صحيفة البلاد:
2024-06-29@16:37:29 GMT

موسم جدة ينطلق في الواجهة البحرية

تاريخ النشر: 26th, June 2024 GMT

موسم جدة ينطلق في الواجهة البحرية

البلاد ــ جدة

أعلنت إدارة “موسم جدة 2024” عن إطلاق فعالياتها لهذا الموسم تحت شعار “من جديد”، بعد غد الخميس ، وذلك خلال حفل افتتاح يقام عند الساعة التاسعة والنصف مساءً، في منطقة “جدة آرت بروميناد” الواقعة داخل واجهة جدة البحرية.

ويستعرض “موسم جدة 2024” عددًا من التجارب المناسبة لجميع الأذواق والفئات العمرية من العائلات والأطفال والشباب، لصناعة “البهجة والفرح” على الزوار من داخل المملكة والسياح القادمين إليها من الخارج.

ودعت إدارة الموسم، الأهالي والزوار والسياح، للمشاركة في حفل الافتتاح؛ الذي يتضمَّن عددًا من الفعاليات والأنشطة المُصاحبة، وتشتمل على “عروض الدرونز، والألعاب النارية، والعروض المرئية، فضلًا عن العروض المتجولة”.

ولتعزيز “موسم جدة 2024″، تُقام عددٌ من الأنشطة والفعاليات الترفيهية والسياحية والثقافية، في عددٍ من مناطق الموسم الخاصة، ومنها منطقة الـ “سيتي ووك” التي تضم مزيجًا متنوعًا من التجارب التفاعلية، والألعاب الحركية والمهارية، إلى جانب المسرحيات العربية والحفلات الغنائية، والمطاعم والمقاهي ومتاجر التسوق.

فيما ستُقدم منطقة ” Warner Bros. Discovery: Celebrate Every Story ” التي تقام لأول مرة في المملكة مزيجًا من الألعاب والعروض الترفيهية، التي تُعد مرفقاً عائلياً بامتياز، تجمع أكثر القصص والشخصيات شُهرةً في العالم تحت سقف واحد.
كما يشهد موسم جدة 2024 العديد من الفعاليات التي ستقام في “Imagine Monet”, وحديقة الأمير ماجد, فضلاً عن الحفلات العالمية, إلى جانب فعاليات أخرى ثقافية وترفيهية.

وينتظر زوار “موسم جدة 2024” فعاليات استثنائية من أجواء الفرح والترفيه، حيث من المُقرر إزاحة الستار عن خارطة فعالياته المتنوعة من العروض الفنية والثقافية الحيّة، والأنشطة الترفيهية والرياضية والسياحية المبتكرة، فضلًا عن التجارب والمغامرات والألعاب الحركية والمهارية والتفاعلية.

يُذكر أن الموسم يمثِّل حدثاً شديد الأهمية، لمِا له من دورٍ كبيرٍ في جذب الزوار، وكذلك تعزيز السياحة المحلية، وتقديم تجربة ترفيهية مميزة، حيث يعمل “موسم جدة 2024” على استثمار كل مقومات المدينة السياحية والتاريخية والثقافية والبحرية؛ بهدف تنويع الخيارات أمام الزوار.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: موسم جدة 2024

إقرأ أيضاً:

“سيتي ووك”.. الوجهة المثلى في موسم جدة 2024

المناطق_واس

انطلقت مساء الجمعة، فعاليات منطقة (سيتي ووك)؛ إحدى أبرز وجهات موسم جدة 2024، وسط أجواء حماسية وترحيب واسع من الزوار.

ويهدف الحدث إلى تقديم تجربة استثنائية تلائم جميع أفراد العائلة، من خلال مجموعة متنوعة من المناطق الترفيهية المبتكرة، التي تدمج بين الثقافات المختلفة والمغامرات المثيرة.

أخبار قد تهمك الخميس المقبل.. انطلاق فعاليات “موسم جدة 2024” في الواجهة البحرية بشعار “من جديد” 23 يونيو 2024 - 2:45 مساءً “موسم جدة 2024” يعود بفصل جديد ويكشف عن هويته “من جديد” 3 يونيو 2024 - 12:20 مساءً

وتفتح (سيتي ووك) أبوابها للزوار من 28 يونيو حتى 17 أغسطس على مساحة شاسعة تبلغ 280 ألف متر مربع، وتضم 8 مناطق فرعية مبتكرة؛ اثنتان منها تُضافان لأول مرة هذا العام، هما “مصر” و”الصين”.

وتوفر (سيتي ووك) تجربةً استثنائيةً للترفيه والتفاعل تناسب جميع أفراد العائلة، حيث تضم أكثر من 80 مطعماً ومقهى، و60 متجراً للتسوق، و30 لعبةً حركيةً، وثلاث مسرحيات عربية، و 6 تجارب تفاعلية، وما يزيد على 30 لعبة مهارات وأركيد.

وتتميز (سيتي ووك) بمزيجٍ فريدٍ من التجارب المتنوعة، بدءاً من منطقة “Wonder Wall” التي تقدم أصنافاً متنوعة من الطعام المُبتكر، محاطة بتصاميم إبداعية للمطاعم، التي تطل على نافورة ساحرة، في حين تتيح “بلدة الصين” (China Town) للزوار رحلة ساحرة على ظهر التنين، مع إمكانية التجول بين المباني المزينة بتصاميم صينية تقليدية، والمشاركة في فعاليات ترفيهية.

ولعشاق الرعب، تقدم (سيتي ووك) تجربتين مرعبتين تفاعليتين في”قرية الرعب” (Horror Village)، مع مغامرات مرعبة في متاهات وبيوت رعب بتقنيات حديثة، بينما تأخذ “The Other Dimension” الزوار في جولة عبر عوالم الرعب العلمي في تجربة غامضة ومثيرة.

وتُقدِّم “Bubbly Land” ألعاباً مائيةً تناسب جميع الأعمار، حيث تملأ الفقاعات الضخمة الهواء، مما يخلق جواً من المرح، بينما تُقدم”ليالي القاهرة” (Cairo Nights) أجواءً مصرية أصيلة، مع تذوق الأطعمة التقليدية.

وتُعد “مدينة متروبوليتان” (Metropolitan Town) مدينة مستوحاة من العوالم الكرتونية، بألوانها الزاهية وتصاميمها الفريدة، وجهةً مثاليةً للعائلات والأطفال.

فيما توفر منطقة (Joyplex) تجربة فريدة للأطفال وعائلاتهم، تشمل مغامرات تفاعلية مما ينمّي قدرات الأطفال ويزيد من متعتهم.

وأخيراً، تُعد حديقة الـ (City Walk) وجهةً للاسترخاء بين الأنهار،حيث يُمكن للزوار الاستمتاع بجلسات ساحرة في أحضان الطبيعة.

وتضم (سيتي ووك) أيضًا منطقتي (مصر)؛ التي تُتيح للزوار رحلة عبر الزمن إلى عصور مصر القديمة، مع معالم أثرية وفعاليات ترفيهية، و(الصين) التي تُتيح لهم استكشاف ثقافة الصين العريقة،من خلال الأنشطة التفاعلية والعروض الترفيهية.

مقالات مشابهة

  • “سيتي ووك”.. الوجهة المثلى في موسم جدة 2024
  • افتتاح أكثر من 5 مناطق ترفيهية بموسم جدة 2024
  • حدائق ومتنزهات محافظة طريف تشهد إقبالًا من الزوار تزامنا مع إجازة الصيف
  • فيرستابين مستمر مع ريد بول حتى موسم 2025
  • إطلاق موسم الصيف تحت شعار "صيّف في عسير.. تراها تهول"
  • تحت رعاية الأمير سعود بن مشعل .. انطلاق موسم جدة 2024
  • توقعات بموسم وفير… أكثر من 900 ألف شجرة كرز تنتشر في قارة بريف دمشق
  • أمانة منطقة القصيم تطلق مهرجان صيف عنيزة 24 بمجموعة من الفعاليات المتنوعة
  • الأخدود يقترب من ضم لويس فيليبي بالإعارة لصفوف الفريق
  • استعراض توصيات إعادة تطوير الواجهة البحرية لميناء السلطان قابوس