الحرة:
2024-06-29@10:04:50 GMT

المغرب.. شاب يقتحم منزل امرأة سبعينية ويغتصبها

تاريخ النشر: 26th, June 2024 GMT

المغرب.. شاب يقتحم منزل امرأة سبعينية ويغتصبها

تعرضت امرأة مغربية تبلغ من العمر 76 عاما للاغتصاب، وذلك بعد أن "اقتحم مجهول" مسكنها الطيني بقرية تيمولاي التابعة لإقليم كلميم جنوبي البلاد، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية.

وأوضح موقع "هسبريس" المحلي أن الواقعة حدثت، فجر الثلاثاء، وذلك بعدما فوجئت المرأة الكبيرة بالسن، التي تعاني أيضا من من إعاقة حركية، بمجهول يقتحم مسكنها قبل أن يعتدي عليها جنسيا ومن ثم الفرار دون أن يسرق أي شيء.

ولاحقا، نقل الموقع ذاته عن مصادر مطلعة لم يكشف عنها، قولها إن تحريات السلطات مكنت من تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه.

المغرب.. السجن 30 سنة لمعلم اغتصب واعتدى على تلميذات في قضية أثارت الكثير من الجدل والغضب لدى الرأي العام المحلي، قضت محكمة مغربية بسجن معلم يعمل في مدرسة خاصة، وذلك بعد إدانته بالاغتصاب والاعتداء على عدد من التلميذات القاصرات.

وأضافت المصادر ذاتها أن الموقوف البالغ من العمر 34 سنة، وهو من ذوي السوابق القضائية في قضايا التحرش الجنسي، جرى وضعه تحت الحراسة النظرية (التوقيف قيد التحقيق) التي باشرته الضابطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة باستئنافية كلميم.

وجرى نقل الضحية إلى المستشفى لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

دراسة تجيب عن سؤال: الفيتامينات هل تطيل العمر؟

قالت دراسة موسعة لشبكة "جاما" الطبية؛ إن تناول المكملات الغذائية أو ما يعرفون باسم  "متعدد الفيتامينات" أو الـ"مالتي فيتامينس"، يوميا، لا يساعد الأشخاص على العيش لفترة أطول، بل في الواقع قد يزيد من خطر الوفاة المبكرة. 

وأوضحت الدراسة، التي نشرت الأربعاء، أن باحثين في المعهد الوطني للسرطان في ولاية ميريلاند الأمريكية، قاموا بتحليل السجلات الصحية، لما يقرب من 400 ألف شخص بالغ، لا يعانون من أمراض خطيرة طويلة الأمد، من أجل معرفة ما إذا كانت الفيتامينات المتعددة اليومية، تقلّل من خطر الوفاة على مدى العقدين المقبلين.

وتابعت؛ أنه "عوض العيش لفترة أطول، قد كان الأشخاص الذين تناولوا متعدد الفيتامينات، يوميا، أكثر عرضة للوفاة من غير المستخدمين خلال فترة الدراسة التي غطّت 20 عاما، ممّا دفع الباحثين إلى استنتاج فكرة: أن استخدام الفيتامينات المتعددة لتحسين طول العمر غير مدعومة". 

ووفق الدراسة نفسها، فإن "ما يقرب من نصف البالغين في المملكة المتحدة، يتناولون الفيتامينات المتعددة أو المكملات الغذائية مرّة واحدة في الأسبوع أو أكثر، وتمثل تلك المنتجات ما قيمته أكثر من نصف مليار جنيه إسترليني سنويا، بينما تقدر قيمة السوق العالمية للمكملات الغذائية بعشرات المليارات من الدولارات كل عام".

إلى ذلك، إنه في الولايات المتحدة، يستخدم ثلث البالغين الفيتامينات المتعددة على أمل الوقاية من الأمراض. وعلى الرغم من شعبية هذه المكملات الغذائية، إلّا أن الباحثين قد شكّكوا في فوائدها الصحية، بل وحذّروا من أنها قد تكون ضارة، فيما حثّوا على تناول مصادر الغذاء الطبيعية.  

كذلك، وجد الباحثون أن "الحديد الذي يضاف إلى العديد من الفيتامينات المتعددة، يؤدي إلى زيادة الحديد في الجسم، لكنه يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والخرف"، بينما "لم يجد الباحثون أي دليل على أن الفيتامينات المتعددة اليومية تقلّل من خطر الوفاة".

وأشاروا إلى "ارتفاع خطر الوفاة بنسبة 4 في المئة بين المستخدمين في السنوات الأولى من المتابعة، التي امتدت لعشرين عاما" فيما قال مدرس الطب بجامعة جورج واشنطن، نيل بارنارد؛ "إن المكملات الغذائية من متعدد الفيتامينات تبالغ في الوعود، لكنها لا تحقق نتائج كافية. والأبحاث لا تشير إلى أنها تساعد".

إظهار أخبار متعلقة


وتابع بارنارد، وفقا لصحيفة "الغارديان" البريطانية، أنه: "بدلا من تناول متعدد الفيتامينات، نحتاج إلى تناول الأطعمة الصحية، التي توفر مجموعة واسعة من المغذيات الدقيقة والمغذيات الكبيرة والألياف، مع الحد من الدهون المشبعة والكوليسترول". 

وفي السياق ذاته، يرى دوان ميلور، وهو اختصاصي التغذية في كلية أستون الطبية، بأن "مكملات الفيتامينات والمعادن لن تعالج النظام الغذائي غير الصحي بمفردها، لكنها يمكن أن تساعد في تغطية العناصر الغذائية الأساسية، إذا كان شخص ما يكافح للحصول عليها من الطعام".

مقالات مشابهة

  • معجبة تهديه وردا ومعجب يقتحم المسرح.. أبرز لقطات حفل كاظم الساهر
  • إنقاذ ربة منزل حاولت الانتحار بـ "أقراص سامة" في الفيوم
  • دراسة تجيب عن سؤال: الفيتامينات هل تطيل العمر؟
  • «الإفتاء» تكشف صحة حديث «إِذَا دَخَلْتُمْ عَلَى الْمَرِيضِ فَنَفِّسُوا لَهُ فِي أَجَلِهِ»
  • وفاة امرأة ونشوب حريق في منزل بصاعقتين رعديتين في المحويت
  • مصادر إعلامية: مبادرة مغربية لجمع تكالة والمنفي وعقيلة منتصف الشهر القادم
  • عمره عام ونصف.. امرأة تدهس صديقها وطفلهما بعد شجار دار بينهم
  • الولايات المتحدة.. امرأة تدهس صديقها بالسيارة عمدا بينما كان يحمل طفلهما
  • بنك المغرب يتوقع تدفقا قياسيا هذا العام في تحويلات مغاربة الخارج
  • شاب يقتحم منزل مسنة ويعتدي عليها جنسيًا