قالت إيناس حمدان، مديرة المكتب الإعلامي للأونروا بغزة، إن الظروف الغذائية والصحية في قطاع غزة تدهورت بشكل عام، موضحا أن هناك نصف مليون شخص يواجهون معاناة صعبة بشأن إنعدام الأمن الغذائي في ظل وجود إعاقة لدخول كمية كافية ومنتظمة من المساعدات الإغاثية لقطاع غزة وبالتحديد من ما يلزم من المواد الغذائية.

الوضع في غزة

وتابعت خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، مساء الثلاثاء، أن هناك أطفال مصابون بفقر غذائي حادا بسبب نقص المواد الغذائية، وما يحدث يفوق الوصف في ما يتعلق بالأمن الغذائي داخل الأراضي الفلسطينية، وأيضا العراقيل التي توضع على دخول المساعدات.

عاجل| تقديرات إسرائيلية بإصدار "الجنائية الدولية" مذكرتي اعتقال ضد نتنياهو وجالانت دبلوماسي سابق: العدوان الإسرائيلي على غزة يزيد من حدة التصعيد في المنطقة

وتابعت أن هناك كوارث بيئية وصحية في قطاع غزة في ظل دخول المستشفيات خارج الخدمة وعدم وصول المساعدات الطبية وما يكفي منها، ونقص الأدوية واللقاحات، موضحا إسرائيل تسعى لتفكيك منظمة الأونروا لمنع كافة المساعدات عن قطاع غزة، وأن هناك حملة ممنهجة لمنع الخدمات التي تقدمها الأونروا، وهناك 190 منشأة تضررت بشكل كلي خلال الأشهر الماضية، كان آخرها القصف التي لحق بمدرستي داخل قطاع غزة وشمال قطاع غزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة الوضع في غزة قطاع غزة القاهرة الإخبارية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عودة إمدادات الغاز بسيدي كرير وبدء الإنتاج في المصانع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت شركة سيدي كرير للبتروكيماويات عودة إمدادات الغاز للمصانع، موضحة أن الشركة بدأت في استقبال غازات التغذية وبناء عليه بدأ تشغيل المصانع.

وكانت شركة سيدي كرير للبتروكيماويات، أعلنت يوم الثلاثاء الماضي، أنه تم توقف مصانع الشركة نظرًا لانقطاع غازات التغذية.

كما أعلنت شركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية، يوم الثلاثاء الماضي، توقف مصانعها الـ 3 عن العمل بسبب توقف إمدادات الغاز الطبيعي لها.

وأوضحت الشركة في إفصاح مرسل إلى البورصة، أن ذلك يأتي في ضوء استمرار موجة الطقس الحارة بشكل يزيد عن المعدلات الطبيعية المتوقعة لهذه الفترة من العام، وتسببت في زيادة معدلات استهلاك الطاقة بشكل غير مسبوق، وذلك بالتزامن مع توقف بعض مصادر إمداد الغاز الإقليمي، وهو ما أدى إلى تأثر مخزون شبكة الغاز بالسلب.

وأضافت الشركة في إفصاحها: حرصا على عدم إلحاق أي أضرار بمصانع الشركة، بسبب هذه الظروف التشغيلية، تم توقف إمدادات الغاز الطبيعي لها، وذلك لحين تحسن الظروف التشغيلية للشبكة، وبناء عليه تم إيقاف مصانع الشركة الثلاثة.

مقالات مشابهة

  • المتحدث باسم «الأونروا» في غزة لـ«الاتحاد»: تلوث المياه وتراكم النفايات يضاعف معاناة الأهالي
  • الأونروا: 625 ألف طفل باتوا دون تعليم بقطاع غزة (فيديو)
  • "تعنت مستمر".. إسرائيل تواصل إغلاق معابر غزة لليوم الـ53 على التوالي
  • إسرائيل تواصل إغلاق معابر غزة لليوم 53 على التوالي.. شاهد التفاصيل
  • الأونروا لـ«الوطن»: غزة تعاني من أزمة صحية بسبب قلة الأدوية والمشكلات البيئية
  • تحذيرات من مجاعة وشيكة في وسط وجنوب قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يتعنت بشأن دخول المساعدات الطبية إلى غزة (تفاصيل)
  • مع دخول العدوان يومه الـ 265: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • عودة إمدادات الغاز بسيدي كرير وبدء الإنتاج في المصانع
  • الأونروا: مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي فى قطاع غزة