استمرار توتر العلاقات بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية، حيث قال مسؤولون اليوم الأربعاء الموافق 26 يونيو، إن الرحلات الجوية المحلية والدولية في مطار إنتشون الدولي الكوري الجنوبي تم تعليقها أو تأجيلها لمدة نحو 3 ساعات بسبب حملة كوريا الشمالية للبالونات المحملة بالقمامة.
ووفق لوكالة يونهاب للأنباء، أطلقت كوريا الشمالية ليلة الثلاثاء دفعة أخرى من البالونات الكبيرة التي تحمل القمامة إلى كوريا الجنوبية وهي عملية الإطلاق السادسة من نوعها ضد الجنوب منذ أواخر مايو.

وجاءت هذه العملية لليوم الثاني على التوالي، حيث تم إرسال دفعة أخرى من مئات البالونات إلى المناطق الحدودية لكوريا الشمالية ليلة الاثنين أيضا.

بالونات

ومنذ أواخر الشهر الماضي، يُقدر بأن كوريا الشمالية أطلقت أكثر من 2,000 من هذه البالونات في خطوة للتعامل بالمثل ضد المنشورات الدعائية المناهضة لبيونغ يانغ التي أرسلها المنشقون الكوريون الشماليون والناشطون في الجنوب.

وقالت الشركة المسؤولة بالمطار إنه بسبب البالونات الكبيرة الكورية الشمالية، تم تعليق أو تأجيل عمليات الإقلاع والهبوط للرحلات المحلية والجوية في المطار من الساعة 1:46 صباحا حتى الساعة 4:44 صباحا اليوم الأربعاء بتوقيت كوريا الجنوبية.

وأكدت أنها اتخذت هذا القرار بسبب مخاوف بشأن حوادث السلامة المحتملة التي تنطوي على احتمال امتصاص محركات الطائرات للبالونات، فيما استأنفت جميع الرحلات عملياتها الطبيعية اعتبارا من الساعة السابعة صباحا بالتوقيت الكوري.

كوريا الشمالية ترسل 350 بالونا محملا بالقمامة لجارتها أمس 

وقالت هيئة الأركان المشتركة في سيئول في وقت سابق من الثلاثاء إن كوريا الشمالية أرسلت نحو 350 بالونا محملا بالقمامة باتجاه كوريا الجنوبية منذ ليلة الاثنين، وهبط حوالي 100 منها في سيئول والجزء الشمالي من إقليم غيونغغي.

وكانت معظم البالونات تحمل قصاصات ورقية ونفايات، وأظهرت تحليل البالونات التي تم انتشالها أنها لا تحتوي على مواد سامة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كوريا كوريا الشمالية كوريا الجنوبية کوریا الجنوبیة کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية توسع قائمة ضوابط التصدير إلى روسيا لتشمل 1402 منتجا

أعلنت كوريا الجنوبية عن توسيعها قائمة ضوابط التصدير فيما يتعلق بالإمدادات إلى روسيا وبيلاروس بمقدار 243 نقطة ليرتفع عدد الأصناف، وتتسع القائمة إلى 1402 منتجا.

إقرأ المزيد كوريا الجنوبية تفرض عقوبات على سفن وشركات روسية وكورية شمالية

أفادت بذلك وكالة "يونهاب" نقلا عن وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية، حيث تابعت أنه سيتم تطبيق قيود جديدة على قطع غيار الأجهزة البصرية ومعدات قطع المعادن.

ووفقا للوزارة سوف تكون القاعدة العامة هي فرض حظر على الإمدادات، إلا أن الحكومة مستعدة للنظر في بعض الحالات الفردية، لا سيما إذا تم إبرام الصفقة قبل الإعلان عن العقوبات الجديدة.

وبحسب الوكالة، فمن المتوقع أن تدخل التغييرات حيز التنفيذ بحلول نهاية أغسطس المقبل بعد الانتهاء من الإجراءات اللازمة.

وكان رئيس إدارة الأمن القومي في الإدارة الرئاسية لكوريا الجنوبية تشانغ هو جين قد قال، 20 يونيو، تعليقا على إبرام اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين روسيا وكوريا الشمالية، إن سيئول سوف توسع قائمة ضوابط التصدير لروسيا بمقدار 243 نقطة.

وكانت روسيا وكوريا الشمالية قد وقعتا اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة في 18-19 يونيو الجاري، خلال زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى بيونغ يانغ، والتي تنص إلى جانب التعاون الاقتصادي والإنساني والعلمي والتقني بين البلدين، على "الدعم العسكري المتبادل في حال تعرض أي من البلدين لعدوان خارجي، في ضوء المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة وقوانين روسيا وكوريا الشمالية".

وقد أثارت الاتفاقية حفيظة الغرب، لا سيما كوريا الجنوبية واليابان في ظل التوترات المتفاقمة في منطقة المحيط الهادئ.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • محرمات جديدة في كوريا الشمالية.. بينها الفساتين البيضاء والنظارات الشمسية
  • ‎كوريا الشمالية تعدم شاب لاستماعه إلى موسيقى البوب الكورية الجنوبية
  • كوريا الجنوبية توسع قائمة ضوابط التصدير إلى روسيا لتشمل 1402 منتجا
  • ستولتنبرغ: اتفاقية الشراكة بين روسيا وكوريا الشمالية ترقى إلى درجة اتحاد البلدين
  • بسبب الرشوة.. طرد وزير الدفاع الصيني السابق من الحزب الشيوعي
  • سيئول تتهم بيونغ يانغ بإرسال أكثر من 180 بالونا مليئا بالقمامة إلى كوريا الجنوبية
  • كوريا الشمالية ترسل 200 بالون محملًا بالقمامة لجارتها الجنوبية
  • كوريا الشمالية تختبر صاروخا حربيا متعدد الرؤوس
  • كوريا الشمالية تختبر بنجاح صاروخا متعدد الرؤوس الحربية
  • قد تأتي معاهدة الدفاع المشترك بين بوتين وكيم بنتائج عكسية