أكدت صحيفة «الجمهورية» أن المشروعات العملاقة سواء في توشكى الخير أو في الدلتا الجديدة مشروع العصر ومستقبل مصر وزيادة المساحات الزراعية، تجسد بجلاء إرادة المصريين في بناء وطنهم وتحقيق أهدافهم.

وأوضحت الصحيفة، في افتتاحية عددها الصادر اليوم الأربعاء تحت عنوان (إرادة المصريين)، أنه منذ 30 يونيو 2013 اليوم الفارق ونقطة التحول في تاريخ الوطن، والعمل يجري على قدم وساق في كل المجالات من أجل بناء الوطن وبناء الإنسان علميا وصحيا وثقافيا والوصول إلى تحقيق الأهداف التنموية الشاملة.

وقالت الصحيفة: "ما أجمل أن ترى الأحلام واقعا بين يديك، وترى الأمنيات تتحقق والإنجازات تتوالى، كان حلما أن ترى الصحراء الجرداء، جنانا وارفة الظلال، والرمال الصفراء أشجارا خضراء وثمارا يانعة".

وأضافت "الجمهورية": "ما أروع أن يرى المواطن المشروعات القومية العملاقة في قطاع الزراعة تؤتي وتعطي طرحها ومحاصيلها من فواكه وخضراوات ومحاصيل استراتيجية كالقمح والذرة والتمور"، مشددة على أنها ثمرة جهود متواصلة وعزيمة وإصرار على تحقيق الاكتفاء الذاتي من كل السلع الأساسية.

اقرأ أيضاً«الأسبوع» تتفقد مزارع «توشكى».. ماذا يحدث على بعد 1257 كم من القاهرة؟

القوات المسلحة تنظم زيارة إلى مشروع استصلاح وزراعة الأراضي الصحراوية بتوشكى

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: توشكى مشروعات خدمية إرادة شعب مشروعات الدولة المصرية ارادة المصريين

إقرأ أيضاً:

محمد أبوالعلا يكتب: ميلاد جديد لمصر الحديثة

ثورة الثلاثين من يونيو 2013 لم تكن مجرد حدث تاريخى، بل كانت ضرورة حتمية لإنقاذ مصر من حكم جماعة الإخوان الإرهابية والكوارث التى ترتبت على سياساتها من عنف وإرهاب. لقد شهدت مصر خلال حكمهم تدهوراً على كافة الأصعدة، مما دفع الشعب المصرى للانتفاض بثورته الباسلة، مسطراً فصلاً جديداً من فصول النضال الوطنى.

ففى حياة الأمم والشعوب، هناك أيام تظل محفورة فى الذاكرة الوطنية بأحرف من نور، وتأتى ثورة الثلاثين من يونيو كواحدة من هذه الأيام الخالدة فى تاريخ مصر. لقد كانت هذه الثورة تجسيداً لإرادة شعبية جارفة، حيث انتفض الشعب المصرى بثورته الباسلة التى أيدها ودعمها الجيش المصرى البطل، فى ملحمة وطنية لا تُنسى، مهدت الطريق لتأسيس الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى.

فقد أسقطت هذه الثورة حكم الفاشية الدينية، وأعادت الأمور إلى نصابها الصحيح، مؤذنة ببداية حقبة جديدة من البناء والتطوير. كانت الخطوة الأولى نحو بناء دولة مصرية حديثة متطورة هى إنشاء بنية تحتية عملاقة، شهد لها القاصى والدانى، حيث تم تنفيذ مشروعات قومية ضخمة لم تشهد مصر مثلها من قبل، مما نقل البلاد إلى مصاف الدول الكبرى. وفى قلب هذه المشروعات، كان بناء جيش مصرى قوى ومجهز بأحدث التقنيات من الأولويات، ليكون درعاً وسيفاً للوطن، يحمى مقدراته ويردع كل من تسول له نفسه الاقتراب منها. هذا الجيش، الذى أصبح الأكبر والأقوى فى منطقة شديدة الاضطراب والتعقيد، لعب دوراً حاسماً فى الحفاظ على أمن واستقرار مصر.

لكن التنمية فى مصر لم تقتصر على البنية التحتية والدفاع، بل امتدت إلى الإنسان المصرى ذاته. فالإنسان المصرى هو هدف التنمية ووسيلتها، ومن هذا المنطلق، جاءت ثورة 30 يونيو لتضع الأسس السليمة لبناء الإنسان المصرى والنهوض به. أطلقت الدولة عشرات المبادرات فى مجالات الصحة والتعليم والإسكان والثقافة، بهدف إخراج المصريين من دائرة الفقر والمرض وضعف التعليم، وتحقيق حياة كريمة لجميع المواطنين.

فقد شهدت مصر طفرة فى تحسين جودة الحياة، بفضل هذه المبادرات. توسعت الخدمات الصحية والتعليمية، وشُيِّدت مشاريع إسكانية كبرى، مما أحدث نقلة نوعية فى حياة المصريين، وأضفى عليها طابعاً جديداً من الأمل والتفاؤل بالمستقبل. ستظل ثورة الثلاثين من يونيو يوماً خالداً فى ذاكرة المصريين، رمزاً للكرامة والحرية، وتجسيداً لإرادة شعب لا يقبل الظلم ولا يرضى بالتبعية. كانت هذه الثورة بداية لمسار جديد نحو بناء مصر الحديثة، وتعكس روح التحدى والصمود لدى الشعب المصرى. لقد أكدت هذه الثورة أن المصريين قادرون على صنع مستقبلهم بأنفسهم، وسيظل يوم الثلاثين من يونيو محفوراً فى ذاكرة الوطن كعلامة فارقة فى تاريخه، ورمزاً للفداء والعزة، يلهم الأجيال القادمة للسعى نحو بناء وطن قوى ومزدهر

مقالات مشابهة

  • خبير علاقات دولية: ثورة 30 يونيو أعطت السيسي كل الصلاحيات لإعادة الدولة والأمن (فيديو)
  • أشرف سنجر: ثورة 30 يونيو عبرت عن إرادة المصريين أمام العالم
  • مقرر الاستثمار بالحوار الوطني: ثورة 30 يونيو جسدت إرادة المصريين ودشنت الجمهورية الجديدة
  • الري تستعرض معلومات عن 780 مشروع جاري تنفيذهم في محافظات الجمهورية
  • أستاذ زراعي: زراعة 2.5 مليون نخلة في توشكى تعكس الخطط الجادة في التنمية الزراعية
  • محمد أبوالعلا يكتب: ميلاد جديد لمصر الحديثة
  • أبوشقة: إرادة المصريين فولاذية وعصية و30 يونيو أول طوبة في بنيان الجمهوريه الجديدة
  • بكري لمدبولي قبل إعلان التشكيل الجديد للحكومة: "أوعوا تحبطونا ولموا البلد" (فيديو)
  • ثورة 30 يونيو.. 11 عامًا من بناء الجمهورية الجديدة
  • المستحيل فى توشكى