ينطلق بمنطقة تبوك اليوم الأربعاء، مهرجان العسل والمنتجات الزراعية الثاني، الذي ينظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة, بمقر مجمع تبوك بارك بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والأهلية بالمنطقة، وأكثر من 30 مزارعاً ونحَّالًا، ويستمر لمدة خمسة أيام.

وأوضح مدير الفرع بالإنابة المهندس أمجد بن عبدالله ثلاب أن المهرجان سيتضمن عرض المشاركين لعدد من منتجات التمور وزيت الزيتون والعسل، عبر العديد من الأجنحة والمعارض، والأركان الإرشادية والتوعوية المصاحبة لفعاليات المهرجان طوال أيام إقامته، بالإضافة إلى عرض قصص نجاح النحالين ومحاضرات توعوية عن الخدمات الزراعية الذي يقدمها الفرع.


وأكد أن الهدف من المهرجان فتح قنوات تسويقية للمشاركين لتسويق منتجاتهم في المنطقة والمناطق الأخرى، مثمناً الدعم غير المحدود من قبل سمو أمير منطقة تبوك وسمو نائبه للمزارعين والاهتمام الدائم بالمزارعين والنحالين، وكذلك توجيهات ومتابعة معالي وزير البيئة والمياه والزراعة ومعالي نائبه ودعمهما واهتمامهما بفتح نوافذ تسويقية للمزارعين لتسويق منتجاتهم بمختلف أصنافها، والوقوف على المشاكل والمعوقات التي تواجههم ومساعدتهم في حلها وتجاوزها.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: تبوك

إقرأ أيضاً:

أمين الجوف يبحث مع مدير فرع البيئة المبادرات المقترحة والشراكة في المهرجانات الزراعية بالمنطقة

المناطق_الجوف

بحث أمين الجوف المهندس عاطف بن محمد الشرعان مع مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة المهندس عبدالعزيز بن محمد الرجيعي المبادرات المشتركة المقترحة ومجالات التعاون في مهرجان الزيتون والمهرجانات الزراعية بالمنطقة.

جاء ذلك خلال لقاء أمين المنطقة مع المهندس الرجيعي في مقر الأمانة ، وذلك ضمن التواصل بين القطاعات الحكومية لتعزيز التنسيق ومناقشة المبادرات والمقترحات التي تستهدف خدمة المنطقة.

أخبار قد تهمك أمين الجوف يقف ميدانيا على المشروعات والخدمات البلدية بمحافظة القريات 7 مايو 2023 - 7:48 مساءً أمين الجوف يستعرض نماذج حوكمة التحوّل الرقمي 23 يناير 2022 - 3:00 مساءً

وأكد أمين الجوف على أهمية التعاون مع الشركاء في فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة لخدمة المنتجين والأهالي من خلال مهرجان زيتون الجوف الدولي الذي تنظمه الأمانة سنوياً بدعم ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير الجوف، وكذلك المهرجانات الزراعية التي ينظمها فرع وزارة البيئة.

من جانبه ثمن مدير عام فرع البيئة دور الأمانة في تسهيل ودعم مختلف الفعاليات والمهرجانات التي تشهدها المنطقة التي تتميز بمقوماتها الزراعية ومنتجاتها التي تدعم منظومة الأمن الغذائي.

يذكر أن منطقة الجوف تشهد سنوياً إقامة مجموعة من المهرجانات بمشاركة القطاعات الحكومية والأهلية تشمل مهرجان الزيتون والتمور وغيرها.

مقالات مشابهة

  • لفتح قنوات تسويقية.. مهرجان العسل يواصل فعالياته في تبوك
  • أكثر من 30 مزارعًا ونحَّالًا يشاركون في مهرجان العسل والمنتجات الزراعية بتبوك
  • مهرجان العسل والمنتجات الزراعية بتبوك يجمع ما بين التسوق والتوعوية
  • طابع جمالي ممتع.. مهرجان العسل بتبوك يجمع بين التسوق والتوعوية
  • مهرجان المانجو ينطلق في «إكسبو خورفكان» اليوم
  • "صيف الباحة " ينظّم 6 مهرجانات زراعية موسمية تعزز هوية الباحة الزراعية
  • نحالو تبوك ومزارعيها يستعرضون أجود منتجاتهم في مهرجان العسل والمنتجات الزراعية الثاني
  • أمين الجوف يبحث مع مدير فرع البيئة المبادرات المقترحة والشراكة في المهرجانات الزراعية بالمنطقة
  • انطلاق فعاليات مهرجان العسل والمنتجات الزراعية الثاني بتبوك
  • بمشاركة 30 نحالًا.. انطلاق فعاليات مهرجان العسل والمنتجات الزراعية بتبوك