مثل صانعي المتصفحات الآخرين، تتطلع Mozilla إلى جلب المزيد من ميزات الذكاء الاصطناعي إلى Firefox.

 يعد الجهد الأخير الذي بذلته المنظمة بمثابة جهد تجريبي للإنشاء الليلي للمتصفح. بدءًا من هذا الأسبوع، ستتمكن من إضافة ChatGPT أو Google Gemini أو HuggingChat أو Le Chat Mistral إلى الشريط الجانبي. قم بتمييز بعض النصوص على الويب ويمكنك النقر بزر الماوس الأيمن لتطلب من برنامج الدردشة المفضل لديك تلخيص المعلومات أو تبسيط اللغة أو اختبار ذاكرتك ومعرفتك بالمقتطف.

تقول Mozilla إن أي استخدام لبرنامج chatbot هو أمر اختياري تمامًا ولا يتم دمج أي منها في وظائف Firefox الأساسية. إذا كنت ترغب في تجربة أحد هذه الإصدارات في Firefox، فستحتاج إلى الإصدار التجريبي Nightly من المتصفح (لاحظ أن Mozilla تصف هذا بأنه "منصة اختبار وتطوير غير مستقرة"، لذا توخي الحذر). انتقل إلى الإعدادات > التجارب الليلية وقم بتشغيل خيار AI Chatbot Integration، ثم اختر chatbot.
لإضافة chatbot إلى الشريط الجانبي الخاص بك بشكل دائم، حدد تخصيص شريط الأدوات بعد النقر بزر الماوس الأيمن على شريط الأدوات. بعد ذلك، يجب عليك سحب أيقونة الشريط الجانبي إلى شريط الأدوات الخاص بك.

تطرح Mozilla هذا كوسيلة لتجربة برامج الدردشة الآلية ومعرفة أي منها يناسبك بشكل أفضل (أو معرفة ما إذا كنت تريد استخدام واحدة على الإطلاق). وأشارت المنظمة في منشور بالمدونة إلى أن "كل هذه النماذج لا تزال قيد التطوير والتحسين". "لا يوجد شخص مثالي، وكل منهم جيد في بعض الأشياء وليس في أشياء أخرى." وأضافت Mozilla أنها ستعمل على تحسين تجربة chatbot قبل إحضارها إلى النسخة التجريبية وإصدار إصدارات Firefox.

تتبع المنظمة العديد من صانعي المتصفحات الآخرين في جلب برامج الدردشة الآلية إلى منتجاتهم. بالطبع، قامت Microsoft وGoogle بإحضار Copilot وGemini إلى Edge وChrome، على التوالي. لقد خاضت أمثال Opera وDuckDuckGo في هذه المياه أيضًا.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

سرقة الأدوات الصحية من منزل الأسطورة بيليه

خاص

قام لصوص بسرقة الأدوات الصحية من منزل الأسطورة بيليه الذي أصبح مرتعاً للمشردين واللصوص بعدما هجرته العائلة عقب وفاته أواخر 2022، إذ تم سرقة كل شيء بما في ذلك الأدوات الصحية بحمامات المنزل .

وأظهرت لقطات صوراً للمنزل الذي تفوق قيمته مليون دولار أميركي وهو في حالة يرثى لها، رغم كبر مساحته، إذ يحتوي على عشرات الغرف بالإضافة إلى صالة سينما وستوديو موسيقي وذلك عندما قرر الراحل دخول عالم الغناء.

‎وعرف بيليه الكثير من الذكريات في هذا المنزل، إذ عقد بعض زيجاته فيه، وقضى فيه بعض الوقت مع شريكته الأخيرة مارسيا أوكي التي بقيت إلى جانبه حتى توفى

وبرزت اللقطات حوض السباحة الكبير وهو متسخ للغاية، إلى جانب حوض “جاكوزي” مكسر، بينما سطا اللصوص على دورات المياه وسرقوا منها كل شيء حتى المواد الصحية.

‎وتوفي بيليه في القرن الماضي، شهر ديسمبر 2022، بعد معاناة مع مرض السرطان عن 82 عاماً.

 

مقالات مشابهة

  • ميتا تختبر روبوتات الذكاء الاصطناعي على إنستجرام
  • أغنية تحريضية ضد العرب بالذكاء الاصطناعي تثير الغضب بفرنسا قبل الانتخابات
  • احذر الحصول على أخبارك من روبوتات الدردشة المدعمة بالذكاء الاصطناعي
  • سرقة الأدوات الصحية من منزل الأسطورة بيليه
  • "العمدة الآلي".. روبوت يشق طريقه إلى انتخابات محلية أمريكية
  • دكتورة بالذكاء الاصطناعي تدرّس العلوم السلوكية في تركيا
  • الذكاء الاصطناعي يعطل أغنية «أم كلثوم»
  • أمازون تعمل على روبوت دردشة جديد يعمل بالذكاء الاصطناعي
  • «جنائية شرطة دبي» تطور برامجها بالذكاء الاصطناعي
  • أول كليب بالذكاء الاصطناعي Ai لـ لطيفة يتجاوز مليون مشاهدة