كشفت صحيفة يديعوت إحرونوت العبرية، إندلاع حريق كبير في الساعات الماضية بالقرب من القاعدة العسكرية «عوفريت» وامتد حتى الجامعة العبرية في مدينة القدس المحتلة، ,استمر لمدة 3 ساعات كاملة، حاولت خلالها 25 فرقة إطفاء السيطرة على الحريق دون نتيجة تذكر.

حريق بقاعدة عسكرية إسرائيلية بالقدس

وبحسب الصحيفة العبرية، الحريق الضخم نتج عن إلقاء رجال المقاومة الفلسطينية زجاجات مولوتوف على القاعدة العسكرية، وبسبب الطقس الحار انتشرت النيران بسرعة كبيرة حتى وصلت إلى الجامعة العبرية، وعملت نحو 25 فرقة إطفاء على إخماد الحريق.

عاجل

القناة ال 12 العبرية :
"القدس: اندلع حريق في منطقة مفتوحة بالقرب من قاعدة "عوفريت" والجامعة العبرية على جبل المشارف"#القدس#غزة #فلسطيـن pic.twitter.com/0pk4KOyjM2

— ثائر السرطاوي (@sartawithaer) June 25, 2024

وأفادت إدارة الإطفاء والإنقاذ أن الحريق اندلع حوالي الساعة 9:50 مساء أمس الثلاثاء في المنحدرات الجنوبية لقرية العيسوية، نتيجة إلقاء زجاجات مولوتوف، وبسبب الطقس الحار والرياح انتشرت النيران بشكل مزدوج، إلى الشرق والغرب، أحدها باتجاه القاعدة العسكرية، والآخر باتجاه مستشفى هداسا في جبل المشارف.

وأضافت الإدارة، أنه تم إرسال العديد من فرق الإطفاء من جميع محطات منطقة القدس إلى مكان الحادث، وانضمت إليها لاحقًا فرق إطفاء من المنطقة الوسطى.

عمل فرق الإطفاء يستمر حتى الصباح

ويحاول رجال الإطفاء، بمساعدة قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي والشرطة، مكافحة النيران ويشكلون خط دفاع داخل القاعدة وحولها، بالإضافة إلى دائرة دفاع في محيط مستشفى هداسا العسكرية، لمنع وصول النيران للمستشفى والقاعدة.


عاجل
اندلاع حريق كبير بالقرب من قاعدة عوفريت في القدس .
المعلومات قبل الحريق سماع دوي انفجار . pic.twitter.com/6kCb1weFvD

— משה موشي يائير Moshi (@mosha3324) June 25, 2024

وذكرت إدارة الإطفاء، أن فرق الإطفاء ستبقى في المنطقة خلال ساعات الليل والصباح حتى السيطرة التامة على الحريق ومنع تجدده مرة أخرى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مدينة القدس المحتلة اسرائيل حرائق اسرائيل

إقرأ أيضاً:

الكشف عن سبب حريق استاد الإسكندرية بلقاء بيراميدز وسموحة

تم ايقاف مباراة بيراميدز وسموحة وقطع الكهرباء داخل استاد الإسكندرية بسبب وجود حريق في غرفة التحكم بالمقصورة الرئيسية بالاستاد، وتم إخلاء الملعب من الحضور عقب تطاير الدخان فى مقصورة المباراة بعد اشتعال الحريق داخل غرفة التحكم فى الكابلات .

تم الدفع ب10 سيارات اطفاء الى الاستاد لمحاولة السيطرة على الحريق  قبل امتداده الى المبانى بالاضافة  لتواجد عربات الإسعاف تحسبًا لوجود مصابين.تسبب الحريق فى اطفاء اثنين من اعمدة الانارة داخل الملعب .

وتوقف اللقاء بعد 5 دقائق فقط من أحداث الشوط الثاني، والنتيجة تشير للتعادل بنتيجة 1-1 بين الفريقين

وكانت قد انقدت العناية الالهية العشرات من المواطنين والاعبين  من الموت المحقق اثر نشوب حريق هائل بستاد الاسكندرية 

كان مدير امن الاسكندرية قد تلقى اخطارا من مدير المباحث الجنائية يفيد ورد بلاغ لادارة الحماية المدنية بنشوب حريق هائل بستاد الاسكندرية اثناء مباراة براميدز وسموحة .

انتقل على الفور رجال المباحث وقوات الحماية الميدانية بمعداتها وبالفحص والمعاينة تبين نشوب حريق هائل بغرفة التحكم اثر حدوث ماس كهربائى  باحد ابراج الانارة اثناء الشوط الثانى فى الدقيقة الرابعة شب حريق بالغرفة مما اسفر عن خروج دخان وتطاير الحريق ، حدث حالة من الهرج والمرج الفزع بين المواطنين والاعبين . تقوم قوات الحماية المدنية بمحاولة الاطفاء قبل تطاير النيران باقى اجزاء الاستاد 

كشف مصدر مسئول ان الأزمة حدثت بسبب وجود "ماس كهربائي" في غرفة التحكم الكهربائي للبرج الثاني في المقصورة، ليتصاعد الدخان في وجود الجماهير، وأوضح أنه سرعان ما اتجهت عربات الإطفاء والإسعاف لإنهاء الأزمة، ومازال مراقب المباراة ينتظر قرار قوات الأمن، لمعرفة إمكانية استكمال اللقاء من عدمه.

مقالات مشابهة

  • أهالي كفر عقب بالقدس ينظمون وقفة احتجاحية على تخفيض الاحتلال المياه المخصصة لهم
  • كارثة في استاد الإسكندرية: تداعيات حريق يهز أروقة الملاعب
  • الكشف عن سبب حريق استاد الإسكندرية بلقاء بيراميدز وسموحة
  • إخلاء 200 جندي إسرائيلي من قاعدة بالضفة إثر اندلاع حريق قربها
  • إجلاء 200 جندي إسرائيلي إثر حريق في الضفة الغربية
  • فيديو.. إجلاء 200 جندي إسرائيلي إثر حريق في الضفة الغربية
  • اندلاع حريق في مستوطنة والنيران تمتد لمعسكر للجيش / فيديو
  • اندلاع حريق هائل بمحصول 100 فدان كتان بزفتى.. صور
  • اندلاع حريق هائل يلتهم محصول 100 فدان كتان بقرية شبرا ملس بزفتى.. صور
  • بسبب ماس كهربائي.. اندلاع حريق فى شقة بالفيوم