ضمنت الدنمارك مقعدا في مرحلة خروج المغلوب من بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 بعد تعادل سلبي مثير للأعصاب مع صربيا التي ودعت البطولة بعدما تذيلت ترتيب فرق المجموعة الثالثة.

واستحوذت الدنمارك، التي كانت تعرف أن التعادل يكفيها للتأهل، على الكرة وصنعت العديد من الفرص، وتحكم كريستيان إريكسن في نسق اللعب من وسط الملعب، لكن الفريق لم يكن قادرا على ترجمة سيطرته إلى أهداف وتعادل للمرة الثالثة في البطولة.

وأنهت الدنمارك المجموعة في المركز الثاني، وحلت سلوفينيا ثالثة مع تأهل الفريقين لدور الستة عشر.

وتساوى المنتخبان في النقاط وفارق الأهداف والأهداف المسجلة والسجل الانضباطي لكن الدنمارك حصلت على الأفضلية بسبب سجلها الأفضل خلال مشوار التصفيات المؤهلة للبطولة.

وتلعب الدنمارك أمام ألمانيا في دور الستة عشر في دورتموند يوم السبت المقبل.

ودافعت صربيا بقوة لفترات طويلة لكنها لم تنجح في صناعة الفرص للمهاجم المخضرم ألكسندر ميتروفيتش الذي طالب بأكثر من ركلة جزاء دون جدوى.

وألغى الحكام هدفا للفريقين خلال المباراة، الأول للدنمرك من ركلة ركنية خرجت من الملعب قبل أن يحولها أحد اللاعبين إلى الشباك، والثاني لصربيا بداعي التسلل.

اقرأ أيضاًالرياضةقمة نارية بين كرواتيا وإيطاليا… وإسبانيا في مواجهة ألبانيا

واستحوذت الدنمارك على الكرة بشكل كبير في الشوط الأول أمام صربيا التي كانت بحاجة إلى الفوز للحصول على فرصة للتأهل إلى أدوار خروج المغلوب في البطولة.

وأطلق إريكسن، الذي أصبح أكثر من يشارك في مباريات دولية مع الدنمارك برصيد 133 مباراة، تسديدة تصدى لها الحارس في الشوط الأول.

ودفع دراجان ستويكوفيتش مدرب صربيا بالثنائي دوسان تاديتش ولوكا يوفيتش منذ بداية الشوط الثاني وكاد فريقه أن يتقدم في النتيجة فور نهاية الاستراحة.

وحصلت الدنمارك على عشر محاولات خلال المباراة مقابل خمس محاولات لصربيا، التي أنهت المباراة بثلاثة مهاجمين في محاولة يائسة لتسجيل هدف كان سيبقيها في البطولة.

وأنهت صربيا مشوارها في البطولة برصيد نقطتين من تعادلين وهزيمة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية فی البطولة

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة ألمانيا والدنمارك في يورو 2024 والقنوات الناقلة

يواجه منتخب ألمانيا الأول لكرة القدم نظيره منتخب الدنمارك مساء اليوم السبت 29 يونيو 2024 على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، وذلك في إطار دور الـ16 بكأس أمم أوروبا 2024.

وتأهلت الماكينات الألمانية إلى دور الـ16 باليورو 2024، بعد صدارة المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، بعد الفوز في مباراتين والتعادل في لقاء، كما تأهل منتخب الدنمارك إلى نفس الدور بعد وصافة المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط، بعد التعادل في ثلاث مباريات.

موعد مباراة ألمانيا ضد الدنمارك في أمم أوروبا 2024

تبدأ أحداث مباراة ألمانيا ضد الدنمارك اليوم السبت في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مصر والسعودية، الحادية عشر مساءً بتوقيت الإمارات، السابعة مساءً بتوقيت تونس والمغرب والجزائر.

حكم مباراة إسبانيا وجورجيا في يورو 2024 حكم مباراة إنجلترا وسلوفاكيا في يورو 2024 القنوات الناقلة لمباراة ألمانيا ضد الدنمارك في أمم أوروبا 2024

يمكنكم مشاهدة مباراة ألمانيا ضد الدنمارك مساء اليوم السبت، عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، الناقل الحصري لمباريات بطولة كأس أمم أوروبا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتحديدًا bein max 1HD، بتعليق المعلق التونسي عصام الشوالي.

مقالات مشابهة

  • تشكيل ألمانيا المتوقع أمام الدنمارك في يورو 2024
  • موعد مباراة ألمانيا والدنمارك في يورو 2024 والقنوات الناقلة
  • مباراة ألمانيا ضد الدنمارك في ثمن نهائي يورو 2024 مهددة بالتأجيل.. ما السبب؟
  • كل ما يخص مباراة ألمانيا ضد الدنمارك في ثمن نهائي يورو 2024
  • يورو 2024.. ألمانيا تتحدى طموحات الدنمارك غدًا
  • تاريخ مواجهات منتخب ألمانيا ضد الدنمارك قبل ثمن نهائي يورو 2024
  • منتخب ألمانيا يتلقى نبأ سارا عشية مواجهة الدنمارك
  • مهاجم الدنمارك: لا نخشى ألمانيا في ثمن نهائي يورو 2024
  • موعد مباراة ألمانيا والدنمارك في دور الـ 16 من أمم أوروبا يورو والقنوات الناقلة
  • سلوفاكيا تتعادل إيجابيًا مع رومانيا وتودع بطولة اليورو