بوابة الوفد:
2024-06-29@11:57:49 GMT

فوائد إزالة المكياج قبل النوم.. تعرف عليها

تاريخ النشر: 26th, June 2024 GMT

المكياج يحتوي على مكونات زيتية يمكن أن تسد مسام البشرة، فإذا لم يُزال بشكل صحيح قبل النوم، سوف يؤدي إلى ظهور البثور والرؤوس السوداء. 

إزالة 8 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم سارة نتنياهو تتهم الجيش بمحاولة تنظيم انقلاب عسكري ضد زوجها  تراكم الشوائب 


وكذلك فإن ترك بقايا المكياج على البشرة لساعات طويلة، خاصة أثناء الليل، يمكن أن يتسبب في تراكم الشوائب ومشاكل البشرة المتعددة.

لذلك، من الضروري إزالة المكياج قبل النوم للحفاظ على صحة البشرة ونضارتها
المكياج يحتوي على عناصر كيميائية يمكن أن تضر بصحة الجلد عند تركها طوال الليل. هذه المواد يمكن أن تغلق المسام وتسرع عملية الشيخوخة عن طريق تعطيل تجدد الخلايا خلال الليل. 
إزالة المكياج قبل النوم يتيح للبشرة فرصة للتنفس والتجدد، مما يساعد في الحفاظ على شبابها ومظهرها الصحي.
إزالة المكياج قبل النوم يساعد في الوقاية من ظهور حب الشباب
تحتوي مستحضرات تجميل العين على مواد تتسبب بالاسوداد في محيطها، لذلك فإن ترك هذه المواد لليلة كاملة فإنها قد تسبب بظهور الهالات السوداء، لذلك من الأفضل إزالة المكياج قبل النوم لعدم إظهار العيوب.
إن عدم إزالة مكياج العيون يؤدي إلى جفاف بصيلات شعر الرموش مما يسبب بتساقطها. لهذا يجب التخلص من الماسكارا قبل الذهاب إلى السرير، خاصة إذا كنت تعانين من هشاشة في الرموش
إن النوم مع المكياج يؤدي إلى فقدان البشرة مرونتها وصلابتها، بسبب عدم قدرة البشرة على تجديد الخلايا. لذلك تبدو البشرة مترهلة، وتظهر التجاعيد قبل وقتها، لذلك من الأفضل إزالة المكياج بشكل يومي لتجنب هذه المشاكل
 

فوائد قطن مزيل المكياج

تنظيف عميق ولطيف:قطن مزيل المكياج يعمل على إزالة المكياج والأوساخ من مسام البشرة بلطف وفعالية، مما يساعد في منع انسداد المسام وظهور البثور.
تحسين نسيج البشرة: استخدام القطن المناسب يمكن أن يساعد في تقشير الجلد الميت بلطف، مما يؤدي إلى تحسين نسيج البشرة وتركها ناعمة ومتألقة.

ترطيب البشرة: بعض أنواع قطن مزيل المكياج تحتوي على مكونات مرطبة تساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة، مما يمنحها مظهرًا صحيًا وحيويًا.

 تتوفر أنواع مختلفة من قطن مزيل المكياج لتناسب كافة أنواع البشرة، بما في ذلك البشرة الحساسة والجافة والدهنية، مما يجعله خيارًا آمنًا وفعالًا للجميع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المكياج البشرة صحة البشرة إزالة المكياج یؤدی إلى یساعد فی یمکن أن

إقرأ أيضاً:

يدعم الجهاز الهضمي والمناعة.. ما فوائد العرقسوس في فصل الصيف؟

العرقسوس هو مشروب تقليدي مشهور في العديد من الثقافات، وله العديد من الفوائد الصحية، خاصة في فصل الصيف، إذ يعتبر العرقسوس من المشروبات التي تحظى بشعبية كبيرة نظرًا لطعمه المميز وفوائده العديدة.

وتستعرض «الأسبوع»، فوائد مشروب العرقسوس في فصل الصيف، وجاءت كالتالي:

فوائد العرقسوس في فصل الصيفالعرقسوسالترطيب وتخزين الماء في الجسم

أحد أهم فوائد العرقسوس هو قدرته على مساعدة الجسم في تخزين الماء. يحتوي العرقسوس على مركبات تساعد في الحفاظ على توازن السوائل في الجسم، مما يجعله خيارًا جيدًا لمن يعانون من الجفاف أو يحتاجون إلى ترطيب إضافي في الأجواء الحارة.

تعزيز صحة الجهاز الهضمي

العرقسوس له خصائص مهدئة للجهاز الهضمي، ويمكن أن يساعد في تخفيف الاضطرابات المعوية، مثل الانتفاخ والغازات، وفي فصل الصيف، تزداد احتمالية حدوث مشاكل هضمية نتيجة لتناول الأطعمة السريعة والمشروبات الغازية، لذا يمكن لتناول العرقسوس أن يكون مفيدًا في هذا السياق.

العرقسوسدعم الجهاز المناعي

يحتوي العرقسوس على مركبات مضادة للأكسدة والالتهابات، مما يساعد في تعزيز صحة الجهاز المناعي. خلال فصل الصيف، يمكن أن تتعرض لأمراض مثل نزلات البرد أو الإنفلونزا الصيفية، وتناول العرقسوس يمكن أن يساعد في تعزيز مناعة الجسم ومقاومة هذه الأمراض.

تخفيف التهابات الحلق

يعاني الكثيرون من التهابات الحلق خاصة في فصل الصيف بسبب التغيرات المفاجئة في درجات الحرارة، مثل الانتقال من الجو الحار إلى المكيفات الباردة. العرقسوس له خصائص مهدئة ومضادة للالتهابات، مما يمكن أن يساعد في تخفيف آلام الحلق والشعور بالراحة.

أضرار الإفراط في شرب العرقسوسمكافحة التعب والإجهاد

الحرارة العالية خلال فصل الصيف يمكن أن تسبب التعب والإجهاد.العرقسوس يحتوي على مركبات تساعد في تحسين مستويات الطاقة وتقليل الشعور بالإجهاد، مما يجعله مشروبًا مثاليًا لتناوله بعد يوم طويل وحار.

نصائح لاستهلاك العرقسوس

على الرغم من فوائده العديدة، يجب تناول العرقسوس باعتدال، خاصة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، حيث يمكن أن يؤدي العرقسوس إلى زيادة مستويات الصوديوم في الجسم. من الأفضل استشارة الطبيب قبل تضمين العرقسوس في النظام الغذائي بشكل منتظم.

العرقسوسكيفية تحضير العرقسوس

لتحضير مشروب العرقسوس المنعش، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

المكونات

- 50 جرامًا من العرقسوس المجفف

- 1 لتر من الماء

- ملعقة صغيرة من صودا الخبز (اختياري)

طريقة التحضير

- انقع العرقسوس المجفف في الماء لمدة 6-8 ساعات.

- أضف صودا الخبز إذا رغبت في تعزيز النكهة.

- صفي المشروب جيدًا وتخلص من بقايا العرقسوس.

- قدمه باردًا مع مكعبات الثلج.

اقرأ أيضاًالمشروب الشرير.. أضرار الإفراط في تناول العرقسوس

ماذا يحدث لجسمك عند تناول العرقسوس في رمضان؟

طريقة تحضير العرقسوس في المنزل.. أحلى من محلات الشارع

مقالات مشابهة

  • يدعم الجهاز الهضمي والمناعة.. ما فوائد العرقسوس في فصل الصيف؟
  • في صيف حار جدا.. كيف تختار العطر المناسب بدون التعرض للالتهابات؟
  • اليوم العالمي للأناناس.. تعرف على فوائد تناوله فى الأجواء الحارة
  • تعرف على تمرين يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع
  • اعرف فوائد الجرجير وطرق استخدامه الصحيحة
  • قواعد التغذية الصحية لإنقاص الوزن.. تعرف عليها
  • فوائد القهوة على صحة الدماغ.. تعرف عليها
  • فوائد زيت الورد للبشرة.. تحسين المظهر وترطيب عميق
  • ما لا تعرفه عن أهمية النوم لصحة القلب
  • طريقة الحصول على بشرة الكوريات بماسك الأرز المسلوق