قاد لاوتارو مارتينيز منتخب الأرجنتين لكي يصبح أول المتأهلين لدور الثمانية في بطولة كوبا أميركا 2024 المقامة حاليا في الولايات المتحدة.

وحقق منتخب الأرجنتين فوزا ثمينا 1- صفر على منتخب تشيلي، مساء الثلاثاء بالتوقيت المحلي (صباح اليوم الأربعاء بتوقيت غرينتش)، في الجولة الثانية بالمجموعة الأولى من مرحلة المجموعات للبطولة، التي شهدت أيضا فوز كندا 1-صفر على بيرو.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2(0-1).. نتيجة وملخص مباراة الأرجنتين ضد تشيلي بكوبا أميركا 2024list 2 of 2موعد مباراة الأرجنتين ضد تشيلي في كوبا أميركا والقنوات الناقلةend of list

وارتفع رصيد منتخب الأرجنتين، الذي تغلب 2- صفر على كندا في المباراة الافتتاحية للمسابقة، إلى 6 نقاط في الصدارة، بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه المنتخب الكندي، بينما جاء المنتخبان البيروفي والتشيلي في المركزين الثالث والرابع على الترتيب بنقطة واحدة، بعدما سبق أن تعادلا بدون أهداف في الجولة الأولى للمجموعة.

وارتدى البديل مارتينيز ثوب الإجادة في اللقاء، بعدما أحرز هدف المنتخب الأرجنتيني الوحيد في الدقيقة 88، ليواصل هوايته في هز الشباك للمباراة الثانية على التوالي في البطولة، بعدما سبق أن سجل أيضا في مرمى كندا عقب نزوله بدقائق معدودة إلى أرض الملعب، من مقاعد البدلاء.

????????????????????????????????????????????????

الأرجنتين تسجل، الأرجنتين تنتصر في الوقت الحاسم

هدف الفوز من لاوتارو مارتينيز

???????? الأرجنتين 1-0 تشيلي ????????
pic.twitter.com/V76tlD5OCT

— عمرو (@bt3) June 26, 2024

وبات مارتينيز أول لاعب في كوبا أمريكا 2024 يسجل أكثر من هدف في المسابقة حتى الآن.

فوز كندا

وقاد مهاجم ليل الفرنسي جوناثان ديفيد منتخب بلاده كندا إلى الفوز على بيرو المنقوصة 1-0 الثلاثاء في أجواء شديدة الحرارة في كانساس سيتي وأنعش آمالها في بلوغ الدور ثمن نهائي بالبطولة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات منتخب الأرجنتین

إقرأ أيضاً:

فيفا يقرر معاقبة حارس مرمى منتخب الأرجنتين.. ما السبب؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) فرض عقوبة الإيقاف لمباراتين على حارس مرمى منتخب الأرجنتين، إيميليانو مارتينيز، بسبب "سلوكه العدواني" في مباراتي "التانغو" أمام منتخبي تشيلي وكولومبيا.

كان منتخب الأرجنتين قد استعرض لجماهيره لقب كوبا أمريكا 2024، عند مواجهته لمنتخب تشيلي في يوم 6 سبتمبر/ أيلول الجاري، وحينها احتفل مارتينيز بطريقة غير لائقة، كما شُوهد وهو يقوم بدفع إحدى الكاميرات عقب خسارة "التانغو" من منتخب كولومبيا في يوم 10 من الشهر الحالي.

وأصدر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بياناً، جاء فيه: "رغم الدفاع الذي قدّمه حارس المرمى والاتحاد الأرجنتيني، فإن لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي اعتبرت أن إيميليانو مارتينيز مسؤولاً عن سلوك عدواني وانتهاكه لمبادئ اللعب النظيف، ويعبّر الاتحاد الأرجنتيني عن رفضه المطلق للقرار الّذي اتخذته لجنة الانضباط التابعة للفيفا".

وسيغيب حارس المرمى البالغ من العمر 32 عاماً عن مباراتي منتخب بلاده أمام منتخبي فنزويلا وبوليفيا، في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

مقالات مشابهة

  • الفيفا توقف حارس منتخب الأرجنتين لسلوكه العدواني ضد تشيلي وكولومبيا
  • الـفيفا يوقف الحارس الأرجنتيني إيمليانو مارتينيز
  • إيميليانو مارتينيز يغيب عن منتخب الأرجنتين أمام فنزويلا وبوليفيا
  • ما سبب إيقاف حارس منتخب الأرجنتين مباراتين؟
  • فيفا يعاقب إيميليانو مارتينيز حارس منتخب الأرجنتين
  • إيقاف الحارس الأرجنتين مارتينيز مباراتين بسبب سلوكه المسيء
  • الاتحاد الدولي لكرة القدم يوقف حارس الأرجنتين إيميليانو مارتينيز مبارتين
  • فيفا يقرر معاقبة حارس مرمى منتخب الأرجنتين.. ما السبب؟
  • إيقاف إيميليانو مارتينيز حارس مرمى منتخب الأرجنتين مباراتين دوليتين
  • قرار عاجل من "فيفا" بحق حارس منتخب الأرجنتين