طالب النائب كريم طلعت السادات، عضو مجلس النواب، الدكتور حسن شحاتة وزير القوى العاملة، بعمل ملتقى توظيفي لخلق سوق عمل للشباب بمركز شباب مدينة تلا، وأيضا بمركز شباب مدينة الشهداء، وتحديد موعد لعمل الملتقي كلا منهم على حده، موضحا سوق العمل هو سوق افتراضي يجتمع فيه الأشخاص الراغبين في الحصول على فرصة وظيفية مع أصحاب الشركات والمؤسسات الباحثة عن أيدي عاملة من أصحاب الكفاءات لرفع مستوى الخدمات والقدرة الإنتاجية لها وتتكون عادة هذه الأسواق من شقين، الأول هو العرض والذي يقوم به الشخص الباحث عن العمل والثاني وهو الطلب والذي تقوم به الجهة الباحثة عن موظفين.

أخبار متعلقة

رئيس «زراعة النواب»: زيادة أسعار قصب وبنجر السكر لتشجع المزارعين

«خطة النواب» توصي الحكومة بإعادة هيكلة نظام الإدارة المحلية وبعض الجهات التابعة للوزارات

وأوضح «السادات» في طلب تقدم به لوزارة القوى العامة ومديرية القوى العاملة بالمنوفية، أن اهداف الملتقي التوظيفي هي تفعيل دور الوزارة في خلق فرص عمل بمختلف المجالات في البلد بدلًا من اللجوء إلى الهجرة الغيرشرعية.

كما أن الملتقى يساهم في تحقيق رؤية ۲۰۱۳ والمتعلقة بـ «توطين الوظائف» وخلق الفرص الوظيفية للشباب من الجنسين من أبنائنا المؤهلين الدخول سوق العمل، بالإضافة إلى توفير أكبر عدد من الفرص الوظيفية لخريجي وخريجات الجامعات.

وتابع: الملتقي يعمل على إتاحة التواصل المباشر بين الطلاب والطالبات بجهات التوظيف، فضلا عن عرض برامج استقطاب التدريب المنتهي بالتوظيف للطلاب والطالبات المميزين، وتعزيز توطين مختلف القطاعات بشباب من أبناء المحافظات المؤهلين لدخول سوق العمل

وأضاف: يوفر الملتقي أكبر عدد من القرص الواقيفية المناسبة. مما يعود بشكل ايجابي على الخريجين والخريجات الجامعة بمفاهيم البيئة المهنية والقيم المتصلة باخلاق العمل.

ملتقي توظيفي بالمنوفية النائب كريم السادات

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

القطعة تتجاوز الـ2 مليون دولار.. الألماس الوردي من أندر الأنواع في العالم

الألماس واحد من أغلى العناصر على وجه الأرض، وقد لا يعلم البعض عن وجود كنز هائل من الماس، داخل أحد المناجم الموجودة في شمال شرق أستراليا، بالقرب من إحدى البحيرات التي تسمى «أرجيل» والتي اتخذ المنجم اسمه منها، ليشار على كونه أكبر منجم تم اكتشافه على كوكب الأرض وفقًا لمجلة «لايف ساينس» العلمية.

أكثر من 100 طن من الماس الوردي

أكبر من 100 طن موجود داخل ذلك المنجم، الذي يتضمَّن أنواعا عدة من الماس، والتي تنوعت ما بين الماس الأصفر والوردي والأزرق، والتي يتخذ كل منها لونًا خاصا بها، يطلق عليه منجم «أرغيل» والذي يحتوي  على أكبر مخزون من الماس الوردي، والذي يحصل على لونه عادة من العمليات الجيولوجية التي تطرأ عليه.

يحتوي المنجم على قدر عالٍ من الماس، وتم إغلاقه عام 2020، وذلك راجع إلى ارتفاع تكاليف التشغيل، وقد استمرت عمليات التعدين إلى نحو 37 عامًا، والتي نتج عنها في الأخير ما يقرب من 865 مليون قيراط من أنواع أخرى من الألماس مثل الأبيض والأزرق والبنفسجي والأحمر، والتي تُعد من أحد الأنواع الموجودة داخل ذلك المنجم.

يرجع تكون الماس عادة إلى مكونين أساسيين هما المكون الأول هو الكربون الموجود في الأرض على عمق كبير جدًا، إلى جانب الجرافيت والذي تصنع منه أقلام الرصاص، يتكون الماس نتيجة عدة ظروف منها الحرارة والضغط، خاصة عند اصطدام الصفائح التكتونية، ومن الممكن للقوة الهائلة لهذه الاصطدامات أن تغير مسار الشبكة البلورية للماسات الموجودة مسبقًا، وذلك عبر طريقة تلونها بدرجات مختلفة من اللون الوردي.

مقالات مشابهة

  • نائب يفجر مفاجأة عن مداخلات شركات التسويق العقاري
  • تراجع نسبة البطالة في السعودية خلال الربع الأول من 2024.. إليك التفاصيل
  • 3.5 % معدل البطالة في المملكة
  • استقرار نسبة البطالة في السعودية عند 3.5% في الربع الأول من 2024
  • “الإحصاء السعودية”: 3.5% معدل البطالة في المملكة بنهاية الربع الأول
  • معدل البطالة لإجمالي سكان المملكة يستقر نسبيًا عند 3.5 %
  • “الإحصاء”: انخفاض معدل البطالة لإجمالي السعوديين إلى 7.6% في الربع الرابع من 2024
  • الإحصاء: معدل البطالة لإجمالي لسكان المملكة يستقر نسبيًا عند 3.5%
  • القطعة تتجاوز الـ2 مليون دولار.. الألماس الوردي من أندر الأنواع في العالم
  • لا زيارات سياسية للاغتراب