مسقط- الرؤية

أعلنت شراكة، الشركة الرائدة في مجال تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في سلطنة عمان، مؤخرًا عن تعاون مع PhazeRo، وهي شركة استشارات متخصصة في الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات، لتقديم حلول الخصم على الفواتير.

وقع المذكرة مسعود الرواحي المؤسس والمدير التنفيذي لشركة PhazeRo، وعلي بن أحمد مقيبل، الرئيس التنفيذي لشراكة.

وتقدم شركة PhazeRo خدماتها في علوم البيانات والذكاء الاصطناعي وهندسة البرمجيات التي تحقق أرباحًا إضافية للعملاء. فتركز الشركة على تجاوز مجرد إنشاء الكفاءات وجعل عملائهم أكثر تنافسية في الأسواق. فتقوم الشركة بتوفير حلولًا على مستوى المؤسسات للعملاء في مختلف المجالات المتعددة، وبشكل خاص في مجالات الطاقة والاتصالات والخدمات اللوجستية.

وقال الرواحي: "أود أن أعرب عن عميق امتناني لشراكة على دعمها الذي لا يقدر بثمن فيما يخص تعاوننا. نستفيد من الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي وتحليل البيانات لتطوير حلول مخصصة تمكن عملائنا من الحصول على ميزة تنافسية. وتعد شراكتنا مع شراكة خطوة هامة في مسارنا، مما يوسع نطاق عملنا ويعزز قدرتنا على خدمة عملائنا بشكل أفضل  في المنطقة وأكثر".

وقال علي بن أحمد مقيبل إن التعاون مع PhazeRo يمثل فرصة هامة بالنسبة لشراكة لدعم أعمال الشركة والمساهمة في تحقيق استراتيجياتها وخططها المستقبلية. وأضاف: "من خلال حلولنا التي صُممت لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، نهدف إلى توفير موارد ذات قيمة عالية ودعم من شأنه أن يعود بالفائدة على توسيع نطاقها ونموها".

وأكد مقيبل أن شراكة ملتزمة بتنمية المواهب الريادية وتعزيز نمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة في سلطنة عمان. "إن مخططاتنا الشاملة مصممة لتلبية الاحتياجات المتنوعة لهذه الشركات، مما يساعدها على الازدهار في البيئة التنافسية الحالية والنمو بشكل مستدام في مجالات رئيسية مثل الذكاء الاصطناعي والطاقة المتجددة ومشاريع القيمة المحلية وتكنولوجيا الاتصالات".

وبينما تحتفل شراكة بمرور 25 عامًا على عملها في مجال تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، تمثل هذه الشراكة مع PhazeRo خطوة محورية في رحلتها نحو المساهمة الفعالة في نظام ريادة الأعمال في عمان.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: المؤسسات الصغیرة والمتوسطة

إقرأ أيضاً:

حمدان بن محمد: دور مؤثر لرواد الأعمال في تعزيز الابتكار

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة بحضور ذياب بن محمد بن زايد.. «صندوق الوطن» يطلق برامج لتمكين الشباب انطلاق منتدى لجنة الصداقة النسائية الإماراتية - اليابانية

أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي أن الدعم والتشجيع الذي تبديه دبي تجاه المشاريع الصغيرة والمتوسطة في دبي يعكس رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله وتوجيهاته المستمرة بتمكين رواد الأعمال ومساعدتهم على النجاح كونهم يمثلون قيمة مضافة حقيقية للاقتصاد الوطني.
وقال سموه: قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة قطاع حيوي وبالغ التأثير وهو بالنسبة لنا ركيزة أساسية في تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد لمستقبل التنمية بما للقطاع من دور حاسم في تعزيز الابتكار وزيادة القدرة التنافسية وترسيخ مقومات الاستدامة، ونحن نعوّل على ريادة الأعمال كأحد المحاور المهمة لتحقيق أهداف أجندة دبي الاقتصادية D33 الرامية لمضاعفة حجم اقتصاد الإمارة وتحويلها إلى واحدة من أفضل ثلاث مدن اقتصادية في العالم بحلول 2033.. والعمل لا يتوقف من أجل ضمان البيئة الديناميكية التي يمكن لرواد الأعمال من خلالها تنمية مشاريعهم ومن ثم المساهمة بشكل كبير وملموس في النهضة الاقتصادية في دبي.
­جاء ذلك بمناسبة إعلان «مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة»، إحدى مؤسسات دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، عن حصول أعضائها من الموردين المؤهلين على عقود مشتريات بقيمة 1.27 مليار درهم خلال عام 2023، لتلبية متطلبات الجهات الحكومية المحلية والاتحادية، وكذلك شبه الحكومية والقطاع الخاص.
وتم الإعلان عن أحدث إحصاءات المؤسسة تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للمؤسسات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة الذي أعلنته الجمعية العامة للأمم المتحدة والذي يصادف يوم 27 يونيو، حيث تسلّط المناسبة الضوء على الدور العالمي لهذه المؤسسات في تحوّل الاقتصاد ودفع عجلة نموه، وتوفير المزيد من فرص العمل.
ويعود إطلاق سياسة دعم الموردين الإماراتيين إلى عام 2002 بتوجيهاتٍ من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وهي تُلزِم الجهات الحكومية والمؤسسات التابعة لها، والتي تمتلك الحكومة فيها نسبة 25% أو أكثر من الأسهم، تخصيص 10% من مشترياتها لشركات إماراتية تابعة لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة.
وتهدف السياسة إلى تعزيز منظومة ريادة الأعمال في دبي من خلال تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة من تلبية متطلبات الجهات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة. وبلغ إجمالي قيمة العقود الممنوحة لرواد الأعمال الإماراتيين منذ عام 2002 وحتى نهاية عام 2023 مبلغاً قدره 10.91 مليار درهم.
وفي عام 2023، حصل رواد الأعمال الإماراتيون والشركات الوطنية على عقود بقيمة 606 ملايين درهم من دوائر وهيئات حكومة دبي، بينما بلغت المشتريات من الجهات الحكومية الاتحادية نحو 94.46 مليون درهم، ومساهمة المؤسسات شبه الحكومية بمبلغ 332 مليون درهم، بينما وصلت مساهمة القطاع الخاص نحو 238.48 مليون درهم.
وقال معالي هلال سعيد المرّي، المدير العام لدائرة الاقتصاد والسياحة بدبي: يُعدّ دعم الموردين الإماراتيين ركيزة أساسية لاستراتيجية نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة في دبي. 
من جانبه، قال عبد الباسط الجناحي، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة: تولي مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة أهمية كبيرة لتعزيز ريادة الأعمال والارتقاء بمنظومة الشركات الصغيرة والمتوسطة في الإمارة.

مقالات مشابهة

  • «الأوراق المالية» توقع مذكرة تفاهم مع «مالية طاجيكستان»
  • “الأوراق المالية” توقع مذكرة تفاهم مع وكالة الأوراق المالية الطاجيكستانية
  • شراكة بين مصرف عجمان وماغناتي لتوفير خدمات الاستحواذ التجاري
  • حمدان بن محمد: دور مؤثر لرواد الأعمال في تعزيز الابتكار
  • «البلسم» توقع مذكرة تعاون مع «الجمعية السعودية للمخ والأعصاب» لتقديم خدمات صحية توعوية
  • الأمم المتحدة تحيي يوم المؤسسات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة
  • هيئة الأزياء تنظم اليوم لقاءً عن ريادة الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة
  • ارتفاع معدلات إصابات الشركات الصغيرة والمتوسطة بالبرمجيات الخبيثة عبر Microsoft Excel
  • الجواهري: شروط تعويم الدرهم متوفرة الآن لكن المقاولات الصغيرة والمتوسطة غير جاهزة
  • «stc» توقع شراكة إستراتيجية مع مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية