قال السياسي منير فخري عبدالنور، وزير السياحة والتجارة والصناعة الأسبق، إن يوم الأربعاء الأخير من شهر يوليو بعد حلف محمد مرسي اليمين، اتصل بي الجنزوري من أجل إبلاغي بأن اجتماع مجلس الوزراء في الاتحادية.

وأضاف فخري عبد النور، خلال لقائه ببرنامج «الشاهد» الذي يقدمه الإعلامي الدكتور محمد الباز عبر قناة «إكسترا نيوز»: أنه في هذا الوقت، كنا في حالة تشتيت، بسبب عدم اتخاذ قرار بالاستمرار في حكومة الإخوان.

وأشار، أنه في اجتماع المجلس، طلبت الكلمة من الرئيس محمد مرسي، من أجل وضع النقاط على الحروف، حيث لم يكن عندي استعداد للاستمرار في الحكومة أيام مرسي وكان موقفي محسومًا، ليرد عليا مرسي قائلًا: «كلكم عايزين تمشوا زي عزازي محافظ الشرقية».

ونوه عبدالنور، إلى أن الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء في حكومة محمد مرسي، طلب مني تولي وزارة السياحة في ذلك الوقت لكنني رفضت وقلت له أنا مختلف معكم، ولم يستسلم واستمر في الإلحاح، خاصة بعد رفض وزير التموين الاستمرار في الوزارة.

وتابع وزير السياحة والتجارة والصناعة الأسبق، أن كثير من العمال والموظفين في الوزرات المختلفة كانوا يعلمون بأن الوزراء لن يستمروا في هذه الحكومة التي بدأت بقرارات كارثية وغير دستورية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منير فخري الإخوان الإرهاب

إقرأ أيضاً:

"أنت بتحلم".. منير فخري عبد النور يكشف لـ"الشاهد" رد السفيرة الأمريكية عن مظاهرات 30 يونيو

قال منير فخري عبد النور، السياسي البارز ووزير السياحة والتجارة والصناعة الأسبق، إن الضغوط الخارجية على جبهة الإنقاذ لم تتوقف.

وأضاف "عبد النور"، خلال حواره لبرنامج "الشاهد" مع الإعلامي الدكتور محمد الباز المُذاع على قناة "إكسترا نيوز": "بداية من مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي وعلى رأسهم السيناتور جون ماكين، وجاءوا ورسالتهم واضحة جدًا وهي ضرورة التعاون مع الإخوان".

وتابع: "كل أسبوع كان يأتي لي في المنزل إما سفير الاتحاد الأوروبي جيمس موران، أو سفير إسباني كان له صفة مع الاتحاد الأوروبي، وكانت رسالتهم لجبهة الإنقاذ يجب أن تتعاونوا وتتصالحوا وتجدوا حل وسط للخلافات مع الإخوان".

كاترين أشتون اجتمعت مع جبهة الإنقاذ وقالت "لن نسمح بسقوط الإخوان"

وأردف: "وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاترين أشتون جاءت واجتمعت معنا يوم 25 يونيو وكنا مجموعة ومعي نبيل فهمي ومحمد العرابي وزير الخارجية السابق، وكانت رسالتها لن نسمح بسقوط نظام منتخب انتخاب ديمقراطي ولن نقبل وكان كلامها قاطعًا، وكان ردنا إننا لن نتعاون مع هذا النظام لأنه يفتقد الوطنية تمامًا".

واستكمل: "قابلت السفيرة الأمريكية في حفل وقالت لي أخبار 30 يونيو إيه قولت لها تمام، والمظاهرة هتكون جبارة على الأقل خروج 10 مليون مصري قالت لي أنت بتحلم".

اقرأ أيضاًمنير فخري لـ"الشاهد": البرادعي كان يريد منصب رئيس الجمهورية بعد الإخوان

منير فخري عبد النور لـ"الشاهد": جبهة الإنقاذ تعاملت بجدية مع "تمرد" منذ البداية

مقالات مشابهة

  • منير فخري لـ«الشاهد»: البرادعي أراد منصب رئيس الجمهورية بعد حكم الإخوان
  • منير فخري عبد النور لـ"الشاهد": وجهنا لمحمد مرسي تهمة الاعتداء على الكاتدرائية في 2013
  • منير فخري يكشف لـ"الشاهد" عن اعتذار "السيسي"له عن استهداف الإخوان للكنائس
  • "أنت بتحلم".. منير فخري عبد النور يكشف لـ"الشاهد" رد السفيرة الأمريكية عن مظاهرات 30 يونيو
  • منير فخري لـ"الشاهد": البرادعي كان يريد منصب رئيس الجمهورية بعد الإخوان
  • منير فخري: حزب النور لم ينضم إلى جبهة الإنقاذ.. ولم يشارك في اجتماعاتها
  • منير فخري عبد النور لـ"الشاهد": جبهة الإنقاذ تعاملت بجدية مع "تمرد" منذ البداية
  • منير فخري عبدالنور: جبهة الإنقاذ تعاملت بجدية مع «تمرد» منذ البداية
  • منير فخري عبد النور: وجهنا لمحمد مرسي تهمة الاعتداء على الكاتدرائية في 2013
  • منير فخري عبدالنور لـ«الشاهد»: نقاشات جبهة الإنقاذ كانت ثرية وهدفها واحد