الجديد برس:

أكدت لجنة الاعتصام السلمي في محافظة المهرة، برئاسة الشيخ علي سالم الحريزي، على موقفها الرافض لأي استحداث أو إنشاء مليشيات جديدة في المحافظة تحت أي مسمى.

جاء ذلك خلال اجتماع استثنائي عقدته اللجنة يوم الإثنين لمناقشة آخر المستجدات والتطورات، بالإضافة إلى العمل التنظيمي للمرحلة المقبلة.

وناقش المجتمعون التقارير المقدمة من مختلف الدوائر خلال الفترة الماضية، وخطط العمل الجديدة بما يتناسب مع المرحلة الراهنة.

وشدد الاجتماع على أهمية استمرار النضال الوطني والتنسيق مع جميع المكونات في المحافظة للحفاظ على أمنها واستقرارها وسكينتها العامة.

وأكدت لجنة الاعتصام السلمي في المهرة على التزامها بالحفاظ على سلمية الاحتجاجات ورفض أي وجود لمليشيات مسلحة في المحافظة، معبرة بذلك عن إصرارها على حماية المحافظة من أي صراعات أو نزاعات مسلحة.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: فی المحافظة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: إنشاء مراكز جديدة لمتابعة المدمنين

قال وزير الصحة والسكان عبد الحق سايحي، أن ظاهرة المخدرات أصبحت تشكل خطرا كبيرا على الشباب وتنخر المجتمعات. والدولة الجزائرية عازمة على مكافحتها.

وأضاف سايحي، خلال إشرافه رفقة وزير العدل حافظ الأختام عبد الرشيد طبي على أشغال اليوم الدراسي حول أهم التعديلات في القانون 023-05 من النظري إلى التطبيقي. أن ظاهرة المخدرات أصبحت علنيةوأدت إلى انهيار إقتصادات بعض الدول. مشيرا إلى عزيمة الدولة في الوقاية ومحاربة المخدرات.

وأشار وزير الصحة، إلى أن برنامج رئيس الجمهورية يعتبر المريض عنصرا مهما يجب مرافقته والتكفل به مهما كانت حالته وعزيمة الدولة حاضرة ماديا ومعنويا للتكفل بهم. مضيفا أن المدمنين على المخدرات هم أيضا مرضى يتوجب التكفل بهم ورعايتهم.

كما أكد في سياق ذي صلة، أن الوزارة أعدت إستراتيجية تعتمد على الجوانب الطبية من أجل التكفل بمدمني المخدرات. ناهيك عن صياغة القانون نفسه التي تأخذ الجوانب التي تتدخل فيها الوزارة.

وأوضح الوزير أن هنالك 5 مراكز للوقاية ومعالجة الإدمان وهي غير كافية مقارنة بالظاهرة الكبيرة التي انتشرت وسيتم بناء مراكز جديدة في غرب ووسط الوطن وكذا ولاية بشار لمتابعة المدمنين. كذلك تم تعزيز أطباء مختصين واطباء جامعيين للتكفل بالظاهرة

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يتابع جهود ونتائج زيارات التفتيش المالي والإداري
  • بني سويف تناقش ملف التعديات على الأراضي الزراعية
  • المملكة تختتم مشاركتها في اجتماعات لجنة الأمم المتحدة للاستخدام السلمي للفضاء الخارجي
  • الثلاثاء.. مجلس الشيوخ يناقش تقريرا بشأن تطبيق نظم الري الحديثة
  • إحباط محاولة تسلل جديدة لمليشيا الحوثي في تعز
  • طلبات إعانة البطالة في أميركا تتراجع خلال أسبوع
  • وزير الصحة: إنشاء مراكز جديدة لمتابعة المدمنين
  • وزارة العمل: 3162 فرصة عمل جديدة في 45 شركة خاصة
  • محافظ الشرقية يُكرم سكرتير عام المحافظة لبلوغه السن القانوني للمعاش
  • سحر السنباطي: إنشاء فروع لـ"قومي الطفولة والأمومة" فى كل المحافظات