أفادت مصادر مقربة من عارضة الأزياء اليمنية خلود باشراحيل بأن الشرطة بمحافظة حضرموت أفرجت عنها هي وزوجها بضمانة حضورية تمهيدا لمحاكمتهما بعد أكثر من أسبوع من احتجازهما.

وذكرت المصادر لوكالة "رويترز" أن الشرطة في المكلا عاصمة حضرموت أطلقت سراحهما بضمانة حضورية "تُلزمهما باستكمال إجراءات القضية" أمام النيابة العامة غدا الأربعاء، وكان قد تم احتجاز الزوجين عقب ظهور عارضة الأزياء في مجموعة صور معه بدون حجاب أو عباءة.

وتقع حضرموت بجنوب شرق اليمن ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة المعترف بها دوليا، وكانت الشرطة أفرجت عنهما يوم الاثنين ثم احتجزتهما مجددا في نفس اليوم في واقعة أثارت انتقادات للسلطات.

واحتجزت نقطة تفتيش أمنية بمدينة المكلا خلود وزوجها يوم الاثنين وهما في طريق عودتهما لمنزلهما وأعادتهما إلى سجن إدارة الأمن مرة أخرى "لاستيفاء التزامات خارج القانون" وفقا لوصف مصادر حقوقية.

وأكدت المصادر المقربة من أسرة الشابة أن الشرطة أحالت ملفها وزوجها للنيابة بتهمة نشر صورة مسيئة في خطوة ممهدة لمحاكمتهما، رغم إرغامهما على إزالة المحتوى موضوع الشكوى. وأضافت المصادر أنهما حررا تعهدا مكتوبا بعدم العودة لنشر محتوى مشابه.

ولم يصدر بعد تعليق من السلطات الأمنية في حضرموت بشأن الإفراج عن خلود باشراحيل. فيما أكد مصدران في أمن المكلا لـ "رويترز" مساء الثلاثاء الإفراج عن خلود بضمانة حضورية.

وكانت الشرطة قد اعتقلت عارضة الأزياء وزوجها في وقت سابق من يونيو الجاري بعد ظهورها في مجموعة من اللقطات المصورة والصور في حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي بدون ارتداء الحجاب أو العباءة التي ترتديها معظم النساء في اليمن.

ودعت خلود باشراحيل في تسجيلات مصورة على منصات التواصل الاجتماعي إلى "التحرر ورفض الأفكار التقليدية والمتشددة" كما أعلنت مؤخرا أنها قررت خلع الحجاب، وأثارت الصور والمقاطع المصورة جدلا واسعا.

المصدر: رويترز

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: السلطة القضائية شرطة عدن

إقرأ أيضاً:

جورجينا تسحب البساط من نجوم الكرة في البرتغال

كالعادة استطاعت جورجينا رودريجيز عارضة الأزياء، وصديقة كريستيانو رونالدو، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر السعودي خطف الأنظار إليها بإطلالتها البارزة المميزة.


وبدت جورجينا بإطلالة رياضية لتساند حبيبها كريستيانو رونالدو وتزينت ببعض المجوهرات المرصعه بحبات الألماس وساعة يد فاخرة.

ولفت أحد مشجعي منتخب البرتغال الانتباه بلافته مكتوب عليها "جورجينا أكبر من جورجيا"، وذلك قبل دقائق معدودة من بدء مباراة البرتغال وجورجيا بالجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة "يورو 2024"، قائد وهداف المنتخب المتوج باليورو في 2016.


كما نشرت جورجينا صورة أخرى لمشجعين من البرتغال، يرتديان قميص المنتخب الوطني وعلى الظهر يحملان اسمها، حيث باتت من النجوم المفضلين للشعب البرتغالي بعد ارتباطها بالقائد كريستيانو رونالدو.

وقد اصطدم منتخب البرتغال بنظيرة جورجيا مساء وقدم اليوم الأربعاء ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة السادسة بكأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

أبرز المعلومات عن جورجينا
جورجينا رودريغيز هيرنانديز من مواليد في 27 يناير 1994) هي مؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي وعارضة أزياء، وراقصة وممثلة أرجنتينية إسبانية. بدأت حياتها المهنية بعد التعرف على نجم كرة القدم الشهير كريستيانو رونالدو، وكذلك عملها في مجال الأزياء، تمكنت من كسب أكثر من 40 مليون متابع عبر حسابها الشخصي في إنستغرام. ظهرت على غلاف مجلة «صحة المرأة» الإسبانية في عدد يوليو 2018 وظهرت لها صورة فوتوغرافية في مجلة «هاربر بازار» في عدد يوليو 2018. كما ظهرت على أغلفة العديد من المجلات الأخرى في الماضي، بما في ذلك «مجلة في أي بي» (البرتغال)، و«مجلة الحب» (إسبانيا)، و«مجلة نوفا جينتي» (البرتغال)، و«مجلة لوكس» (البرتغال) و«مجلة المغنية دونا» (إيطاليا).

نشأتها ومسيرتها المهنية
وُلدت في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس في الأرجنتين لأب إسباني-أرجنتيني وأم إسبانية من مورسيا (مرسية). وكانت عائلتها، بما في ذلك أختها الكبرى، تعيش مع أقاربها من جهة الأب. عندما كانت رودريغيز تبلغ من العمر عامًا واحدًا، قررت والدتها أنها تريد العودة إلى إسبانيا، وانتقلت العائلة إلى مدينة جاكا شمال إسبانيا في مقاطعة هويسكا (وشقة).

المسيرة المهنية
بدأت رودريغيز حياتها المهنية كراقصة، حيث درست الباليه الكلاسيكي منذ أن كانت في الرابعة من عمرها. انتقلت بعد ذلك إلى مدريد لمتابعة مهنة في مجال الأزياء، حيث عملت كمساعدة مبيعات في أحد متاجر غوتشي، في الوقت الذي عاشت فيه حياة هادئة طوال معظم حياتها المهنية المبكرة، تغير كل شيء بعد معرفتها نجم ريال مدريد وقتها كريستيانو رونالدو. لفت الزوجان الانتباه إلى أنفسهم من خلال نزهة منتظمة معًا، وفي غضون بضعة أشهر، ارتقت من مجرد اهتمام لاعب كرة القدم إلى صديقته الرسمية. إذا صدقت التقارير، فهي حريصة على الاستفادة من شهرتها الجديدة لتأسيس نفسها كعارضة أزياء مشهورة.

بنت جورجينا أيضًا مسيرة مهنية ناجحة كعارضة أزياء ومؤثرة. ظهرت في حملات لعلامات تجارية مثل غوتشي وبرادا وشانيل. وهي أيضًا مؤلفة كتاب "صوي جورجينا" الذي نُشر عام 2022.

جوجينا هي أيضًا فاعلة خير وهي سفيرة منظمة إنقاذ الطفولة. عملت على رفع مستوى الوعي حول فقر الأطفال وتبرعت بالمال للعديد من الجمعيات الخيرية الأخرى.
في عام 2016، عثرت على عمل كمساعدة مبيعات في متجر «غوتشي» للبيع بالتجزئة في مدريد، حيث التقت كريستيانو. جورجينا هي أم بيولوجية لطفلين من كريستيانو رونالدو، وزوجة أب لثلاثة. في 12 نوفمبر 2017 أنجبت أولى أطفالها ألانا مارتينا بعد خمسة أشهر فقط من ولادة توأم الدون البرتغالي «إيفا وماثيو» من قبل أم بديلة. أعلن الشريكين عن ترقبهم لقدوم توأم من جورجينا، وفي أبريل 2022 أنجبت طفلتها الثانية بيلا أزميرلدا أما شقيقها التوأم أنجيل فوُلد ميتًا.

بعد مرور سنوات من ارتباطها بكرستيانو، تعاقد مع نادي النصر السعودي ويقيمان الآن في عاصمة المملكة العربية السعودية (الرياض).

 

جورجيناجورجينا

مقالات مشابهة

  • قيادي في الانتقالي يحذر من مخطر خطير يحيط بمحافظة حضرموت
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير 7 طائرات مسيرة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن
  • روسيا: عودة الأمور إلى طبيعتها في البحر الأحمر مستحيلة بدون الاستقرار في المنطقة
  • المغنية الأمريكية أغيليرا تحيي حفل عيد ميلاد عارضة الأزياء الروسية رومانوفا في مراكش
  • «القاهرة الإخبارية»: ميلانيا ترامب لن تحضر المناظرة بين بايدن وزوجها
  • أول تعليق لوالد عارضة الزياء خلود باشراحيل : ابنتي فدائية قامت بعمل بطولي وأنا فخور بها
  • الخفاجي قائداً جديداً مؤقتاً لشرطة كركوك
  • الموديلز وعارضات الأزياء في اليمن.. ظهور يثير التحفظات ويصطدم بالسلطات والمجتمع (تقرير خاص)
  • جورجينا تسحب البساط من نجوم الكرة في البرتغال
  • حضرموت.. نقابة الصحفيين اليمنيين تختتم دورة السلامة المهنية