البلاد – الدمام

في إطار تحقيق “الموانئ الذكية” والصديقة للبيئة ، أعلنت الهيئة العامة للموانئ “موانئ” عن توقيع عقد بين الشركة السعودية العالمية للموانئ وشركة “ساني” الصينية الرائدة في تصنيع المعدات الثقيلة؛ لتزويد ميناء الملك عبد العزيز بالدمام بـ 80 شاحنة كهربائية، ليصبح أكبر ميناء بالشرق الأوسط يمتلك هذا العدد من الشاحنات الكهربائية، وذلك ضمن عقود الإسناد التجاري التي أبرمتها الهيئة مع الشركة السعودية العالمية للموانئ البالغ قيمتها الاستثمارية 7 مليارات ريال.

و قال رئيس الهيئة عمر بن طلال حريري إن توقيع هذا العقد يسهم في تطوير وتحديث ميناء الملك عبد العزيز بالدمام ليكون مركزاً لوجستياً مرناً، ومستداماً، وجعله نموذجًا رائدًا للتميز التشغيلي، والكفاءة اللوجستية، باعتبارها مشغل محطتي الحاويات بالميناء. كما تعكس هذه الشراكات الدور المحوري للميناء في دعم الحركة التجارية، بما يتماشى مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية؛ بترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، ومحور ربط القارات الثلاث.

وتتميز الشاحنات الكهربائية بكفاءة أعلى في استخدام الطاقة، إضافة إلى توفير الكثير من تكاليف التشغيل والصيانة، وهي أكثر استدامة على المدى الطويل، حيث تساهم في نظافة الهواء، ومكافحة تغير المناخ، بما يتسق مع مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، ومبادرة السعودية الخضراء، ضمن رؤية 2030.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

الهيئة العامة للأمن الغذائي تطرح المناقصة الثالثة لهذا العام لاستيراد 595 ألف طن قمح

المناطق_واس

أعلنت الهيئة العامة للأمن الغذائي اليوم عن طرح المناقصة الثالثة لاستيراد القمح لهذا العام، وذلك لكمية (595) ألف طن للتوريد خلال الفترة ( سبتمبر – ديسمبر 2024م).

 

أخبار قد تهمك الهيئة العامة للأمن الغذائي تطلق خدمة تفاعلية لمزارعي القمح المحلي 15 أبريل 2024 - 11:28 صباحًا الهيئة العامة للأمن الغذائي ترسي الدفعة الأولى من القمح المستورد هذا العام 1 أبريل 2024 - 12:56 مساءً

 

وأوضح معالي محافظ الهيئة العامة للأمن الغذائي المهندس أحمد بن عبدالعزيز الفارس أن الكمية المطروحة تأتي في إطار خطة الهيئة للحفاظ على المخزونات الإستراتيجية من القمح، وتلبية احتياجات شركات المطاحن، مضيفًا أن الكمية موزعة على عدد (10) بواخر، بواقع (3) بواخر لميناء جدة الإسلامي، و(3) بواخر لميناء ينبع التجاري، و(3) بواخر لميناء الملك عبدالعزيز بالدمام و(1) باخرة لميناء جازان.

مقالات مشابهة

  • وصول 32 ألف طن فحم بترولي لميناء سفاجا من الكويت
  • ضبط المتهمين بسرقة بارات نحاسية من كبائن كهربائية في القاهرة
  • هيونداي تكشف عن سيارة كهربائية منخفضة التكلفة لمنافسة السيارات الصينية
  • الصين.. تفاصيل مشاركة هيئة النقل في معرض "Transport Logistics"
  • طرح مناقصة لاستيراد 595 ألف طن قمح
  • «هيئة الأمن الغذائي» تطرح مناقصة لاستيراد 595 ألف طن قمح
  • الهيئة العامة للأمن الغذائي تطرح المناقصة الثالثة لهذا العام
  • الهيئة العامة للأمن الغذائي تطرح المناقصة الثالثة لهذا العام لاستيراد 595 ألف طن قمح
  • تداول 8 آلاف طن و648 شاحنة بضائع بموانئ البحر الأحمر
  • "تانج".. أحدث سيارة كهربائية من بي واي دي