تواصل مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم بالاشتراك مع مديرية الطب البيطرى، تنفيذ الحملات الرقابية على الأسواق والجزارين والمطاعم بالتعاون مع الوحدات المحلية.

يأتي هذا في إطار توجيهات الدكتور احمد الأنصاري محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق، والتأكد من صلاحية السلع الغذائية حفاظا على صحة المواطنين.

وتحت إشراف المهندس سيد حرزالله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، والدكتور زين العابدين علي مدير مديرية الطب البيطري، بالاشتراك مع أطباء التفتيش على اللحوم بمديرية الطب البيطري برئاسة الدكتور سراج الدين فهمي رئيس قسم التفتيش على اللحوم بالمديرية، وبالتعاون مع إدارة تموين مركز الفيوم أول، والأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم.

تحرير محاضر جنح ضد المطاعم والمحلات التجارية بالفيوم 

وقامت الحملة بالمرور على الأسواق والمطاعم والجزارين بنطاق الإدارة التموينية للتأكد من صلاحية اللحوم والدواجن المجمدة والحية، وتمكنت الحملة من ضبط كميات من الكبده والكفته المجمدة ، وبتوقيع الكشف الظاهري عليها تبين أنها فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي وذلك بأحد ثلاجات حفظ المجمدات بمدينة الفيوم، وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير العديد من المحاضر التموينية ضد المخالفين من الجزارين والمطاعم وثلاجات حفظ اللحوم ومحلات الجزارة بنطاق إدارة تموين مركز الفيوم أول.

وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين بمركز شرطة الفيوم، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة، ومنها عدم الإعلان عن الأسعار والمواصفات وعدم وجود شهادات صحية للعاملين ببعض المطاعم، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية، واخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

وأشار مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، إلى أنه تم تشكيل لجان للمرور على محلات الجزارة وبيع اللحوم والدواجن المجمدة والحية، بنطاق قرى ومراكز المحافظة المختلفة، ضمت ممثلين عن مديريات الطب البيطري، والتموين والتجارة الداخلية، والصحة، وسلامة الغذاء، والمتابعة الميدانية، بالتعاون مع مباحث التموين والوحدات المحلية، وتم تنظيم عدد من الحملات المكبرة المشتركة، للتأكد من الاشتراطات الصحية للحوم المعروضة، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين. 

وشدد مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الجزارين الذين يقومون بغش اللحوم البلدية بالمستوردة، كما وجه مديري الإدارات التموينية بالمراكز، باستمرار تنفيذ الحملات الرقابية بالتعاون مع مديرية الطب البيطرى، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم التموين الطب البيطري اللحوم الاسواق الجزارين بوابة الوفد جريدة الوفد التموین والتجارة الداخلیة بالفیوم

إقرأ أيضاً:

تحرير 32 محضرا تموينيا بأبوقرقاص بالمنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع المهندس حامد فخرى رئيس مركز ومدينة ابوقرقاص  اليوم السبت حملة تفتيشية مفاجئة على عددا من المخابز البلديةبمركز ابوقرقاص لمتابعة انتظام سير العمل والتأكد من الالتزام بكافة المواصفات والمعايير الفنية المقررة لإنتاج الخبر ومدى توافره حفاظاً على حقوق المواطنين fإشراف  محمد تقى مدير ادارة التموين بمركز ابوقرقاص . 

وأسفرت نتائج الحملة علي مخابز مركز ابوقرقاص عن ضبط عدد من المخالفات التموينية، حيث تم ضبط ٣٢ محضر ما بين نقص وزن و غير مطابق للمواصفات و عدم نظافة و عدم وجود سجلات التفتيش وعدم وجود شهادات صحية. 

شدد  رئيس مركز  ابوقرقاص على إدارة التموين بتكثيف الحملات وتشديد الرقابة على المخابز والمنشآت التموينية لضبط عملية إنتاج الخبز والتأكد من تنفيذ كافة التوجيهات والقرارات الوزارية في هذا الشأن لضبط كافة المخالفات التموينية .

449189888_847696697404958_4832226100133895246_n 449320577_847696580738303_5537640180339112663_n

مقالات مشابهة

  • «التموين» تعلن رسميا تكلفة تصنيع الخبز للأفران البلدية
  • سطيف: حجز 7 قناطير ونصف من اللحوم البيضاء غير صالحة للاستهلاك البشري
  • ضبط دواجن ومصنعات لحوم مجهولة المصدر خلال حملات تفتيشية بمراكز الشرقية
  • تحرير 32 محضرا تموينيا بأبوقرقاص بالمنيا
  • التموين: احتياطي القمح والزيت يكفيان 6 أشهر.. والسكر 20 شهرا
  • التموين: لا زيادة في أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024
  • ضبط 224 عبوة لانشون منتهية الصلاحية بالفيوم
  • ضبط 2200 علبة سجائر بدون فاتورة في الفيوم
  • التموين تعلن أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024
  • ضبط ٢٢.٥ كيلو لحوم دواجن غير صالحة للاستهلاك الادمي بالغربية