صحيفة البلاد:
2024-06-29@13:50:04 GMT

مأكولات شعبية

تاريخ النشر: 26th, June 2024 GMT

مأكولات شعبية

تشتهر موائد الطعام بمنطقة الباحة بأكلات شعبية تحتوي على عناصر غذائية عديدة مفيدة مليئة بالفيتامينات، نظراً لارتفاع قيمتها الصحية وتنوع فوائدها الغذائية، ما جعل هذه الأكلات حاضرة في جميع المناسبات والمهرجانات. وتتعدد الأكلات الشعبية في المنطقة؛ نتيجة للتنوع الثقافي من سراة وتهامة وبادية، وأصبحت منافساً قوياً للأكلات الحديثة؛ حيث يحرص الآباء والأمهات على بقائها عبر مشاركتها في جميع المناسبات العامة والخاصة؛ كونها مظهراً من مظاهر الكرم، وجذبت تلك الأكلات المصطافين والزائرين في المنطقة على محال بيعها؛ كالدغابيس والعصيدة والمرقوق والمعرق والخبزة المقناه والفتة والعريكة والعيش وغيرها، في حين تنشط في أجزاء أخرى من السوق مبيعات الفواكه الموسمية؛ مثل المشمش والخوخ والبخارة والعنب والتين بنوعية البري والشوكي والموز البلدي والكمثرى، والعديد من الأنواع الأخرى من الفواكه التي تنتجها مزارع المنطقة.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

"ثورة 30 يونيو.. إرادة شعبية".. احتفالية لقصور الثقافة غدا بعين حلوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يشهد قصر ثقافة عين حلوان، في الحادية عشرة صباح غد الأحد، احتفالية ثقافية وفنية يقدمها فرع ثقافة القاهرة، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، واحتفالات وزارة الثقافة.

 

تتضمن الاحتفالية عددا من الفعاليات الثقافية والفنية، تبدأ مع لقاء بعنوان "ثورة 30 يونيو.. إرادة شعبية" يشارك به الباحث د. محمد البهنساوي، يعقبه محاضرة بعنوان "التمكين الاقتصادي للمرأة المعيلة بعد الثورة" تشارك بها د. ابتهال العسلي، مدير عام فرع ثقافة القاهرة.

 

وتشهد الأنشطة المنفذة بإشراف إقليم القاهرة الكبرى و شمال الصعيد الثقافي، برئاسة لاميس الشرنوبي، معرضا لمنتجات ورش نادي المرأة، ورشة فنية، وأخرى لعمل مشغولات يدوية بالخرز لذوي الاحتياجات الخاصة، بجانب لقاء شعري، وورشة حكي وفقرة رسم على الوجه.

 

تأتي الفعاليات ضمن برنامج حافل أعدته هيئة قصور الثقافة، احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو، ويضم أكثر من 200 فعالية بالقاهرة والمحافظات، تتنوع ما بين العروض والورش والمعارض الفنية، واللقاءات التثقيفية، وغيرها من الفعاليات.

مقالات مشابهة

  • "ثورة 30 يونيو.. إرادة شعبية".. احتفالية لقصور الثقافة غدا بعين حلوان
  • قلبه مساكن شعبية.. راغب علامة يحضن معجباته في حفل تونس (صور)
  • مسيرة شعبية وسط عمان رفضا للعدوان الصهيوني على غزة
  • المليشيات ترضخ وتطلق ‘‘الزويكي’’ الذي دافع عن شرفه.. ومطالبات شعبية بمحاكمة قاضيين حوثيين
  • أهمية غسل جميع أنواع الفواكه بما فيها التي لا تؤكل قشورها
  • نائب محافظ القاهرة تقود حملة مكبرة بأحياء المنطقة الجنوبية لتفقد حالة النظافة 
  • يتراوح سعره بين 80 و 100 درهم للكيلوغرام.. مصدر مهني يوضح أسباب ارتفاع سعر فاكهة حب الملوك
  • انتقال نشاط بيع الفواكه والخضراوات إلى السوق التجاري بـ"مارينا بركاء"
  • وزير الصحة يفتتح عيادة طبية شعبية وسط بغداد
  • لهذا السبب أوبرا وينفري امتنعت عن حضور المناسبات