاغون يعلق على "انجرار" الولايات المتحدة للحرب المباشرة مع روسيا
  • القضاء الأمريكي يحكم على رئيس هندوراس السابق بالسجن 45 عاما
  • الأوقاف: ندوات بـ 4 محافظات اليوم عن مفهوم الوطنية الصادقة بمناسبة ذكرى 30 يونيو
  • الحكم بالسجن 45 عاما على رئيس هندوراس السابق وتغرمه 8 ملايين دولار
  • لطيفة تطلق "مفيش ممنوع" وتدهش الجمهور بالـ Ai على اليوتيوب
  • الشيخ الشثري يوضح الحكم الشرعي لخلع ملابس الإحرام وقطع العمرة ..فيديو