خسر النائب الديمقراطي، من ولاية نيويورك، جمال بومان، الثلاثاء، الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي، أمام منافسه جورج لاتيمر الذي تدعمه مجموعة "أيباك" المؤيدة لإسرائيل، بعد سباق مرير ومكلف كشف انقسامات الحزب.

واجتذب السباق في الدائرة السادسة عشرة في نيويورك بين بومان ولاتيمر، إنفاقًا إعلانيًا اعتبر الأكبر في تاريخ الانتخابات التمهيدية، إذ بلغ نحو  25 مليون دولار، وفقًا لشركة تتبع الإعلانات  " AdImpact ".

وجاء ما يقرب من 15 مليون دولار من هذا الإنفاق من لجنة مشروع الديمقراطية المتحدة، وهي هيئة عمل سياسية كبرى مرتبطة بلجنة الشؤون العامة الأميركية الإسرائيلية (أيباك) القوية المؤيدة لإسرائيل، والتي دعمت لاتيمر.

LIVE: From NY-16 https://t.co/YDrKFVVN1w

— Rep. Jamaal Bowman Ed.D. (@JamaalBowmanNY) June 26, 2024

وبومان البالغ من العمر 48 عامًا، وهو أحد أشد المنتقدين في الكونغرس لإسرائيل، هو أول مشرّع ديمقراطي حالي يخسر الانتخابات التمهيدية في هذه الدورة الانتخابية وأول عضو فيما يسمى بـ "السكواد" المكونة من المشرعين التقدميين، وفق وصف شبكة "أن.بي.سي. نيوز".

الشبكة قالت إنه تم استهداف أعضاء آخرين في "السكواد"، بما في ذلك النائبات إلهان عمر، ديمقراطية من ولاية مينيسوتا، ورشيدة طليب، ديمقراطية من ميشيغان، وسامر لي، ديمقراطية من ولاية بنسلفانيا، لكنهم نجوا من التحديات الأولية.

وكان بومان، وهو مدير مدرسة برونكس الإعدادية السابق، دخل مبنى الكابيتول في واشنطن العاصمة، في عام 2020، بعد الإطاحة بالنائب إليوت إنجل الذي بقي في المنصب لمدة 16 ولاية، والذي كان آنذاك رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب وأحد أقوى المشرعين اليهود في الكونغرس.

ويشارك لاتيمر، البالغ من العمر 70 عامًا، في السياسة المحلية وسياسات الدولة منذ أكثر من 35 عامًا. 

النائب جمال بومان.. لماذا يريد اللوبي الداعم لإسرائيل إبعاده عن الكونغرس؟ يواجه النائب في مجلس النواب الأميركي عن ولاية نيويورك، جمال بومان، في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي، المقررة الثلاثاء، المرشح جورج لاتيمر، المدعوم من لجنة الشؤون العامة الأميركية الإسرائيلية المعروفة تختصارا بـ"آيباك".

وفاز لأول مرة في انتخابات مجلس مدينة راي في نيويورك في عام 1987، واستمر في الفوز بمقاعد في مجلس المشرعين في مقاطعة ويستتشستر، وجمعية ولاية نيويورك ومجلس الشيوخ.

وباعتباره المرشح الديمقراطي، فمن شبه المؤكد أن لاتيمر سيكون عضو الكونغرس التالي عن الدائرة السادسة عشرة في نيويورك، وهي منطقة متنوعة شمالي مانهاتن تضم أجزاء من برونكس وجنوب مقاطعة ويستتشستر. 

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الانتخابات التمهیدیة

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. منتخب البرتغال يخسر من جورجيا بمشاركة رونالدو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تلقى منتخب البرتغال بقيادة نجمه كريستيانو رونالدو هزيمة مفاجئة من جورجيا بهدفين دون رد، خلال المباراة التي جمعت بينهما مساء الأربعاء على ملعب فيلتينس أرينا، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة يورو 2024.

شارك رونالدو أساسيًا مع منتخب البرتغال، ولعب حتى الدقيقة 66 بعد استبداله بزميله جونسالو راموس، كما تلقى بطاقة صفراء في الدقيقة 28.

انتهى الشوط الأول بتقدم منتخب جورجيا عن طريق نجم نابولي الإيطالي خفيتشا كفاراتسخيليا في الدقيقة الثانية منذ بداية اللقاء.

وبعد هذا الهدف، بحث منتخب البرتغال عن هدف التعادل، ولكن باءت محاولات رفاق رونالدو بالفشل في أكثر من فرصة تهديفية أبرزها كرة جواو فيليكس.

وفي الشوط الثاني، دخل المنتخب البرتغالي باحثًا عن تعديل النتيجة، ولكن أضاف منتخب جورجيا الهدف الثاني في الدقيقة 57 من ركلة جزاء، نفذها بنجاح اللاعب جيورجيس ميكاوتادزي.

يورو 2024

وكان منتخب البرتغال حسم تأهله إلى دور الستة عشر من بطولة يورو 2024، بعد فوزه في مباراتي الجولتين الأولى والثانية.

وبتلك النتيجة، ظل منتخب البرتغال على صدارة المجموعة السادسة من مجموعات يورو 2024 برصيد 6 نقاط، بينما احتل منتخب جورجيا المركز الثالث وفي رصيده 4 نقاط بفارق الأهداف عن منتخب تركيا وصيف الترتيب.

تقام بطولة يورو 2024 في ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو الجاري وتستمر حتى 14 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا.

مقالات مشابهة

  • مطالبات داخل الحزب الديمقراطي بانسحاب بايدن من الانتخابات
  • برلمان باكستان يرد على قرار أميركي بشأن الانتخابات
  • بعد أدائه المهزوز أمام ترامب.. هل يمكن استبدال بايدن بمرشح ديمقراطي آخر؟
  • بعد أدائه المهزوز أمام ترامب.. هل يمكن استبدال بايدن بمرشح ديقمراطي آخر؟
  • بعد مناظرته مع ترامب.. هل يختار الديمقراطيون بديلا لبايدن؟
  • ترامب يرفض الاعتراف غير المشروط بنتائج الانتخابات الرئاسية 2024
  • يورو 2024.. منتخب البرتغال يخسر من جورجيا بمشاركة رونالدو
  • تقرير يكشف تمويل أمريكا لإسرائيل بأسلحة في شهرين تعادل ما يجب إرساله بعامين
  • من جمال بومان النائب الأمريكي الخاسر أمام داعمي اللوبي الصهيوني ؟
  • الكنيست يصادق بالقراءة التمهيدية على إغلاق أي وسيلة إعلام تضر بالاحتلال