الحرة:
2024-06-29@10:12:42 GMT

فيديو.. ضربة شمس تسقط حكما في كوبا أميركا

تاريخ النشر: 26th, June 2024 GMT

فيديو.. ضربة شمس تسقط حكما في كوبا أميركا

تحت أشعة الشمس الحارقة، جرت مباراة منتخبي كندا والبيرو ضمن إطار مسابقة كوبا أميركا لكرة القدم التي تقام فعالياتها في الولايات المتحدة، وجراء ذلك سقط أحد مساعدي حكم الساحة أرضا، مما استدعى إلى إسعافه ونقله خارج الملعب.

وكان مهاجم ليل الفرنسي، جوناثان ديفيد، قاد منتخب بلاده كندا إلى الفوز على البيرو المنقوصة 1-0 الثلاثاء في أجواء شديدة الحرارة في كانساس سيتي ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى وأنعش آماله في بلوغ الدور ربع النهائي من تلك البطولة العريقة.

ووفقا لصحيفة "ذي أثلتيك" الرياضية، فإن الحكم المساعد، أومبرتو بانجوي، تعرض لضربة شمس وسقط في الملعب خلال شوط المباراة الأول، وسط حرارة وصلت لنحو 38 درجة مئوية ومعدل رطوبة يزيد عن 50 بالمئة.

وكان حارس المرمى الكندي، ماكسيم كريبو، أول من هرع إلى الحكم الغواتيمالي بعد رؤيته للحادث، وذلك قبل أن ينبه الحكم ماريو إسكوبار إلى الأمر.

وجرى تقديم الإسعافات الأولية للحكم المساعد وذلك قبل وضعه على نقاله وأخذه إلى خارج المعلب. ولم يكمل الحكم بانجوي المباراة بعد أن استبدال بالحكم الرابع الإكوادوري، ريكاردو فابيان بارين كوردوفا.

ولم يتم الكشف عن تطورات الحالة الصحية للحكم بانجوي.

El árbitro guatemalteco Humberto Panjoj se desvaneció antes de finalizar la primera parte entre las selecciones de Perú vs Canadá que se jugó entre 35 y los 37 grados centígrados en Kansas City. El silbante nacional fue trasladado a un hospital para su evaluación. pic.twitter.com/Q2SBuKdOaI

— AntorchaDeportiva (@AntorchaDeporte) June 26, 2024

وبالنسبة لغالبية الشوط الأول، كان ما يقرب من ثلثي الملعب مغطى بالظل، في حين كان الحكم المساعد يتمركز في المكان الذي تضربه أشعة الشمس.

وكان اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) نشر بروتوكولات بشأن التعامل مع الحرارة مع عدد من الأماكن التي من المتوقع أن تشهد حرارة ورطوبة عالية للغاية خلال البطولة.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، كشف مدافع منتخب الأوروغواي، رونالد أروخو، عن استبداله خلال المباراة ضد منتخب بنما بسبب شعوره بآثار الحرارة والجفاف.

وشارك اللاعب البالغ من العمر 25 عاما في الشوط الأول خلال فوز أوروغواي 3-1 على ملعب هارد روك في ميامي، الأحد، لكنه لم يظهر في الشوط الثاني.

وقال مدافع برشلونة الإسباني: "انخفض ضغط دمي عندما انتهى الشوط الأول وشعرت بالدوار قليلا وعندما وصلت إلى غرفة تبديل الملابس، قال الطبيب إنني أعاني من الجفاف وبناء على ذلك أتمكن من المشاركة في الشوط الثاني".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

نونيز.. «الزيارة السادسة»

واشنطن (د ب أ)

أخبار ذات صلة إصابة ميسي في «الساق» ألوان أوروجواي حديث «كوبا أميركا»!


واصل النجم الأوروجواياني داروين نونيز ممارسة هوايته في هز الشباك للمباراة الرسمية السادسة على التوالي مع منتخب بلاده.
وقاد نونيز منتخب أوروجواي لتحقيق انتصار كاسح 5-صفر على نظيره البوليفي، في الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات لبطولة كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم «كوبا أميركا 2024» المقامة حالياً في الولايات المتحدة.
وشهدت المباراة تسجيل نونيز الهدف الثاني لأوروجواي في الدقيقة 20، ليحرز هدفه السابع في 6 مباريات رسمية مع فريق المدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا.
وبدأت سلسلة أهداف نونيز، حينما سجل هدفاً خلال تعادل أوروجواي 2-2 مع مضيفتها كولومبيا في تصفيات قارة اتحاد أميركا الجنوبية «كونميبول»، المؤهلة لكأس العالم 2026، قبل أن يحرز هدفاً آخر خلال الفوز 2-صفر على البرازيل بتصفيات المونديال أيضاً.
وواصل نجم ليفربول الإنجليزي تألقه مع منتخب بلاده، عقب تسجيله هدفاً في فوز أوروجواي 2- صفر على مضيفتها الأرجنتين بتصفيات كأس العالم، التي شهدت أيضاً تسجيله ثنائية في انتصار الفريق السماوي 3-صفر على ضيفه منتخب بوليفيا في نوفمبر الماضي، بالتصفيات.
واستمر توهج نونيز مع منتخب أوروجواي، عقب إحرازه هدفاً في فوز الفريق 3-1 على بنما في مستهل لقاءاته ببطولة كوبا أميركا 2024، ليتبعها هدفه في شباك بوليفيا.
وشارك نونيز، الذي احتفل بعيده ميلاده الـ25 يوم الاثنين الماضي، في 25 مباراة دولية مع منتخب أوروجواي على الصعيدين الرسمي والودي، أحرز خلالها 13 هدفاً.

مقالات مشابهة

  • كوبا أمريكا 2024| منتخب البرازيل يصعق باراجواي بثلاثية في الشوط الأول
  • كوبا أمريكا| منتخب كولومبيا يكتسح كوستاريكا ويتأهل لربع النهائي
  • نونيز.. «الزيارة السادسة»
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب أوروجواي يضرب بوليفيا بثنائية في الشوط الأول
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة أمريكا ضد بنما في كوبا أمريكا 2024
  • منتخب أمريكا يتلقى هزيمة مفاجئة أمام بنما في كأس كوبا أمريكا
  • البرازيل تسعى لاستعادة الاتزان أمام باراجواي في كوبا أمريكا
  • حالة إغماء تصيب حكماً مساعداً في كوبا أمريكا
  • يورو 2024.. منتخب جورجيا يفاجئ البرتغال في الشوط الأول
  • ضربة قوية للمكسيك قبل مواجهة فنزويلا في كوبا أمريكا