حقق منتخب النمسا واحدة من كبرى مفاجأت بطولة يورو 2024 بعدما نجح في الفوز على منتخب هولندا بثلاثة اهداف مقابل هدفين لينجح منتخب النمسا في انهاء الدور الاول متصدرا المجموعة الرابعة متفوقا على منتخب فرنسا الذي جاء ثانيا بالتعادل مع بولندا بينما جاء منتخب هولندا في المركز الثالث .

أرقام 

للمرة الثانية على التوالي يتأهل منتخب النمسا للدور الثاني في بطولات اليورو حيث سبق له وتأهل ايضا الى الدور الثاني في بطولة يورو 2020 لكنه خسر امام منتخب ايطاليا .

منتخب النمسا حقق الفوز لاول مرة في تاريخه في مباراتين متتاليتين في بطولة كأس اوربا فيما حقق الفوز في اربعة مباريات من اصل اخر ستة مباريات لعبها في الدور الاول .

هدف الهولندي دونيال مارين في مرمى منتخب بلاده بعد خمس دقائق و 48 ثانية هو اسرع هدف ذاتي يسجل في تاريخ بطولات كأس اوربا .

27 هدف ذاتي تم تسجيلهم عبر تاريخ بطولات اليورو منهم 11 هدف تم تسجيلهم في بطولة يورو 2020 بينما تم تسجيل سبعة اهداف ذاتية حتى الان في يورو 2024 .

الخسارة امام النمسا هي اول خسارة لمنتخب هولندا لمباراة في الدور الاول في بطولة كأس اوربا منذ نسخة 2012 عندما خسرالمنتخب الهولندي امام البرتغال بهدفين لهدف وهي ايضا اول خسارة لمنتخب هولندا منذ عام 2004 عندما يسجل هدفين في مباراة واحدة منذ خسارته امام كرواتيا عام 2004 بثلاثة اهداف لهدفين .

الفوز على هولندا في يورو 2024 انهى الهزائم المتتالية التي تعرض لها منتخب النمسا امام منتخب هولندا في البطولات الكبرى والتي بلغت سبعة مباريات وهو اول فوز في مباراة رسمية على المنتخب الهولندي منذ عام 1984 عندما فازت النمسا على هولندا في تصفيات كأس العالم .

وصل عدد اهداف منتخب النمسا في بطولة يورو 2024 الى ستة اهداف وهو اعلى رقم يسجله منتخب النمسا في بطولة كبرى ( كأس العالم او اليورو ) منذ كأس العالم 1978 عندما سجل منتخب النمسا سبعة اهداف .

كودي جاكبو مهاجم منتخب عولندا سجل خمسة من اصل ثمانية اهداف سجلها منتخب هولندا في اخر بطولتين كبيرتين شارك فيهما وهو العدد الاكبر على الاطلاق لاي لاعب هولندي في تاريخ البطولات الكبرى .

مارسيل سابيتزر لاعب منتخب النمسا سجل اول اهدافه في بطولات اليورو بقميص منتخب النمسا بعد عشرة مباريات شارك فيها مع المنتخب النمساوي سدد خلالها 22 تسديدة على مرمى المنتخبات المنافسة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب النمسا منتخب هولندا أخبار يورو 2024 كودي جاكبو منتخب هولندا منتخب النمسا بطولة یورو هولندا فی فی بطولة یورو 2024

إقرأ أيضاً:

يورو ٢٠٢٤: أرقام وإحصائيات مباراة بلجيكا و أوكرانيا وتأهل الشياطين الحمر

تأهل منتخب بلجيكا إلى الدور الثاني لبطولة يورو ٢٠٢٤ بعد تعادله السلبي الصعب مع منتخب أوكرانيا ضمن مباريات الجولة الثالثة والاخيرة للمجموعة الخامسة لبطولة يورو ٢٠٢٤ .

تأهل منتخب بلجيكا جاء في المركز الثاني للمجموعة بعد نجاح منتخب رومانيا في اقتناص الصدارة ليجد منتخب بلجيكا نفسه في مواجهة صعبة للغاية امام منتخب فرنسا في الدور ثمن النهائي .

ارقام 

بنهاية مباريات المجموعة الخامسة لبطولة يورو ٢٠٢٤ فهي المجموعة الوحيدة في تاريخ اليورو التي شهدت تحقيق كل منتخب لفوز واحد وتعادل واحد وهزيمة واحدة .

منتخب أوكرانيا اصبح اول منتخب في تاريخ بطولات اليورو الذي استطاع ان يجمع أربعة نقاط في الدور الأول لكنه رغم ذلك احتل المركز الرابع في المجموعة وخرج من الدور الأول. 

منتخب بلجيكا فشل في التسجيل في أربعة مباريات من أصل اخر خمسة مباريات لعبها في البطولات الكبرى ( كأس العالم أو اليورو ) حيث حقق فوزا وهزيمتين وتعادلين وقبل هذه المباريات الخمس كان قد حقق الفوز في تسعة مباريات متتالية في البطولات الكبرى وسجل ٢٣ هدفا .

حافظ منتخب أوكرانيا على أرقامه السلبية في البطولة الأوربية بعدم التسجيل في تسعة مباريات و تسجيل هدفين في مباراة واحدة ( خمس مباريات  )واخيرا الفشل في التسجيل في مباراتين وتسجيل هدفين في المباراة الثالثة .

المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو فشل في التسجيل في اخر خمس مباريات في مرحلة المجموعات في البطولات الكبرى سدد خلالها ١٥ تسديدة على مرمى المنافسين وفي المقابل كان في المباريات الخمس السابقة لها قد سجل سبعة أهداف من أصل ١١ تسديدة على المرمى. 

الجناح البلجيكي دوكو نجح في تحقيق ٢٦ مراوغة ناجحة خلال المباريات الثلاث في مرحلة المجموعات لبطولة يورو ٢٠٢٤ وهو ثاني أعلى عدد من المراوغات الناجحة في تاريخ اليورو بعد النجم الفرنسي السابق فرانك ريبيري في بطولة يور ٢٠١٢ حيث كات قد قام ب ٣٢ مراوغة ناجحة.  

ثنائي منتخب بلجيكا كيفين دي بروين و روميلو لوكاكو وصلا إلى مباراتهما الدولية رقم ٢٥ في البطولات الكبرى ( كأس العالم أو اليورو ) ليعادلا رقم حارس بلجيكا وريال مدريد الأسباني تيبو كورتوا والذي يملك نفس الرقم .

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. موعد مباراة ألمانيا والدنمارك في دور الـ16
  • يورو 2024.. موعد مباراة إيطاليا وسويسرا في دور الـ16
  • موعد مباراة ألمانيا ضد الدنمارك في دور 16 يورو 2024 والقنوات الناقلة
  • يورو 2024.. طاقم تحكيم إنجليزي لمباراة ألمانيا والدنمارك بدور الـ16
  • يورو 2024.. صافرة بولندية تدير مباراة إيطاليا وسويسرا في دور الـ16
  • أرقام تاريخية بالجملة تُزين دور مجموعات يورو 2024
  • يورو ٢٠٢٤: أبرز أرقام وإحصائيات مباراة البرتغال مع جورجيا
  • يورو ٢٠٢٤: أرقام وإحصائيات مباراة تركيا مع تشيكيا وتأهل الاتراك
  • يورو ٢٠٢٤: أرقام وإحصائيات مباراة رومانيا و سلوفاكيا وصدارة للرومان
  • يورو ٢٠٢٤: أرقام وإحصائيات مباراة بلجيكا و أوكرانيا وتأهل الشياطين الحمر