تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تتزايد الأوجاع والأوضاع المأساوية في قطاع غزة، حيث تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جرائمها الشنيعة ضد الأبرياء، وتشهد المنازل الفلسطينية مشاهد لا تُحتمل من القهر والظلم والطغيان، ففي مشهد أدمى القلوب وأشعل العواطف وجعل النوم يخاصم العيون، فقد تعرضت سيدة فلسطينية مسنة تبلغ من العمر 67 عامًا، لاعتداء وحشي من قبل كلب بوليسي تابع لقوات الاحتلال داخل منزلها في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وقد تم نشر هذا الفيديو الصادم والغير متوقع أن نراه من كائنات مهما بلغت درجة إجرامهم فهم بشر تجري في عروقهم دماء ومن المفترض أن يحملون أدنى درجات الرحمة، فتظهر اللحظات المعدودة في الفيدو حجم المعاناة الرهيبة التي مرت بها الحاجة دولت عبد الله الطناني، حيث اقتحم الكلب البوليسي منزلها أثناء نومها، وشن هجومًا وحشيًا عليها، وتركها في حالة من الكسور والجروح الخطيرة، بينما كانت تعاني من ضعف صحي وعجز عن التحرك بسبب ظروف السن والمرض وكذلك الظروف القاسية التي يفرضها الاحتلال على المدنيين الفلسطينيين.

وفي تصريحات تلفزيونية، أكدت الحاجة دولت عبد الله الطناني بنفس مؤمنة وراضية وصابرة، أنها كانت تتجنب مغادرة منزلها منذ بداية الحرب، وكانت تعتقد أنها في مأمن داخل جدران بيتها، إلا أن الحقيقة المرة كانت مختلفة، حيث تعرضت لهجوم مروع نتج عنه إصابات خطيرة أجبرتها على البقاء بلا علاجات في ظل نقص الأدوية وانعدام المعدات الطبية في المستشفيات الفلسطينية المتضررة.

وأكدت أن قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال حملتها العسكرية الأخيرة في مخيم جباليا لم تكتف بتدمير منازل المواطنين، بل قامت أيضًا بعمليات تفتيش مروعة أسفرت عن خراب وتشريد العديد من الأسر، وأنها صممت أن تظل في منزلها أيًا كانت التهديدات والمخاطر، ولكنها تعرضت في النهاية  لهجوم غاشم بلا رحمة أدى إلى إصابات بالغة أضرت بها بشكل لا يمكن إصلاحه بسهولة.

وهذه الصور المروعة والفيديوهات المثبتة تعكس فقط جزءًا من الجرائم البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في حق الأبرياء والمدنيين في غزة، حيث تشهد المنطقة مأساة إنسانية غير مسبوقة بسبب الحرب الهمجية التي تسعى إلى تدمير كل سبل الحياة فيها.

وجدير بالذكر أنه قد انسحبت قوات الاحتلال من شمال القطاع بعد أن أحرقت ودمرت المئات من المنازل والبنى التحتية، تاركة خلفها دمارًا هائلًا ونزوحًا جماعيًا للسكان الذين لم يجدوا مأوى سوى الشوارع المهدمة والمستشفيات المكتظة بالجرحى والمصابين.

ومع تصاعد حدة المعارك واشتعال النيران في كل ركن من أركان غزة، تستمر الأصوات الدولية في النداء لوقف فوري للأعمال العدوانية، ولحماية الحقوق الإنسانية والمدنية للشعب الفلسطيني المظلوم.

وتبقى تلك الدقائق المعدودة للحاجة “دولت” محفورة في الذاكرة، كرمز للظلم الذي يعيشه الشعب الفلسطيني، ودعوة للعالم بأسره للوقوف إلى جانبهم في وجه القمع والاحتلال المستمر، حتى يتمكنوا من بناء حياة كريمة وآمنة في وطنهم المحتل الذيي تحملوا من أجله ما لا يستوعبه القلوب أو العقول وما لا تصدقه العيون.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قوات الاحتلال الإسرائيلي الجرائم البشعة المستشفيات الفلسطينية شمال قطاع غزة مخيم جباليا قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الشجاعية تستقبل قوات الاحتلال بالعبوات الناسفة وكمائن الموت

تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية الاشتباك مع قوات الاحتلال التي تتوغل منذ صباح الخميس، في حي الشجاعية شرق مدين غزة، معلنة تمكنها من قتل وإصابة العديد من جنود الاحتلال، بعد استدراجهم إلى كمائن الموت.

وأصدرت فصائل المقاومة، على رأسها كتائب القسام وسرايا القدس بلاغات عسكرية متلاحقة أكدت فيها استهداف آليات ودبابات للاحتلال، مشيرة إلى تمكنها من قتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال.

وفي آخر بلاغات لها، قال كتائب القسام، إنها مقاتليها استهدفوا دبابة من نوع "ميركفاه 4" بعبوة "شواظ" في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.


وفي بلاغ لاحق، قالت "القسام"، إن مقاتليها استهدفوا ناقلة جند من نوع "نمر" بقذيفة "الياسين 105" ما أدى إلى تفحمها وقتل من فيها في الشجاعية.

من جهتها، أعلنت سرايا القدس تدمير آليتين عسكريتين للاحتلال بعد أن وقعتا في حقل من العبوات الأرضية البرميلية في أرض قنديل بحي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وفي بلاغ آخر، قالت سرايا القدس، إنها دمرت آلية عسكرية للاحتلال قرب مقبرة التوانسة شرق حي الشجاعية في تفجير عبوة (ثاقب - برميلية) زرعت مسبقا.

كما أعلنت تفجير "عبوة أرضية في آلية عسكرية خلال توغلها شرق حي الشجاعية بمدينة غزة، وعبوة أخرى شديدة الانفجار في حفار عسكري صهيوني "باقر" مقابل مسجد الشهداء شرق حي الشجاعية بمدينة غزة.

توغل قوات الاحتلال
ويشهد حي الشجاعية منذ ساعات الصباح قصفا جويا ومدفعيا مكثفا تزامن مع توغل محدود للآليات العسكرية شرق المدينة.

وفي وقت لاحق من بدء العملية، طالب جيش الاحتلال جميع السكان والنازحين بإخلاء أحياء شرق مدينة غزة منها الشجاعية والتفاح.


من جهته، قال جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة، إن 7 فلسطينيين استشهدوا وأصيب العشرات جراء القصف الإسرائيلي المكثف على حي الشجاعية شرق مدينة غزة في حصيلة أولية.

وأوضح الجهاز أن طواقمه يتعذر عليها الوصول لانتشال الشهداء والجرحى جراء كثافة القصف الجوي والمدفعي.

وحتى الخميس، أسفر العدوان المدعوم أمريكيا عن أكثر من 124 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

مقالات مشابهة

  • قيادي بحركة فتح: اعتداء كلب على مسنة دليل نازية المحتل (فيديو)
  • الشجاعية تستقبل قوات الاحتلال بالعبوات الناسفة وكمائن الموت
  • فصائل فلسطينية: استهدفنا غرفة قيادة الاحتلال في محور نتساريم بصواريخ رجوم قصيرة المدى
  • تفاصيل الحالة الصحية للسيدة الفلسطينية المعتدى عليها من قبل كلاب الاحتلال
  • اشتباكات بجنين واعتقال فلسطينيَّين والمقاومة تفجر آليات للاحتلال
  • الاحتلال يعتدي بالضرب على 3 مواطنين غرب جنين
  • ابن شقيقة الفلسطينية ضحية هجوم كلب الاحتلال يكشف تفاصيل كارثية عن الواقعة(فيديو)
  • "ذنبها أنها تمسكت بمنزلها".. جنود الاحتلال يطلقون كلبًا وحشيًا لمهاجمة مسنة فلسطينية.. شاهد
  • «رفضت ترك منزلها».. جنود الاحتلال يهاجمون مسنة فلسطينية بـ «كلب متوحش»
  • جرائم الاحتلال الإسرائيلي.. هجوم وحشي من كلب بوليسي على سيدة فلسطينية مسنة