كشف الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، عن قرب تحقيق مدينة عين شمس الطبية الحلم الذى قارب على الانتهاء. 

افتتاح وحدة علاج السكتة الدماغية وجلطات المخ في جامعة عين شمس تجهيز وحدة علاج نزيف المخ الجديدة في عين شمس بأحدث الأجهزة الطبية

جاء ذلك خلال افتتاح وحدة السكتة الدماغية وجلطات نزيف المخ في مستشفى عين شمس الجامعى بحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور خالد عبد الغفار و وزير الصحة والسكان.

 

وأوضح رئيس جامعة عين شمس أن المدينة الطبية يتزامن مع احتفال الجامعة باليوبيل الماسى لمرور 75 عاماً على نشأة جامعة عين شمس. 

تطوير مستشفيات جامعة عين شمس 

وأشار رئيس جامعة عين شمس إلى اتخاذ العديد من خطوات التطوير بالمستشفيات، مؤكدًا الانتهاء من تطوير البنية التحتية لتصبح المدينة الطبية صرحًا طبيًا متكاملاً يضم مجموعة من المستشفيات القديمة الجارى تطويرها، والجديدة التي يجري العمل على استحداثها. 

وأضاف رئيس جامعة عين شمس أن المدينة الطبية ستكون شاهدًا على اهتمام الجامعة برفع كفاءة وجودة الرعاية الصحية، بما يؤكد دور الجامعة ومسئوليتها تجاه وطننا ومجتمعنا وواجبها الوطنى في تقديم أفضل خدمة طبية للمواطن المصري، ودور الكوادر البشرية وقدرة الإنسان على العطاء فهو العامل الأساسى فى النجاح.

ونوه رئيس جامعة عين شمس بتجهيز وحدة علاج جلطات ونزيف المخ والسكتة الدماغية الجديدة بأحدث الأجهزة الطبية التي تضم أحدث جهاز من ضمن 10 أجهزة للقسطرة المخية علي مستوي العالم لتصبح الأولي من نوعها علي مستوي الشرق الأوسط بالإضافة إلى أحدث أجهزة إعادة التأهيل لمرضي السكتة الدماغية، هذا إلى جانب فريق عمل الوحدة الذى يضم نخبة من أكبر أساتذة المخ والأعصاب من ذوي الخبرة في مجال علاج السكتة الدماغية.

وأشار رئيس جامعة عين شمس إلى أن افتتاح وحدة علاج جلطات ونزيف المخ والسكتة الدماغية الجديدة يمثل أملاً جديداً لمرضي السكتة الدماغية، والتي يصاب بها مئات الآلاف من المرضي سنوياً، بالإضافة لمن يعانون من مضاعفاتها.

ولفت رئيس جامعة عين شمس سعى الدولة المصرية لتحقيق التنمية المستدامة فى جميع قطاعات الدولة وتنفيذ “رؤية مصر ٢٠٣٠ ". 

ونبه رئيس جامعة عين شمس بأن تطوير القطاع الصحى وضمان جودة الخدمات المقدمة للمواطنين المصريين يتصدر أولويات الدولة ويشهد طفرة كبيرة علي مستوي الجمهورية، بحيث يتمتع كل المصريين بحياة صحية سليمة آمنة؛ من خلال نظام صحي متكامل يتميز بالإتاحة، والجودة، والتغطية الصحية الشاملة لجميع المواطنين، بما يؤكد ريادة مصر في مجال الخدمات الصحية عربياً وإفريقياً.

وأوضح سعي مستشفيات جامعة عين شمس الدؤوب لمواكبة كل ما هو جديد ومتطور في المجال الطبي من أجل تقديم خدمة صحية متميزة للمواطن المصري، واعتماد جهود التطوير لتشمل البنية التحتية والتجهيزات وتدريب العاملين. 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عين شمس جامعة عين شمس رئيس جامعة عين شمس محمد ضياء زين العابدين مدينة عين شمس الطبية رئیس جامعة عین شمس السکتة الدماغیة وحدة علاج

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يوجه بسرعة الانتهاء من قوائم انتظار العمليات الجراحية 

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، بتشكيل لجنة لتحديد أولويات العمل خلال الفترة الحالية، كما وجه كافة رؤساء الهيئات والقطاعات بتحديث قوائم العمليات المهمة والعاجلة وبمراجعة عدد العمليات في كل قطاع وهيئة، وسرعة الانتهاء من قوائم الانتظار.

وأكد وزير الصحة على زيادة ودعم المستلزمات الطبية الضرورية وأدوية الطوارئ والعمليات، والأمراض المزمنة، ووجه كافة رؤساء القطاعات والهيئات، ببذل المزيد من الجهد لتخفيف العبء عن المواطنيين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الذي عقده الوزير مع قيادات الوزارة ورؤساء الهيئات والقطاعات، لمتابعة سير العمل بمختلف ملفات الوزارة والوقوف على التحديات والمعوقات والعمل على تذليلها، لضمان استمرار تقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين.

وأكد الوزير علي مراجعة كافة أعداد الحضانات الخاصة بالأطفال علي مستوى محافظات الجمهورية، وبيان مدى مطابقتها للمعايير والاشتراطات الصحية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المنشآت المخالفة، موجهًا بتشكيل لجنة تضم ( متخصصين في طب الأطفال، وممثلين لقطاع الطب الوقائي، وهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، والعلاج الحر) للمرور على كافة المستشفيات، مشيرا إلى أن ميكنة منظومة المواليد والوفيات والتطعيمات ساهم في بناء قاعدة بيانات متكاملة ومدققة.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الاجتماع استعرض آخر المستجدات والتطورات بشأن نشاط البعثة الطبية للحج، والتي قامت بمناظرة 30 ألف حاج من خلال ٢٣ عيادة طبية تابعة للبعثة بمكة المكرمة والمدينة المنورة ، بالإضافة إلى المرور الدوري لفرق الطب الوقائي على مقرات إقامة الحجاج المصريين، وبلغ عدد المحولين إلي طوارئ المستشفيات 1589 مريضا، مشيرا إلى تقديم 1537 ندوة توعوية، بإحمالي 39220 مستفيدا، كما تم التنسيق لمرضي الغسيل الكلوي لإجراء جلسات الغسيل بمستشفيات المملكة العربية السعودية، موجه الشكر للسلطات السعودية على تعاونها مع البعثة الطبية المصرية لتقديم الخدمات الصحية للمرضي المنومين بالمستشفيات.

وأوضح عبدالغفار، أن الاجتماع استعرض إنجازات الرعاية العاجلة وغرفة الأزمات خلال فترة عيد الأضحى، حيث تم رصد 1214 حادث سير بمختلف أنواعها،، وفقًا لبيانات مركز التحكم الرئيسي خلال الفترة من 14 إلي 22 يونيو ، بالإضافة إلى استعراض هيكل منظومة الأزمات داخل وزارة الصحة والسكان، والذي ينقسم إلى المجموعة المركزية بالوزارة، والمجموعة الفرعية بالمحافظات، وكذلك أسلوب إدارة منظومة البلاغات.

وتابع المتحدث الرسمي للوزارة ، أن إحصائيات العرض أوصت بوضع خطة لزيادة أعداد أسرة الرعاية المركزة في محافظتي بني سويف والمنيا، ومراجعة موقف خدمات الحروق وخاصة أسرة الرعاية المركزة للحروق بمحافظات ( القاهرة ، الدقهلية، المنيا، الأقصر، مطروح، قنا، البحر الأحمر)، بالإضافة لاستكمال أعمال ربط غرف الأزمات المركزية والفرعية إلكترونيا ولاسلكيا.

واختتم وزير الصحة والسكان، الاجتماع بتكريم كل من الدكتور محمد شوقي مدير مديرية الصحة بمحافظة القاهرة، والدكتور هشام مسعود مدير مديرية الصحة بمحافظة الشرقية، تقديرا لجهودهم في خدمة المنظومة الصحية، طوال فترة عملهم، وذلك عقب انتهاء فترة عملهم كوكلاء لوزارة الصحة، مشيدًا بما قدموه، خلال الفترة الماضية وتفانيهم في أداء مهام عملهم، مضيفا أن التكريم والتقدير يستحقه كل من أجاد وأعطي لخدمة الوطن والمواطنين، مشيدا بمدى استجابتهم لحل المشكلات وتذليل العقبات وسرعة التواصل والإنجاز في كافة الملفات التي وكلت إليهم، مؤكدا أن المسؤول الناجح هو من يبني كوادر جديدة تقود المسيرة وتستكمل الإنجازات، متمنيا لهم دوام التوفيق والنجاح فيما هو قادم.

 

 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة سوهاج يعلن تكليف 125 أخصائي تمريض للعمل بالمستشفيات الجامعية
  • جامعة سوهاج تعلن عن تكليف 125 أخصائي تمريض للعمل بالمستشفيات الجامعية
  • الانتهاء من تصوير فيلم "إكس مراتي" وعرضه قريبًا في موسم الصيف
  • مدير وحدة السكتة الدماغية بعين شمس: نمتلك جهاز قسطرة نادر عالميًا (فيديو)
  • " الإجراءات التداخلية لجلطات المخ" ورشة تدريبية متخصصة لفريق القسطرة المخية جامعة المنصورة
  • وزير الصحة يوجه بسرعة الانتهاء من قوائم انتظار العمليات الجراحية 
  • «الصحة» توجّه بمراجعة عدد العمليات الجراحية وسرعة الانتهاء من قوائم الانتظار
  • رئيس مدينة دمنهور يُتابع أعمال رصف وتجميل شوارع المدينة
  • «وحدة الوطن وبناء الجمهورية الجديدة».. جامعة الإسكندرية تحتفل بذكرى 30 يونيو
  • رئيس مدينة دمنهور يتفقد أعمال رصف منطقة أرض نصره وتجميل شارع الجيش