سام برس:
2024-06-30@00:44:47 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

تاريخ النشر: 26th, June 2024 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

ط³ط§ظ… ط¨ط±ط³
ط³ظ‚ط· ط¹ط¯ط¯ ظ…ظ† ط§ظ„ط¶ط­ط§ظٹط§ ط§ظ„ظ…ط¯ظ†ظٹظٹظ† ط§ظ„ظپظ„ط³ط·ظٹظ†ظٹظٹظ† ط¨ظٹظ† ط´ظ‡ظٹط¯ ظˆط¬ط±ظٹط­ طŒ ط¬ط±ط§ط، ط؛ط§ط±ط© ط¬ظˆظٹط© طŒ ظ…ط§ ط§ط¯ظ‰ ط§ظ„ظ‰ ط§ط³طھط´ظ‡ط§ط¯ ط«ظ„ط§ط«ط© ظˆط§طµط§ط¨ط© 12 ط¢ط®ط±ظٹظ† طŒ ط¨ط¹ط¯ ظ…ظ†طھطµظپ ظ„ظٹظ„ط© ط§ظ„ط§ط±ط¨ط¹ط§ط، طŒ ط§ط³طھظ‡ط¯ظپطھ ظ…ظ†ط²ظ„ط§ ظپظٹ ط¨ظٹطھ ظ„ط§ظ‡ظٹط§ طŒ ط¨ط§ظ„ط§ط¶ط§ظپط© ط§ظ„ظ‰ ظ†ط³ظپ ط¹ط¯ط© ظ…ظ†ط§ط²ظ„ ط¨ظ…ط¯ظٹظ†طھظٹ ط؛ط²ط© ظˆط±ظپط­ طŒ ظˆظپظ‚ط§ظ‹ ظ„ظ€ ظˆظپط§.



ظˆط´ظ‡ط¯طھ ظ…ظ†ط§ط·ظ‚ ط§ظ„ط­ظٹ ط§ظ„ط³ط¹ظˆط¯ظٹ ظˆظˆط³ط· ظˆط؛ط±ط¨ ظ…ط¯ظٹظ†ط© ط±ظپط­ طŒ ظˆط´ظ…ط§ظ„ ط´ط±ظ‚ ط®ط§ظ† ظٹظˆظ†ط³ ط¬ظ†ظˆط¨ظٹ ظ‚ط·ط§ط¹ ط؛ط²ط© طŒ ظ‚طµظپ ظ…ط¯ظپط¹ظٹ ط§ط³ط±ط§ط¦ظٹظ„ظٹ ط¹ظ†ظٹظپطŒ ط¨ظٹظ†ظ…ط§ ط´ظ†طھ ط·ط§ط¦ط±ط§طھ ط§ظ„ط§ط­طھظ„ط§ظ„ ط؛ط§ط±ط© ط¹ظ„ظ‰ ظ…ط®ظٹظ… ط§ظ„ظ†طµظٹط±ط§طھ ظˆط³ط· ط§ظ„ظ‚ط·ط§ط¹.

ظˆط§ط±طھظپط¹طھ ط­طµظٹظ„ط© ط§ظ„ط´ظ‡ط¯ط§ط، ظپظٹ ظ‚ط·ط§ط¹ ط؛ط²ط©طŒ ط¨ط­ط³ط¨ ظ…طµط§ط¯ط± ط·ط¨ظٹط©طŒ ط¥ظ„ظ‰ 37.658 ط´ظ‡ظٹط¯ط§طŒ ظˆ86.237 ظ…طµط§ط¨ط§طŒ ط£ط؛ظ„ط¨ظٹطھظ‡ظ… ظ…ظ† ط§ظ„ط£ط·ظپط§ظ„ ظˆط§ظ„ظ†ط³ط§ط،طŒ طŒ ظپظٹ ط­ظٹظ† ظ„ط§ ظٹط²ط§ظ„ ط¢ظ„ط§ظپ ط§ظ„ط¶ط­ط§ظٹط§ طھط­طھ ط§ظ„ط£ظ†ظ‚ط§ط¶طŒ ظ…ظ†ط° ط¨ط¯ط، ط¹ط¯ظˆط§ظ† ط§ظ„ط§ط­طھظ„ط§ظ„ ط§ظ„ط¥ط³ط±ط§ط¦ظٹظ„ظٹ ظپظٹ ط§ظ„ط³ط§ط¨ط¹ ظ…ظ† طھط´ط±ظٹظ† ط§ظ„ط£ظˆظ„/ ط£ظƒطھظˆط¨ط± ط§ظ„ظ…ط§ط¶ظٹ.

المصدر: سام برس

كلمات دلالية: ط ظٹظ ظ ط ط ظٹط ط ط ظٹظ

إقرأ أيضاً:

هل يجوز صلاة الوتر بعد أذان الفجر؟

هل يجوز صلاة الوتر بعد أذان الفجر؟، أحد الأسئلة التي تتردد كثيرا بين المواطنين، فلكل من صلاة الوتر وصلاة الفجر ثواب عظيم، يسعى المسلم إلى اغتنام فضلهما، من خلال تأدية كل منهما بالشكل السليم، وقد ورد سؤال لدار الإفتاء المصرية حول هذا الأمر، وأجابت عنه في منشور عبر صفحتها الرسمية على الإنترنت. 

هل يجوز صلاة الوتر بعد أذان الفجر؟

وفي إجابتها عن سؤال هل يجوز صلاة الوتر بعد أذان الفجر، قالت الإفتاء المصرية، إن بعض العلماء يعتقد أنه إذا صلى الإنسان صلاة الوتر وأراد أن يصلي بعدها ركعات أخرى، يجب عليه إلغاء صلاة الوتر بأداء ركعة واحدة قبل البدء في «الركعات التي يرغب في أدائها»، وذلك ليجعل هذه الركعة وسيلة لإلغاء صلاة الوتر السابقة.

وتابعت الإفتاء: «بعد ذلك، يمكنه أداء ركعات قيام الليل، ثم يؤدي ركعة وتر ليكون مجموع الوتر واحدا في تلك الليلة».

موعد انتهاء صلاة الوتر

وفي حديثها عن سؤال، هل يجوز صلاة الوتر بعد أذان الفجر، تطرقت دار الإفتاء إلى مسألة الوقت الذي يسمح خلاله بأداء صلاة الوتر، وهو يبدأ من بعد صلاة العشاء ويستمر إلى قبل طلوع الفجر.

وأوضحت الإفتاء، أن وقت صلاة الوتر ينتهي مع أذان الفجر، كما لفتت إلى أن لصلاة الوتر فضل كبير وثواب عند الله سبحانه وتعالى، لذا من المستحب أن يحرص العبد على أداء تلك الصلاة قدر الإمكان.

مقالات مشابهة