هبطت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الأربعاء الموافق 26 يونيو، بعد أن أعلنت مجموعة صناعية عن قفزة مفاجئة في المخزونات الأميركية مما أثار مخاوف بشأن طلب أضعف من المتوقع في أكبر دولة مستهلكة للنفط في العالم.
ووفق لوكالة "رويترز"، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 19 سنتا، أو 0.2 %، إلى 84.

82 دولار للبرميل بحلول الساعة 0023 بتوقيت جرينتش، كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 11 سنتًا، أو 0.1٪، إلى 80.72 دولارًا للبرميل.

ارتفاع مخزونات النفط الخام الأمريكية


فيما أفاد معهد البترول الأمريكي (API) أن مخزونات النفط الخام الأمريكية ارتفعت بمقدار 914 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 21 يونيو، وفقًا لمصادر السوق المطلعة على البيانات.
ويتوقع محللون استطلعت رويترز آراءهم انخفاض مخزونات الخام بنحو 3 ملايين برميل عن الأسبوع الماضي.
ومن المقرر صدور بيانات الحكومة الأمريكية الرسمية عن مخزونات النفط والوقود اليوم في الساعة 14:30 بتوقيت جرينتش.
وكانت المخاوف بشأن البداية الضعيفة للموسم الصيفي في الولايات المتحدة مسؤولة جزئيًا عن انخفاض أسعار النفط في الجلسة السابقة.
وقالت المصادر لرويترز إن معهد البترول الأمريكي أعلن عن قفزة قدرها 3.84 مليون برميل في مخزونات البنزين الأمريكية الأسبوع الماضي، مقارنة مع توقعات المحللين بانخفاض قدره مليون برميل.


ارتفاع الدولار يؤثر على سعر النفط


وقال محللو بنك "ايه.إن.زد" إن تراجع ثقة المستهلك الأمريكي هذا الشهر زاد من المخاوف بشأن التوقعات الاقتصادية، كما أثر ارتفاع الدولار الأمريكي على النفط والسلع الأولية الأخرى بعد تصريحات متشددة من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي.
وواصل مؤشر الدولار الأمريكي مكاسبه بشكل طفيف اليوم الأربعاء بعد أن تقدم بنحو 0.1% مقابل عدد من العملات في الجلسة السابقة.
ويزيد ارتفاع الدولار من تكلفة النفط المقوم بالدولار بالنسبة للمستثمرين الذين يحملون عملات أخرى.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النفط أسعار النفط التعاملات الآسيوية المبكرة المخزونات الأميركية رويترز مخزونات النفط الخام الأمريكية النفط والوقود الولايات المتحدة الدولار الدولار الأمريكي

إقرأ أيضاً:

النفط يرتفع لمخاوف تمدد حرب إسرائيل لتشمل لبنان.. والذهب يترقب بيانات أميركية

ارتفعت أسعار النفط مدفوعة بزيادة القلق من احتمال توسع حرب إسرائيل على قطاع غزة لتشمل لبنان، رغم زيادة مفاجئة في المخزونات الأميركية عززت مخاوف من تباطؤ الطلب في أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وبعد هبوط في وقت سابق، تحولت العقود الآجلة لخام برنت إلى الارتفاع بمقدار 40 سنتا بما يعادل 0.5% إلى 85.65 دولارا للبرميل، وقت كتابة التقرير، وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 38 سنتا أو 0.47% إلى 81.28 دولارا للبرميل.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2النفط يتراجع والذهب يستقر وسط ترقب بيانات أميركية بشأن التضخمlist 2 of 2السعودية ومصر تقودان أسواق الأسهم العربية للصعودend of list

وسجل الخامان القياسيان ارتفاعا طفيفا عند التسوية أمس الأربعاء.

المخزونات الأميركية

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأميركية ارتفاع مخزونات البلاد من النفط الخام الأسبوع الماضي بواقع 3.6 ملايين برميل، وهو ما فاجأ محللين نقلت عنهم رويترز ترجيحهم تراجعها 2.9 مليون برميل.

كما زادت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة 2.7 مليون برميل، مقارنة مع توقعات المحللين بانخفاض بمليون برميل.

وفي الشرق الأوسط، فاقم تصاعد التوتر عبر الحدود بين إسرائيل ولبنان وتحديدا في جنوب لبنان في الأسابيع الماضية المخاوف من حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله، يمكن أن تجتذب قوى إقليمية أخرى من بينها إيران، مما حد من تراجع الأسعار.

النفط والذهب ارتفعا خلال تعاملات اليوم (شترستوك) الذهب

وفي سياق الأسواق، استقرت أسعار الذهب اليوم بعد انخفاضها لأدنى مستوى في أسبوعين في الجلسة السابقة، وسط ترقب المستثمرين لبيانات تضخم أميركية بحثا عن مؤشرات حول مسار خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) للفائدة.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.67% إلى 2313.69 دولار للأوقية (الأونصة)، وقت كتابة التقرير، بعدما انخفض أمس إلى أدنى مستوياته منذ العاشر من يونيو/ حزيران.

وقارب الدولار أعلى مستوى له في 8 أسابيع، مما يجعل الذهب أكثر تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

وقال كبير محللي السوق لدى "كيه سي إم تريد" تيم ووترر إن "صعود الدولار المصحوب بارتفاع عوائد السندات جعل سعر الذهب كأنه يسبح ضد التيار".

وتترقب الأسواق هذا الأسبوع بيانات تقديرات الناتج المحلي الإجمالي للربع الأول في الولايات المتحدة اليوم، وبيانات تضخم نفقات الاستهلاك الشخصي غدا الجمعة.

ورغم أن المعدن النفيس يعتبر وسيلة للتحوط من التضخم، فإن ارتفاع الفائدة يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الأصول التي لا تدر عوائد.

مقالات مشابهة

  • إنتاج النفط الأميركي والطلب عليه عند أعلى مستوى في 4 أشهر
  • ارتفاع أسعار النفط في التعاملات المبكرة
  • ارتفاع أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم
  • النفط يرتفع لمخاوف تمدد حرب إسرائيل لتشمل لبنان.. والذهب يترقب بيانات أميركية
  • أسعار النفط تستقر وسط زيادة للمخزونات بأميركا
  • أسعار النفط تنخفض عالميا
  • اسعار النفط تتراجع وسط مخاوف من تباطؤ الطلب في أمريكا
  • أسعار النفط تتراجع.. خام برنت يسجل 84.17 دولاراً للبرميل
  • تراجع أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الخميس
  • مخزونات النفط والبنزين ترتفع بأميركا ونواتج التقطير تتراجع