واشنطن

أكدت منظمة الغذاء والدواء الأمريكية ثبوت إصابة 3 عمال في مزرعة لإنتاج الحليب، بمرض أنفلونزا الطيور، فيما تم وضع 690 شخصًا تحت المراقبة، يشتبه تعاملهم مع حيوانات مريضة أو يشتبه في مرضها.

وأخضعت المنظمة منتجات الألبان تحت الاختبار، وذلك للوقوف على أسباب الانتشار السريع والكبير للمرض بين الحيوانات، حيث ثبت إصابة 120 من قطعان الماشية، في عدد من المزارع، في 12 ولاية مختلفة منذ مارس الماضي.

فيما حذر مسؤلين فيدراليين من خطر انتشار الفيروس بين الأبقار، مشيرة أن هذا قد يزيد في عدد الإصابات البشرية، فيما أكدت وزارة الزراعة الأمريكية بحثها مع عدد من الشركات لتطوير لقاح للماشية ضد فيروس أنفلونزا الطيور.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/KGtVgKSuoVZUzXDT.mp4

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أمريكا أنفلونزا الطيور إصابات بشرية ماشية

إقرأ أيضاً:

“الغذاء والدواء”: نصف مليون ريال غرامة على منشأة في القصيم لتلاعبها في بيانات إرسالية أسماك محظورة الاستيراد

المناطق_واس

فرضت الهيئة العامة للغذاء والدواء ، غرامة مالية قيمتها (500) ألف ريال على منشأة في منطقة القصيم ، تلاعبت ببيانات أحد أصناف الأسماك المحظور استيرادها إلى المملكة، بغرض بيعها في السوق السعودي.

 

أخبار قد تهمك “الغذاء والدواء” تضبط 187 منشأةً مخالفة خلال 1959 جولة 26 يونيو 2024 - 5:13 مساءً “الغذاء والدواء”: زيارة 197 مصنعًا دوائيًا ومصنعًا للأجهزة الطبية خلال 2023 24 يونيو 2024 - 3:16 مساءً

 

وأشارت “الهيئة” إلى أن ذلك جاء عَقِبَ تلقيها طلبًا لمعاينة شحنة تحتوي على (8) أصناف سمكية في مستودع واردة من خارج المملكة، وعند المعاينة اشتبه المفتشون باسم أحد أصناف الأسماك الموجودة في الشحنة لعدم تطابق البيانات على البطاقة والبيان الجمركي لشكل السمك الظاهري الوارد، وبناءً على ذلك جرى سحب عينات وفرز جميع الأسماك، واتضح أن أحد الأصناف المستوردة ليس مطابقا لما تضمنته البطاقة، كونه سمك بلطي نهري محظور استيراده.

 

 

وأوضحت “الغذاء والدواء” أنه تم رفض هذه الإرسالية، التي يبلغ حجمها ما يقارب (2) طن، وإحالة المنشأة إلى الجهات المعنية لاستكمال الإجراءات النظامية اللازمة بحقها، وإيقاع العقوبات وفقًا لنظام الغذاء ولائحته التنفيذية.

 

 

ووفقًا لنظام الغذاء ولائحته التنفيذية، فإن عقوبات تلك المخالفة (قيام المنشأة بتداول أو الإعلان عن غذاء أو أي من مشتقاته يحتوي على مواد محظورة أو محرمة أو ملوثة أو ممنوعة دوليًا أو محليًا أو يكون صادرًا بحقها منع تداول)، تصل إلى غرامة قدرها (500) ألف ريال، بالإضافة إلى منع أو تعليق المخالف من ممارسة أي عمل يتعلق بنظام الغذاء.

 

 

ودعت “الغذاء والدواء” المستهلكين إلى الإبلاغ عن مخالفات المنشآت الخاضعة لإشرافها عند ملاحظتها، وذلك من خلال الاتصال على الرقم الموحّد (19999)، أو عبر تطبيق “طمنّي”.

مقالات مشابهة

  • إصابة مباشرة لمبنى بمستوطنة شلومي إثر سقوط صواريخ من لبنان
  • مقتل 4 جنود وإصابة 5 آخرين على الأقل بجروح بالغة الخطورة فى معارك بقطاع غزة
  • القصيم.. نصف مليون ريال غرامة على منشأة تلاعبت في إرسالية أسماك محظورة
  • نصف مليون ريال غرامة على منشأة بالقصيم لتلاعبها ببيانات أسماك محظورة الاستيراد
  • “الغذاء والدواء”: نصف مليون ريال غرامة على منشأة في القصيم لتلاعبها في بيانات إرسالية أسماك محظورة الاستيراد
  • نصف مليون ريال غرامة على منشأة لتلاعبها في بيانات إرسالية أسماك محظورة الاستيراد
  • تغريم منشأة في القصيم نصف مليون ريال لتلاعبها في بيانات إرسالية أسماك محظورة الاستيراد
  • فنلندا تطلق أول حملة في العالم للتطعيم ضد أنفلونزا الطيور
  • “الغذاء والدواء”: نصف مليون ريال غرامة على منشأة في القصيم
  • "الغذاء والدواء" تضبط 187 منشأةً مخالفة خلال 1959 جولة رقابية