أطلقت خبيرة النظافة الشهيرة، ماري فوثر، المعروفة على تيك توك باسم "مدام سويت"، تحذيراً لمتابعيها من احتمال وجود مخلوقات صغيرة غير مرئية في الحمامات. وفقاً لموقع "ميرور"، أوضحت الخبيرة أن حشرات تعرف بـ "السمكة الفضية" قد تكون مختبئة في الحمامات الرطبة. هذه الحشرات عديمة الأجنحة، ولها جسم مدبب وملمس متقشر، وهي معروفة بحركاتها السريعة والمتمايلة، وتفضل البيئات الرطبة والمظلمة.



تتغذى السمكة الفضية على الكربوهيدرات، بما في ذلك النشويات والسكريات، وغالباً ما تتسبب في إتلاف الكتب والملابس. في مقطع فيديو حاز على آلاف المشاركات والإعجاب، أوضحت "مدام سويت" أن هذه الحشرات قد تكون مختبئة في الحمام طالما أنه رطب، وستستمر في الظهور بسبب قدرتها على وضع البيض في الأماكن المخفية.

للتخلص من هذه الحشرات، تنصح الخبيرة بتقليل رطوبة الحمام. يمكن تحقيق ذلك باستخدام جهاز مزيل للرطوبة، وتشغيل المروحة بانتظام، وفتح النافذة للسماح بتهوية الحمام. بفضل هذه الإجراءات، يمكن جعل الحمام أقل ترحيباً بالسمكة الفضية ومنعها من التكاثر والانتشار.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: فی الحمام

إقرأ أيضاً:

مكوّن شائع في المطبخ "يبعد" الذباب عن منزلك

تزدهر الحشرات في الطقس الرطب والدافئ، وخاصة الذباب المزعج، ما يسرع عملية الاستقلاب لديها، الذي يؤدي إلى نمو أسرع ومعدلات تكاثر أعلى.

يمكن أن يشكّل تكاثر الذباب وانتشاره بكثرة ليصل إلى المنازل، أكثر من مجرد مصدر إزعاج، حيث لا يمكن التغاضي عن خطر هذه الحشرات على الصحة العامة. ويمكن لبعض أنواع الذباب أن تنشر أمراضا، مثل السالمونيلا والإشريكية القولونية.

وبهذا الصدد، قال بول بلاكهرست، رئيس الأكاديمية التقنية في Rentokil لمكافحة الحشرات: "يمكن أن تؤدي درجات الحرارة الدافئة والرطبة إلى زيادة نمو أعداد الذباب. ولمنع هذا الانتشار المزعج في الأماكن الداخلية، ينبغي التخلص من مخلفات الطعام بسرعة، وإبقاء أبواب ونوافذ المطبخ مغطاة بشكل صحيح (باستخدام الشبكات) أو مغلقة".

إقرأ المزيد عواقب غير متوقعة للدغات البعوض

وأوضح أنه يمكن صنع مصائد للذباب باستخدام خل التفاح، للحد من انتشار الحشرات في المناطق الخارجية حول المنزل (عند مداخل الأبواب أو النوافذ أو في حديقة المنزل)، وبالتالي منع دخولها إليه.

يذكر أنه "يمكن لأنثى الذبابة المنزلية الشائعة أن تنتج نحو 500 بويضة في حياتها، والتي قد تفقس خلال 8 إلى 24 ساعة فقط، وتتطور إلى ذبابة بالغة في أقل من 5 إلى 7 أيام.

لذا، ينبغي اتخاذ الإجراءات اللازمة للتغلب على مشكلة الآفات الشائعة جدا، قبل أن تخرج عن نطاق السيطرة.

المصدر: ميرور

مقالات مشابهة

  • استجابة لأهالي القرية.. حملة نظافة مكبرة بقلندول بالمنيا
  • حمام قره تبه.. ايقونة عثمانية صامدة لاكثر من 130 سنة
  • حمام قره تبه.. ايقونة عثمانية صامدة لاكثر من 130 سنة- عاجل
  • مكوّن شائع في المطبخ "يبعد" الذباب عن منزلك
  • توريد 610 آلاف طن قمح للشون والصوامع في الشرقية
  • رفع 130 طن مخلفات صلبة بمدينة أبو قرقاص بالمنيا (صور)
  • خبيرة فلك تبشر بأمور سعيدة خلال اليومين المقبلين: استغلوا الفرص
  • محافظ الشرقية: الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي
  • ممارسة "غريبة" يدعو الخبراء النفسيون للقيام بها أثناء الاستحمام للتخلص من التوتر!
  • كارول سماحة تكشف عن موعد حفلها المقبل بمهرجان الحمامات الدولي في تونس