أكد ناصر ثابت، مدير مديرية التموين بالقاهرة، أن معدلات التوريد من الأقماح المحلية لموسم 2024 إلى صوامع ومراكز تجميع القمح بمحافظة القاهرة وصلت حتى الآن إلى 17.024 طن.

وأشار إلى تنفيذ توجيهات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وتعليمات محافظ القاهرة بمتابعة الأعمال الجارية فيما يتعلق بتوريد القمح إلى الصوامع والهناجر والبناكر المخصصة لتخزين القمح في موسم التوريد.

وأوضح مدير تموين القاهرة استمرار أعمال اللجان الخمس بأماكن التخزين المخصصة للقمح على مستوى محافظة القاهرة، والتي تقوم بتوريد الأقماح لاستقبال موسم حصاد القمح، بحضور اللجان الفنية المتخصصة في فرز واستلام القمح المحلي.

وتعمل هذه اللجان من الساعة الثامنة صباحًا وحتى السادسة مساءً، بما في ذلك العطلات الرسمية والأجازات.

وأشار إلى أنه بناءً على تقارير اللجان المنعقدة لهذا الشأن، فقد بلغ إجمالي توريد واستلام القمح حتى الآن منذ بداية موسم حصاد القمح: 6.922 طن في صومعة المطرية، 5.111 طن في بنكر عزبة الوالدة، 4.780 طن في صومعة التبين، و 211 طن في مركز تجميع التبين.

وبذلك يصل إجمالي ما تم توريده على مستوى العاصمة إلى 17.024 طن بدرجة نقاوة عالية الجودة.

وشدد ناصر ثابت، على استمرار التنسيق التام مع المزارعين وكافة الأجهزة المعنية فى هذا الشأن، من أجل تسهيل كافة الإجراءات أثناء الاستلام وتذليل العقبات التي تعوق عمليات التوريد، مشيراً إلى توافر المتابعة اليومية والمراقبة لعمليات استلام القمح، وفحصه من قبل اللجان المختصة بذلك على مستوى المحافظة، لافتا إلى أن توريد القمح في الشون والصوامع مستمر حتى الانتهاء من موسم الحصاد.

متابعة يومية مباشرة

وأشار مدير تموين القاهرة، إلى وجود متابعة يومية مباشرة لعمليات توريد الأقماح بنطاق المحافظة، للوقوف على مدى الانضباط والتيسير على الموردين، مشيرا إلى أن الأعمال تجري على قدم وساق بمتابعة من أعضاء اللجان المشرفة على التوريد ومن رجال مديرية التموين بالقاهرة، بمتابعة من الدكتور سيد محمد السيد، رئيس قسم الصيانة بمديرية تموين القاهرة.

وأكد ثابت، على جاهزية الصوامع والشون والهناجر بشكل دائم، ومراعاتها لكافة الاشتراطات الفنية اللازمة لعملية التخزين حفاظًا على المحصول، مع التأكيد على منع تداول الأقماح خارج نطاق أماكن التخزين المخصصة لها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: توريد القمح القمح الأقماح تموين القاهرة

إقرأ أيضاً:

توريد 160 ألف و 144 طن قمح بشون وصوامع سوهاج

أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج عن استلام 160 ألف و144 طن قمح بالشون والصوامع التابعة للشركة المصرية للصوامع، والبنك الزراعي المصري، وقطاع مطاحن سوهاج، منذ بدء موسم التوريد في 15 أبريل الماضي وحتى الآن.

وأوضح " الفقي " أن مساحات القمح المنزرعة هذا العام بلغت 183 ألفا و518 فدان بمختلف مراكز سوهاج، حيث وفرت المحافظة 17 موقع تخزيني موزعة على جميع أنحاء المحافظة، بالإضافة إلى تشكيل لجان متخصصة لاستلام الأقماح، وذلك تسهيلا على المزارعين لتوريد القمح.

والجدير بالذكر أن سعر إردب القمح هذا العام بلغ وفقًا لدرجة النقاوة " 2000 جنيه لدرجة نقاوة 23.5، و1950 جنيهًا درجة نقاوة 23، و 1900جنيه درجة نقاوة 22.5 ".

مقالات مشابهة

  • استمرار توريد محصول القمح لصوامع وشون الشرقية
  • محافظ أسيوط: "إرتفاع معدلات توريد القمح إلى 191 ألف و697 طن
  • توريد 231 ألف طن قمح لصوامع وشون البحيرة.. صور
  • ارتفاع عمليات توريد محصول القمح في المنوفية إلى 109 آلاف طن
  • توريد 610 آلاف طن قمح للشون والصوامع في الشرقية
  • شون وصوامع المنيا تواصل استقبال القمح.. وتوريد 417 ألف طن منذ بدء الموسم
  • شون وصوامع المنيا تستقبل توريد 417 ألف طن قمح
  • صوامع المنيا تستقبل 417 ألف طن قمح منذ بدء الموسم
  • توريد 160 ألف و 144 طن قمح بشون وصوامع سوهاج
  • توريد 609 ألف طن قمح لصوامع وشون الشرقية