أكد أيمن الشريعي، رئيس نادي إنبي، على ضرورة إعادة هيكلة المنظومة الرياضية في مصر، مشيرا إلى أن الجدول المؤجل لمباريات الدوري يتم تغييره بشكل متكرر دون استقرار.

رئيس نادي إنبي يدعو إلى إعادة هيكلة المنظومة الرياضية

أوضح الشريعي خلال مداخلته في برنامج "بوكس تو بوكس"، أن نادي إنبي تلقى خطابا في الثالثة ظهرا بتاريخ 4 أبريل لخوض مباراة مع الأهلي، مما أدى إلى تعطيل الجدول الأصلي وإحداث تداخلات كبيرة.

وأضاف: "كان من الممكن لفريق الداخلية أن يواجه الأهلي أولا دون أي ارتباطات في هذا التوقيت، إلا أن التخبط الإداري أدى إلى تعاقب مباراتين بين الفريقين في فترة زمنية ضيقة جدا".

محمد شبانة يسأل إدارة الزمالك: ما هي خطوتكم التالية بعد الانسحاب أمام الأهلي؟ ثروت سويلم يوضح موقفه من تصريحات الزمالك ونظام الدوري

وأوضح:"استيائه من استلام إشعار رسمي بخوض المباراة قبل أربعة أيام فقط، معتبرًا ذلك إهمالا كبيرا من جهة الإدارة المسؤولة".

وشدد على أهمية إجراء تغييرات جذرية في إدارة المسابقات الرياضية، مؤكدا أن هناك خللا واضحا يؤثر على كافة الأندية، ودعمه لأي جهة تسعى لإصلاح هذه المنظومة المعيبة.

أشار الشريعي إلى  العقوبات المفروضة على الأندية بسبب أخطاء التحكيم أنها يجب أن تكون محددة

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إنبي رئيس نادي إنبي أيمن الشريعي رئيس إنبي الدوري المصري اتحاد الكرة رابطة الأندية نادی إنبی

إقرأ أيضاً:

الزمالك يعلن العودة للعب مباريات الدوري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب فى بيان رسمي عودته لخوض المباريات في مسابقة الدوري الممتاز بعد تلقيه "تعهدات التعاون".

وبذلك يلتقي الزمالك مع سيراميكا كليوباترا غدا السبت في الجولة 28 من الدوري .

بيان النادي:

إن نادي الزمالك قد أثبت يقيناً بأفعاله وممارساته احترامه الحقيقي غير المشروط لقيمه وثوابته، و في هذا الإطار فقد تعامل النادي مع أزمة الجدول المعدل المباريات الدوري العام بكل شفافية و أعلن عن موقف حاسم استهدف صالح الرياضة المصرية و تحقيق العدالة لكل الأندية وضمان المساواة وتكافؤ الفرص و الوصول إلى إصلاح شامل للمنظومة الرياضية التي أصابها كثير من اليأس والوهن من ضياع العدالة و تغليب لغة المصالح الشخصية على الصالح العام.

و قد التزم مجلس الإدارة في ذلك الطرق الشرعية مؤكداً حرصه على نجاح وانتظام المسابقات مع تأكيد احترامه لكل الأطراف على نحو يليق بمكانته و يتفق مع مبادئه، إلى أن أدرك العقلاء حقيقة و عدالة موقف النادي و انضم إلينا عدد غير قليل من أعضاء المنظومة الرياضية، أعلن بعضهم موقفه ونحترم رغبة البعض إرجاء الإعلان عن ذلك لأسباب نتفهمها.

ومن ثم توالت اجتماعات ولقاءات الجهات المعنية و بدأت الاستجابة للمطالب المشروعة وتحركت عجلة التغيير وتم اتخاذ خطوات إيجابية تم إعلانها مع تحديد جدول زمني محدد لاستكمال باقي المطالب نحو تحديث وتطوير منظومة رياضية تليق بمكانة وتاريخ الدولة المصرية.

وفي ضوء ذلك وبعد دراسة وتقييم شامل للموقف فقد قرر المجلس بالنظر إلى الخطوات الإيجابية التي تحققت إثر وقفتنا الحاسمة وما تلقيناه من تعهدات التعاون مع تلك الخطوات والعودة لاستكمال مباريات الدوري العام.

و إلى جماهير نادينا الواعية نقول أن مجلس الإدارة يتخذ مواقفه بحسابات دقيقة تراعي كافة الاعتبارات التي تتعلق بمصالح النادي المشروعة ولا يصطنع معارك ولا يخوض معركة إلا في حدود ما تقتضيه حتما تلك، ونؤكد مجدداً أن المجلس يتفهم مطالبكم و يقدر مشاعركم ويحترم كافة وجهات النظر ويبذل كل طاقته لإسعادكم والمحافظة على حقوق النادي.

وليعلم الجميع أن الموقف الحاسم لنادي الزمالك وما تحقق من نتائج قد أزعج بعض المنتفعين ذوي النفوس الضعيفة وأصحاب المصالح الشخصية و هواة الفتن فانطلقوا عبر أبواق وسائل إعلامية و نشرات صحفية وأوعزوا إلى سفهائهم ، منهم من كان له من اسمه في خلقه نصيب، يتحدثون بلغة تليق بهم يترفع نادي الزمالك أن يتردى إلى حيث يحط هؤلاء رحالهم.

إلى هؤلاء نقول لا جدوى مما تفعلون، لا نشاطركم ما ترديتم إليه فقد مضى عهد زينتم فيه الباطل و أزهقتم الحق و لن تعود عقارب الساعة للوراء .

إلى كل من يدرك قيمة الكلمة و يفهم معنى الروح الرياضية و المنافسة الشريفة ندعوكم إلى مشاركة نادي الزمالك جهوده المخلصة نحو التغيير للأفضل.

و لا عزاء لسماسرة المبادئ و صناع الفتن.

مقالات مشابهة

  • هل هناك حاجة لإعادة هيكلة قطاع العمل؟
  • عاجل.. الزمالك يطلب إعادة القمة ويجدد لنجمه وأزمة كولر وكهربا| النشرة الرياضية
  • الزمالك يعلن العودة للعب مباريات الدوري
  • الزمالك يعود إلى الدورى فى بيان رسمي
  • رئيس تحرير مجلة الأهلي المصري يعتذر لنادي الزمالك لهذا السبب !
  • تامر عبدالحميد:الدوري المصري بقي زي الدورة الرمضانية
  • تامر عبد الحميد: الزمالك لن يلعب مباراة سيراميكا كليوباترا في الدوري
  • “حماد” يلتقي رئيس مجلس النواب وأعضاء لجنة إعادة هيكلة الميزانية العامة للدولة
  • تامر عبدالحميد: الزمالك لن يخوض مباراة سيراميكا القادمة وسط استفزازات
  • توك شو سبورت| أحمد عبد الحليم: من الصعب التفريط في زيزو وأميرهشام: مفاوضات الخلود لم تفشل مع تاو.. وشبانة يتعرض لوعكة صحية على الهواء