البوابة نيوز:
2024-06-29@14:18:00 GMT

اليوم.. 7 طلبات إحاطة أمام «زراعة النواب»

تاريخ النشر: 26th, June 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعقد لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، اجتماعها اليوم الأربعاء، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة التي تقدم بها النواب.

فتبحث اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب أبراهيم محمد الديب، بشأن تخصيص قطعة أرض بور تابعة للهيئة العامة للإصلاح الزراعي لإنشاء مدرسة للتعليم الأساسي في عزبة المعتمدية مركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، وطلب الإحاطة المقدم من النائب عادل عامر، بشأن المطالبة بموافقة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي على تشغيل مجمع المدارس بقرية البرادعة مركز القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية.

كما تنظر اللجنة طلبي الإحاطة المقدمين من النائب إبراهيم عويس، بشأن:

• المطالبة باستثناء المساحة الملاصقة للكتلة السكنية في قرية الصباح التابعة لمركز قليوب - محافظة القليوبية والمقام عليها المعهد الديني الأزهري من الحظر على الأراضي الزراعية للبدء في تشغيله.

• عدم صدور موافقة وزارة الزراعة على إنشاء مدرسة كوم أشفين الإعدادية التابعة لمركز قليوب بمحافظة القليوبية.

وتناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب عبدالمنعم عبدالعليم، بشأن تحويل مسار مصب مصرف الصناعي الخاص بالمدينة الصناعية بكوم أوشيم- طامية - محافظة الفيوم، وطلب الإحاطة المقدم من النائبة ميرفت عازر، بشأن تأخر استخراج تراخيص إعادة بناء مبنى الإرشاد الزراعي بمديرية الزراعة بميت غمر بمحافظة الدقهلية.

ومناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد إسماعيل، بشان عدم قيام الأجهزة الخاصة بالمدن التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بزراعة أشجار مثمرة داخل المدن الجديدة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب مجلس النواب وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي

إقرأ أيضاً:

«تعليم النواب» تصدر 3 توصيات بشأن مدارس النيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أوصت لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب برئاسة الدكتور سامي هاشم ، بتجديد تشكيل لجنة مصغرة من اللجنة لمتابعة والوقوف علي الوضع الحالي لمدارس النيل اللجنة مشكلة برئاسة د. مني عبدالعاطي وعضوية النواب د. امل عصفور ونجلاء العسيلي ، ومحمد الحمامي ،ود. جيهان البيومي، وكذلك عقد إجتماع موسع لمناقشة كل ما يتعلق بمدارس النيل والمشكلات التي تواجهها ، وكذلك حضور اللجنة ، للإختبارات التي تجري للمعلمين للتدريس في مدارس النيل جاء ذلك خلال إجتماع اللجنة اليوم لمناقشة طلب إحاطة بشأن بحث نتائج انعقاد لجان شكلتها وحدة شهادة النيل لحل مشكلات مدارس النيل.
واكد د. سامي هاشم رئيس اللجنة ، أن مدارس النيل لها سمعة طيبة وحريصين علي إزالة إي معوقات تواجهها خاصة وأنه معتمدة من هيئة كامبريدج البريطانية وهي شهادة دولية  ، مطالباً القائمين عليها بتسويق شهادة مدارس النيا لما تتميز به من برامج معتمدة وشهادة دولية تحظي بثقة ، وكذلك التوسع في إنشاء مدارس النيل

فيما قالت د. أمل عصفور عضو اللجنة مقدمة طلب الإحاطة ، أن مدارس النيل بدأ ينتشر فيها الدروس الخصوصية رغم انها تقدم برامج تعليمية مميزة ومعتمدة من كمبريدج ، كما ان هناك شكاوي بشأن نموذج الإمتحانات مطالبة بضرورة أن يكون هناك إجتماع مع الإدارة ويحضر فيه ممثلين لأولياء الامور من كافة الأفرع للوقوف علي اي مشكلات وحلها 
فيما عقبت د. اماني الفأر،  العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة مصر للإدارة التعليمية ، انه في حالة ثبوت قيام أي معلمين بمدارس النيل باعطاء دروس خصوصية يتم إلغاء التعاقد معه مشيرة أنه يتم عمل دروس من أفضل المعلمين بمدارس النيل عبر فيديوهات مسجلة في إستوديوهات وبثها للطلاب ،وكذلك بثها في قناة مدرستنا.
ورحبت د. أماني ، بمقترح حضور أعضاء لجنة التعليم بمجلس النواب لإختبارات التي تجري للمعلمين للالتحاق بمدارس النيل ، مشيرة انها تجري في شهر ديسمبر من كل عام وهناك معايير محددة للإختيار كمستوي اللغة وإختبارات كثيرة تجري للاختيار 
وقالت" د.اماني" انه يتم التوسع في إنشاء مدارس النيل بناء علي توجيهات القيادة السياسية ، وخاصة في الصعيد ، مضيفة  أن وحدة شهادة النيل الدولية التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني هي هيئة التعليم والتقييم والامتحانات بالشراكة مع هيئة "كامبريدج" الدولية للتقييم والتعليم وان تم إنشاء أول 5 مدارس تطبق نظام النيل التعليمي  عندما كانت وحدة شهادة النيل تابعة لصندوق تطوير التعليم التابع لمجلس الوزراء ، ثم صدر مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء، الذي ينص على نقل تبعية وحدة شهادة النيل الدولية، من صندوق تطوير التعليم، إلى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن يستمر العاملون بوحدة شهادة النيل الدولية بذات أوضاعهم الوظيفية والمالية،

وتم إنشاء 9 مدارس بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية والادارة لشركة مصر للإدارة التعليمية

مقالات مشابهة

  • زراعة النواب: ثورة 30 يونيو ستظل شاهدة على تماسك الشعب وانطلاق مسيرة الإنجازات
  • ننشر تفاصيل أجندة مجلس الشيوخ خلال الأسبوع الجاري
  • رئيس «زراعة النواب»: ثورة 30 يونيو شاهدة على انطلاق مسيرة الإنجازات 
  • رئيس زراعة النواب: ثورة 30 يونيو ستظل شاهدة علي تماسك الشعب وانطلاق مسيرة الإنجازات
  • قطاع الزراعة ثاني مصادر النقد الأجنبي ويمثل 15% من الناتج المحلي (فيديو)
  • الثلاثاء.. مجلس الشيوخ يناقش تفعيل دور صناديق الاستثمار العقاري وصناديق الملكية الخاصة
  • مصطفى بكري يوجه رسالة للرئيس السيسي بشأن غلق المحال في الـ10 مساءً.. فيديو
  • «تعليم النواب» تصدر 3 توصيات بشأن مدارس النيل
  • تحصيل ضريبة ملاهي على رحلات البالون الطائر بالأقصر أمام خطة البرلمان غدًا
  • زراعة النواب توصي بالتوسع فى زراعة الأشجار المثمرة بالمدن الجديدة