عقد المجلس التنفيذي لاتحاد إذاعات الدول العربية اجتماعه111 يوم الثلاثاء، في مقر الاتحاد بالعاصمة التونسية برئاسة المملكة العربية السعودية ممثلة برئيس الاتحاد الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون في المملكة العربية السعودية محمد بن فهد الحارثي، ومدير عام اتحاد إذاعات الدول العربية م. عبدالرحيم سليمان، بحضور النائب الأول لرئيس الاتحاد محمد عبد المحسن العواش، والوزير المشرف العام على الإعلام الرسمي الفلسطيني النائب الثاني للرئيس أحمد عساف، ورؤساء الهيئات العربية أعضاء المجلس ورؤساء الوفود العربية.

وأكد الحارثي في كلمة في بداية الاجتماع، أن الفترة الماضية شهدت تطورًا ملموسًا وحراكًا إيجابيًا في كل مجالات أنشطة الاتحاد، مشيرًا إلى أهمية الذكاء الاصطناعي والتغيرات الحاصلة نتيجة استخدامه في صناعة الإعلام في مختلف أشكاله.

أخبار متعلقة بمشاركة المملكة.. ورشة عمل عن "منتدى التعاون العربي - الصيني"بصفة "مراقب".. هيئة الصحفيين تشارك باجتماع اتحاد الصحافة الدولي في لندن200 ألف حاج من رحلات مطوفي الدول العربية يقضون التروية في منى .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } اتحاد إذاعات الدول العربية يعقد اجتماعه الـ 111 بالعاصمة تونس - واس
تطور المنصات السحابية

وأشاد الحارثي بتطور الاتحاد في المجالات التقنية وخاصة في ما يتعلق بالمنصات السحابية، إضافة إلى النتائج الإيجابية الناتجة عن توجه الاتحاد إلى المجال الاستثماري من خلال عدة مشاريع، منها مشروع مركز أعمال الاتحاد ASBU LINK CENTER الذي سيوفر موارد مهمة على المدى البعيد.
ونوه بالمستوى الذي بلغته جودة الدورات التدريبية التي ينظمها الاتحاد، ما جعلها مقياسًا ومرجعًا في هذا المجال، موضحًا أن هذا الاجتماع سبقه اجتماع المكتب التنفيذي للشؤون الطارئة، وكان اجتماعًا موفقًا.

.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } اتحاد إذاعات الدول العربية يعقد اجتماعه الـ 111 بالعاصمة تونس - واس
التبادلات الإخبارية والبرامجية

وأشاد المدير العام للاتحاد م. عبدالرحيم سليمان، بنشاطات الهيئات الأعضاء في الاتحاد، مؤكدًا أن الاتحاد حقق في السنة الماضية تطورًا ملحوظًا في التبادلات الإخبارية والبرامجية، وخاصة في تغطية الأحداث الجارية في غزة وباقي الأراضي الفلسطينية.
كما واصل الاتحاد مواكبة آخر التطورات التقنية وتطوير خدماته الهندسية لهيئاته الأعضاء ما بوأه أن يكون من أفضل المنظمات الناشطة في مجال الإعلام السمعي البصري في العالم.
وجرى خلال الاجتماع تقديم عرض حول أنشطة الاتحاد للعام الماضي التي تضمنت مجالات التبادل الإخباري والبرامجي، وتغطية الأحداث الكبرى داخل المنطقة العربية وخارجها، والتدريب والاستثمار.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس تونس اتحاد إذاعات الدول العربية اتحاد الإذاعات العربية تونس هيئة الإذاعة والتلفزيون هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية اتحاد إذاعات الدول العربیة article img ratio

إقرأ أيضاً:

بايدن وترامب.. تفاصيل المناظرة "الأكثر مصيرية" في تاريخ أمريكا

من المرجح أن تصبح المواجهة التي تجري في أتلانتا بين جو بايدن ودونالد ترامب ليل اليوم هي المناظرة الرئاسية الأكثر مصيرية في تاريخ الولايات المتحدة، هكذا علقت شبكة سي إن إن الأمريكية على اللقاء المرتقب بين مرشحي الرئاسة الأمريكية المتنافسين على المقعد الذي جلس كل منهما عليه مدة واحدة.
وللمرة الأولى، سيتناظر رئيس حالي ورئيس سابق أمام ملايين المشاهدين، في لقاء يحدث في وقت أبكر بكثير من المعتاد.
أخبار متعلقة العسومي: التكامل مع العربي الأفريقي أولوية في عصر التكتلات الاقتصادية العالميةإلغاء قطارات النوم من برلين إلى باريس وبروكسل لأسابيعويأتي اللقاء في وقت حيث يسعى العديد من الأمريكيين إلى التوصل لحل للأسعار المرتفعة التي جعلت من الصعب عليهم إطعام أسرهم وتحمل تكاليف الإيجارات والرهون العقارية والسيارات الجديدة.
ومن المتوقع أن تشكل الانقسامات العميقة حول الهجرة والسياسة الخارجية الأمريكية في عالم مليء بالتحديات الجديدة لقوة الولايات المتحدة، خلفية مثيرة للجدل لصدام بين مرشحين يهاجم كل منهما الآخر علناً.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }  بايدن وترامب.. المناظرة الأكثر مصيرية في تاريخ أمريكا- رويترزتجهيزات بايدنيقود فريق المناظرة الذي يرأسه بايدن رئيس موظفي البيت الأبيض السابق رون كلاين، الذي كان يجهز الديمقراطيين للمناظرات الرئاسية منذ جيل.
ومن بين شعارات كلاين: "في حين أنه من الممكن أن تخسر المناظرة في أي وقت، فلا يمكنك الفوز بها إلا في أول 30 دقيقة"، ومن المتوقع أن يركز بايدن على أهم النقاط لجذب الجزء الأعلى مشاهدة من الحدث في وقت الذروة.
وكان فريق بايدن يدرس المقابلات العامة والخطب العامة التي أجراها ترامب مؤخرًا أثناء إعداد الردود على أي شيء قد يلقيه هو والمشرفون في طريق بايدن.
وسيكون الرئيس جاهزًا لأي نسخة من ترامب تظهر، وإذا كان يهدف إلى تحقيق تأثير رئاسي، فإن بايدن لديه خزانة مليئة بالهجمات والاعتراضات المصممة لاستفزازه ودفعه إلى القيام بزلات يمكن أن تنفر الناخبين.
وكان بايدن يجري خطواته في منتجع ميريلاند، حيث توجد منصة مناظرة وهمية مكتملة بأضواء تلفزيون ساطعة، وكان يلعب محاميه الشخصي، بوب باور، دور ترامب، كما جلس مساعدون آخرون في منصب مديري شبكة سي إن إن، دانا باش وجيك تابر.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }  بايدن وترامب.. المناظرة الأكثر مصيرية في تاريخ أمريكا- رويترزترامب متأهباستعد ترامب للمناظرة من خلال التركيز على تعاطي ابن بايدن للمخدرات، حيث حاول مساعدوه إبعاده عن التركيز على القوة العقلية وذاكرة بايدن.
وفي مذكرة جديدة يوم الأربعاء، أشارت حملة ترامب إلى أن الرئيس السابق سيهاجم بايدن بشأن الهجرة والاقتصاد.
ومن المحتمل أن تدور المناظرة حول بعض المواضيع وتشمل: أمن الحدود والهجرة، وكلاهما موضوعان هاجم ترامب الرئيس بشأنهما، حقوق الإجهاض وهي القضية التي حفزت الديمقراطيين منذ أن ألغت المحكمة العليا قضية رو، ومخاوف الناخبين بشأن عمر وصحة كلا الرجلين.

مقالات مشابهة

  • الأحساء.. "تكامل" يجمع 200 مشارك في لقاء تعريف بريادة الأعمال
  • بايدن وترامب.. تفاصيل المناظرة "الأكثر مصيرية" في تاريخ أمريكا
  • المكاري من تونس: ندعو العالم ليشاهد بعينين اثنتين لا بعين واحدة جرائم اسرائيل
  • وزير الثقافة التونسي يفتتح جناح اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي
  • المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس كرم المكاري واعلاميين وفنانين
  • «الجبالي» يزور مقر اتحاد إذاعات الدول العربية في تونس
  • شاهد| الرياض.. انطلاق معرض "الداخلية" التوعوي بأضرار المخدرات
  • بعد احتجاجات دامية.. الرئيس الكيني يتراجع عن قانون الضرائب الجديد
  • النائب العام يبحث مع السفير القطري التعاون العدلي والقضائي
  • أستاذ أمن قومي: اتحاد الدول العربية هو السبيل لإنقاذ فلسطين