قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن مصر بلد عظيمة وشعب مصر شعب مبدع وبه عقول رائعة وبه أشخاص مخلصه وتحب العمل وفي حالة فشل مسئولي الحكومة يأتي أشخاص مخلصين آخرين بدلًا منهم، موجهًا رسالة للحكومة، قائلًا: "تواضعوا أنتم خدام للشعب والتصور الخاطئ أنهم يملوا على الشعب إرادتهم وأن الشعب لا يعرف تصور سلبي".

أزمة الكهرباء

وأوضح عيسى، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، الذي يُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن أزمة انقطاع الكهرباء وزيادة مدد تخفيف الأحمال هو عرض لمرض وهو مرض غياب التخطيط عم الحكومة وغياب المسائلة والمحاسبة وهي السبب في الأزمة  الحالية.

عاجل| تقديرات إسرائيلية بإصدار "الجنائية الدولية" مذكرتي اعتقال ضد نتنياهو وجالانت دبلوماسي سابق: العدوان الإسرائيلي على غزة يزيد من حدة التصعيد في المنطقة

وتحدث عن غياب وزير البيئة ياسمين فؤاد عن المشهد أو الظهور في المؤتمر الذي خرج وصرح فيه رئيس الوزراء عن حلول أزمة تخفيف الأحمال اليوم، موضحًا أنه على وزيرة البيئة أن تكون طرفًا في حل أزمة الكهرباء؛ لأن البيئة شئ مهم وهو العنصر الرئيسي والسبب في الأزمة، متابعًا: "غياب وزيرة البيئة من المشهد هو تأكيد على أننا نمر بأزمة غياب التخطيط".
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الكهرباء أزمة الكهرباء مصر القاهرة والناس حديث القاهرة

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: تصريحات مدبولي تعكس اهتمام الدولة بإنهاء أزمة الكهرباء

قال الدكتور إكرام بدر الدين أستاذ العلوم السياسية، إن أزمة الكهرباء التي يعاني منها الشعب، بسبب زيادة عدد ساعات تخفيف الأحمال، ترجع إلى عدة أسباب منها ارتفاع درجات الحرارة، التي تشهدها البلاد حاليًا، ونقص المخزون الكافي من الغاز لتشغيل مصانع الكهرباء، في ظل امتحانات الثانوية العامة الموجودة في كل البيوت المصرية.

تخفيف الأحمال تعكس اهتمام الدولة

وأكد بدر الدين، في تصريحات لـ«الوطن»، أن تصريحات رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، بشأن تخفيف الأحمال تعكس اهتمام الدولة المصرية والحكومة ومؤسساتها لتخفيف الأعباء عن المواطنين والنظر لاحتياجاتهم ومطالبهم، والتعامل مع الأزمة للوصول إلى حل في أسرع وقت، مضيفًا أن أزمة الكهرباء تكمن في موارد الغاز، والتي طالت المصانع الإنتاجية الضخمة، مما قد يمثل مشكلة كبيرة على الإنتاج المصري.

الاستعانة بالدول المنتجة

وناشد مدبولي الحكومة بالعمل على إيجاد حلول مناسبة في أسرع وقت، مضيفًا: «أعتقد أنه قد يمكننا حل مشكلة أزمة الغاز، بالاستعانة بدول الجوار الأشقاء في دول الخليج والدول المنتجة للغاز، لإمداد مصر بالغاز، بجانب الاتجاه للعمل على توفير مستلزمات الغاز من الواردات، مما سينعكس بدوره على  تحسين حياة المواطن المصري».

العمل لتحسين الأوضاع

وأضاف أستاذ العلوم السياسية، أنه لا بد من العمل الجاد على إيجاد حلول لتلك المعاناة التي يشعر بها المواطن، موضحًا: «لا بد أن تكون هناك أفعال واضحة وإجراءات فعلية، حتى يشعر المواطن بتحسن أوضاع الأزمة، ويتصدى للترويجات التي يستغلها البعض ضد الحكومة».

مقالات مشابهة

  • لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال.. «الكهرباء» تناشد المواطنين الإبلاغ عن سارقي التيار
  • خبير طاقة يوضح تفاصيل وأسباب وحلول أزمة الكهرباء
  • خبير طاقة يكشف عن 4 إجراءات لحل أزمة الكهرباء في مصر (فيديو)
  • كيف تفاعل الإعلاميون مع أزمة الكهرباء؟
  • إبراهيم عيسى: 30 يونيو أعظم أيام مصر
  • إبراهيم عيسى يحذر من ركوب الإخوان موجة غضب "أزمة الكهرباء"
  • إبراهيم عيسى يُحذر من استغلال الإخوان وتيار الإسلام السياسي لأزمة انقطاع الكهرباء
  • إبراهيم عيسى: تصريحات الحكومة بشأن انقطاع الكهرباء "مستسخفة"
  • مقترح برلماني بشأن تخفيف الأحمال وتوفير أموال استيراد الغاز من الخارج
  • أستاذ علوم سياسية: تصريحات مدبولي تعكس اهتمام الدولة بإنهاء أزمة الكهرباء