RT Arabic:
2024-06-29@13:17:37 GMT

غالانت لأوستين: إيران أكبر خطر على العالم مستقبلا

تاريخ النشر: 26th, June 2024 GMT

غالانت لأوستين: إيران أكبر خطر على العالم مستقبلا

صرح وزير الدفاع الإسرائيلي يواف غالانت خلال لقائه نظيره الأمريكي لويد أوستين بأن إيران تشكل "أكبر خطر على مستقبل العالم"، داعيا واشنطن لمنع طهران من امتلاك أسلحة نووية.

وقال غالانت خلال اللقاء مع أوستين في البنتاغون، يوم الثلاثاء، إن "أكبر خطر على مستقبل العالم هو إيران. وحان الوقت لتنفيذ التزامات الإدارات الأمريكية التي قطعتها على نفسها منذ سنوات طويلة بشأن منع إيران من امتلاك أسلحة نووية".

وحذر غالانت من "انقضاء الوقت" في هذا الصدد، مضيفا: "نحن اليوم في مفترق الطرق الذي سيؤثر على الشرق الأوسط بأسره".

إقرأ المزيد وزير الدفاع الأمريكي يحذر من حرب إقليمية في المنطقة وغالانت يقول: الوقت ينفذ منا في غزة

وأضاف: "في غزة علينا أن نعمل على ضمان عودة الرهائن الـ 120... وإنهاء نظام "حماس" الإرهابي. وفي الشمال نحن عازمون على ضمان الأمن والعودة الآمنة لسكان مراكزنا الأهلية إلى منازلهم".

وأكد أن إسرائيل والولايات المتحدة تعملان من أجل التوصل إلى اتفاق بشأن إطلاق سراح الرهائن، ولكن "علينا أن نبحث أيضا الاستعداد لأي سيناريو محتمل لتطور الأحداث".

وتأتي زيارة غالانت للولايات المتحدة على خلفية استمرار العملية العسكرية في قطاع غزة وتفاقم التوترات على الحدود مع لبنان، حيث يستمر تبادل الضربات بين "حزب الله" اللبناني والجيش الإسرائيلي.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار إيران الاسلحة النووية البنتاغون القضية الفلسطينية الملف النووي الإيراني حركة حماس قطاع غزة لويد أوستن واشنطن

إقرأ أيضاً:

قلق إسرائيلي من توجه إيراني قريب لإنتاج القنبلة النووية

سلطت صحيفة إسرائيلية، الضوء على القلق الذي ينتاب تل أبيب، بسبب المخاوف المتزايدة من محاولة إيران حصولها القريب على "القنبلة النووية".

واهتمت صحيفة "إسرائيل هيوم" بتصريحات وزير جيش الاحتلال يوآف غالانت الذي يزور الولايات المتحدة، ويبحث مع المسؤولين الأمريكيين الحاجة للعمل على عجل وبحزم ضد البرنامج النووي الإيراني.

وقال غالانت: "نحن نقف أمام مفترق اتخاذ قرارات ستؤثر على الشرق الأوسط كله"، مضيفا أن "هذا هو الوقت للإيفاء بتعهدات كل الإدارات الأمريكية في السنوات الأخيرة، بمنع النووي عن إيران (..)، في هذا الموضوع الزمن ينفذ".

وأوضحت الصحيفة أن الخلفية لهذا الطلب العلني الذي تقدم به غالانت لنظيره الأمريكي، هو التخوف الإسرائيلي من "اقتحام إيراني قريب وسريع لنيل سلاح نووي".

وتابعت: "حسب التقدير فإن ميل الانتخابات في الولايات المتحدة، مثلما هو العبء المتراكم على إسرائيل كنتيجة للحرب، سيؤديان بالإيرانيين إلى الاستنتاج بأن الزمن القريب هو الصحيح بالنسبة لهم للاقتحام إلى النووي".



ولفتت الصحيفة إلى أن غالانت يلتقي مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك ساليفان في لقاء يعتبر مهما، إذ سيتلقى فيه غالانت تحديثات ويعرض موقف إسرائيل في المواضيع الحرجة المرتبطة بالحرب، وعلى رأسها تحرير إرساليات السلاح التي تؤخرها الإدارة الأمريكية.

ونوهت إلى أن اللقاء ستضمن أيضا النهاية القريبة للعملية العسكرية في رفح، والانتقال إلى المرحلة التالية من الحرب، إضافة إلى "إمكانية توسع المعركة في الشمال وصفقة المخطوفين".

وشدد غالانت في تصريحاته التي أطلقها في واشنطن، على ضرورة الحل السريع للخلافات بين واشنطن وتل أبيب، والعودة إلى الموقف المشترك، لمواجهة الصواريخ والهجمات السياسية.

من جانبه، ذكر وزير الدفاع الأمريكي أوستن أنهم يقفون ضد مساعي إيران للحصول على سلاح نووي، لكنه أشار في الوقت ذاته على أن حربا بين لبنان وإسرائيل ستشكل كارثة على لبنان، وستكون "هدامة" للإسرائيليين، فالدبلوماسية هي الطرق الأفضل لمنع تصعيد إضافي.

مقالات مشابهة

  • تقرير سري يؤكد عدد أجهزة الطرد المركزي الجديدة في محطة نووية إيرانية
  • “يعاني منه الملايين”.. الكشف عن أكبر عامل خطر للإصابة بالخرف
  • قلق إسرائيلي من توجه إيراني قريب لإنتاج القنبلة النووية
  • "يعاني منه الملايين".. الكشف عن أكبر عامل خطر للإصابة بالخرف
  • رشيد يؤكد على ضرورة ضمان حصص مائية عادلة للعراق بالتنسيق مع إيران وتركيا
  • “روساتوم” في ذكرى إطلاق أول محطة نووية في العالم: روسيا حريصة على دعم شركائها من الدول الصديقة
  • مخاوف كبرى في إسرائيل من حصول مصر والسعودية على “سلاح نووي”
  • روسيا تحتفل بالذكرى الـ70 لإطلاق أول محطة نووية في العالم
  • نتنياهو يأمر بإعادة تشكيل فرق عمل مشتركة بشأن برنامج إيران النووي
  • "روساتوم" في ذكرى إطلاق أول محطة نووية في العالم: روسيا حريصة على دعم شركائها من الدول الصديقة