مسقط- العُمانية

وقعت شركة أصول للدواجن مع شركة أفيجن (روس) الرائدة في مجال تكنولوجيا الدواجن اتفاقية لإنشاء مشروع جدات الدواجن بقيمة استثمارية بلغت 10 ملايين ريال عُماني، تتضمن قيام شركة أفيجن بتقديم الدعم الفني الكامل لإدارة المشروع.

ويأتي إنشاء مشروع جدات الدواجن تعزيزًا للأمن الغذائي وتحقيقًا للاكتفاء الذاتي من اللحوم البيضاء في سلطنة عُمان ليغطي كامل الاحتياجات من الصيصان للتقليل من الاستيراد.

وقع الاتفاقية الدكتور هادي بن محسن اللواتي الرئيس التنفيذي لشركة أصول ومن جانب شركة أفيجن بولنت تانيلديزي.

ويعد المشروع مكونًا أساسيًّا في سلسلة صناعة الدواجن؛ حيث يتم من خلاله إنتاج البيض المخصب والصيصان النوعية اللازمة للمزارع الإنتاجية بمختلف مشروعات الدواجن الأخرى.

وتسعى شركة أصول للدواجن من خلال إقامة هذا المشروع الحيوي للحد من المخاطر المترتبة على الاستيراد وانتقال المسببات المرضية لسلطنة عُمان، بالإضافة إلى التغلب على المشكلات اللوجستية كالنقل.

وتعد شركة أصول للدواجن إحدى الشركات العُمانية المتخصصة في إنتاج بيض التخصيب، لإنتاج الدجاج اللاحم، حيث تقوم حاليًّا بتشغيل مشروعها بطاقة إنتاجية تبلغ 150 مليون بيضة سنويًّا من البيض المخصب وذلك عن طريق استيراد الصيصان بعمر يوم واحد من عدة دول مختلفة.

وتسعى وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه للقيام بدور محوري في توطيد مشروع جدات الدواجن في سلطنة عُمان من خلال نقل المعرفة والخبرات العالمية التي ستتيح فرصة لنقل أحدث التقنيات والممارسات العالمية في مجال تربية وتطوير مشروعات جدات الدواجن، والمساهمة في تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية العُمانية وتمكين قدراتهم في هذا المجال والقدرة التنافسية لهذا القطاع، بالإضافة إلى تعزيز الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي من خلال زيادة الإنتاج وتلبية الطلب المحلي.

يُشار إلى أن مشروع جدات الدواجن يتطلب عناية فائقة ومراقبة دقيقة لضمان صحة الطيور وجودة البيض المنتج، إلى جانب مزارع خاصة مجهزة بأحدث التقنيات لتربية الجدات وإنتاج بيض التفريخ.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: شرکة أصول

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يتابع استحواذ مجموعة كارلايل العالمية على أصول شركة إنرجين بمصر

 

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية جيمس روبرت ماجواير رئيس مجموعة كارلايل العالمية وماثيوس ريجاس رئيس شركة إنرجين اليونانية وبارميندر سينج المدير التنفيذى لمجموعة كارلايل حيث تم استعراض استحواذ المجموعة على أصول شركة إنرجين بمصر وإيطاليا وكرواتيا فى اطار توجه المجموعة للتوسع فى أنشطة البترول والغاز والطاقة بشكل عام خاصة فى منطقة البحر المتوسط.


وخلال اللقاء رحب الملا برغبة المجموعة العالمية فى العمل فى مصر والمنطقة من خلال تأسيس شركة تابعة متخصصة فى عمليات الاستكشاف والانتاج فى منطقة البحر المتوسط، مؤكدًا أن دخول شركات بترول جديدة للعمل فى قطاع البترول المصرى يدل على جاذبية الفرص الاستثمارية المتاحة فى مجال البترول والغاز فى مصر، وأعرب عن تطلعه لتحقيق المزيد من النجاحات مع مجموعة كارلايل على غرار المساهمات الفعالة التى قدمتها شركة إنرجين فى مجال البترول فى مصر.
وأكد الوزير على أهمية تكثيف عمليات البحث والاستكشاف وتنفيذ خطط العمل بالجداول الزمنية المحددة وتحقيق اكتشافات جديدة لدعم الاحتياطيات وزيادة الانتاج.


ومن جانبه أكد رئيس المجموعة أن كارلايل تسعى لبناء مستقبل باهر وضخ استثمارات كبيرة فى مجال البترول والغاز فى مصر والتى تتمتع بفرص استثمارية جاذبة وبيئة أعمال مرنة تسمح بتحقيق نجاحات كبيرة، مشيرًا إلى أن المجموعة تعتزم توفير تكنولوجيات متطورة تسمح باجراء عمليات بحث واستكشاف فى أعماق كبيرة لم تكن ممكنة من قبل، ولفت إلى أن المجموعة تعمل على اعداد خطط عمل استراتيجية للتوسع فى النشاط بمنطقة البحر المتوسط والمساهمة فى زيادة انتاج البترول والغاز فى مصر وتحويلها لمركز استقبال وتوزيع لانتاج المجموعة فى منطقة البحر المتوسط.


يذكر أن مجموعة كارلايل العالمية تعمل فى مجال الأسهم الخاصة بالشركات والإئتمان العالمى والبنية التحتية والموارد الطبيعية وتمتلك منصة طاقة عالمية كبيرة تستثمر فى تطوير مسارات طاقة جديدة ولديها سجل حافل لدعم شركات البترول والغاز فى تنفيذ استراتيجيات إزالة الكربون.


حضر اللقاء الجيولوجى علاء البطل الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للبترول والمهندس يس محمد رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس والمهندس سمير رسلان وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف.
 

مقالات مشابهة

  • 12.1 مليار ريال حجم أصول محفظة التنمية الوطنية لجهاز الاستثمار العماني
  • خبير اقتصادي: أؤيد مبادرة ساويرس لتأسيس بنك خاص باستثمارات رأس المال المُخاطر
  • مشروع قانون جديد لإنشاء مجلس أعلى للتعليم
  • مشروع قانون لإنشاء صندوق تنمية وتعمير سيناء
  • أداة تشخيص الإصلاح الذاتي من Apple تتوسع في أوروبا
  • الزراعة المصرية تُحرز تقدمًا هائلاً في التوسع الأفقي والرأسي.. خطوات نحو الاكتفاء الذاتي
  • "أسترازينيكا" تتعاون مع "يداوي" لتعزيز الاستدامة البيئية من خلال "Ecocare Pack"
  • اتفاقية بين «إقامة» ومطارات دبي لتعزيز خدمات المسافرين
  • خزائن توقع اتفاقيتين استثماريتن في القطاع الصناعي بقيمة 1.5 مليون ريال
  • وزير البترول يتابع استحواذ مجموعة كارلايل العالمية على أصول شركة إنرجين بمصر