أكد البنتاغون أن موقف الولايات المتحدة بشأن عدم إرسال قوات أمريكية إلى أوكرانيا "لن يتغير".

وقال المتحدث باسم البنتاغون، باتريك رايدر، خلال مؤتمر صحفي، يوم الثلاثاء: "تعرفون أن جوهر الأمر في أن الرئيس (جو بايدن) ووزير الدفاع (لويد أوستين) قد أكدا بوضوح أننا لا نعتزم إرسال قواتنا للقتال في أوكرانيا، وهذا لن يتغير".

وجاء ذلك تعليقا على تقرير لقناة "سي إن إن"، التي نقلت عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن الإدارة الأمريكية تعمل على رفع الحظر عن عمل المقاولين العسكريين الأمريكيين في أوكرانيا.

إقرأ المزيد بوتين: المدربون العسكريون الغربيون يتواجدون في أوكرانيا تحت ستار مرتزقة

وأشار التقرير إلى أن الهدف من وراء ذلك يتمثل في ضمان إمكانية تصليح وصيانة الأسلحة الأمريكية الصنع التي زودت واشنطن بها القوات الأوكرانية.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل الإعلام بأن الشركات الأوكرانية لا تمتلك الرخصة اللازمة لتصليح مدافع الهاوترز الأمريكية من نوع M777، وأن الخبراء الأمريكيين لا يستطيعون التوجه إلى الجبهة لمساعدة القوات الأوكرانية بسبب الحظر على تنقل المسؤولين الأمريكيين داخل أوكرانيا بدون إذن من البيت الأبيض، يشمل المقاولين العسكريين أيضا.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية البنتاغون الجيش الأمريكي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

80 % من الأمريكيين يرون مناظرة بايدن وترمب لم تؤثر في اختيارهم

كشف استطلاع لـ CNN، بأن نحو 80% من الأمريكيين يرون أن المناظرة بين بايدن وترمب لم تؤثر في اختيارهم،  حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

مستشار سابق بالخارجية الأمريكية: ترامب حقق الانتصار على بايدن في المناظرة الأمريكيون يعلنونها بعد انتهاء المناظرة: ترامب يفوز بنسبة 67% وتراجع بايدن لـ33%

جدير بالذكر أن حازم الغبرا، المستشار السابق في الخارجية الأمريكية، إن مناظرة الرئيس الأمريكي جو بايدن أمام الرئيس السابق دونالد ترامب تعد الأولى من مناظرتين، لكن بدا على "بايدن" التعب بشكل غريب بعض الشيء، بينما بدا "ترامب" المرشح القادر على المنافسة وطرح نقاطه والدفاع عن موقفه بشكل مستمر، مردفا: "هذه كانت ليلة ترامب بشكل واضح".

 المناظرة ركزت على المنافسة الشخصية

وأضاف "الغبرا"، خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن المناظرة ركزت على المنافسة الشخصية، ولم يكن هناك ما يكفي لمناقشة الوضع العام والوضع الخارجي وسياسات كلا الطرفين، ولكن كانت هناك منافسة بين شخصين، ولم تكن المنافسة بين سياساتهما.

 لم يتم التطرق له القضية الفلسطينية بشكل واضح وصريح 

ولفت أن الموضوع الأهم بالنسبة للشعب العربي، وهو الموضوع الفلسطيني، لم يتم التطرق له بشكل واضح وصريح، وهذا كان مثير لخيبة الأمل والإحباط للمشاهد الذي كان ينتظر رأي المرشحين لقضية حل الدولتين، لكن التركيز كان على موضوعات واسعة من الطرفين، ولم يكن هناك حل جذري ملموس لأي من القضايا.

الانتخابات الأمريكية لن تعيق عمليات "نتنياهو" في غزة

جدير بالذكر أن الداه يعقوب، الخبير في الشؤون الأمريكية، قال إن الرابح الوحيد من المناظرة بين الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب هو رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خاصة بعد الدعم الذي قدم من كلا المرشحين، حيث قال "ترامب" إنه يجب أن تترك إسرائيل تفعل ما تريد في غزة، وحاول "بايدن" أن يراوغ ويقول إن المسؤولية تقع على حماس، وبأنه يجب العمل مع تل أبيب من أجل القضاء على الحركة.

وأضاف "يعقوب"، خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن "نتنياهو" سيزداد غطرسة وصلفا، وسيواصل مزيد من العمليات التي يقوم بها حاليا بعد أن وجد هذا الدعم الكبير للغاية، لذلك يبدو بأن الانتخابات الأمريكية لن تعيق رئيس الوزراء الإسرائيلي عما يقوم به من عمليات في غزة، في ظل ضعف الإدارة الديمقراطية التي تسابق الوقت والزمن بعد نهاية المناظرة وخروج "بايدن" فاشلا منها.

وأشار إلى أن "ترامب" أعلن عن نواياه اليوم، بالوقوف مع إسرائيل، مردفا: "نحن نعلم الفاتورة التي دفعها العالم العربي مع ترامب في ولايته الأولى، عندما نقل السفارة، وكان دعمه دائما للدولة العبرية، وبالتالي بايدن يحاول التعويل على الجمهور العربي".

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإسقاط مقاتلة "ميغ-29" أوكرانية
  • البنتاغون يقر أن عملياته في البحار العربية دفاعا عن إسرائيل
  • الولايات المتحدة تستعد لإجلاء رعاياها من لبنان
  • موسكو تهدد الغرب بـمواجهة مباشرة بسبب المسيرات الأمريكية في البحر الأسود
  • بلجيكا ترفض مشاركة الجيوش الأوروبية بالصراع في أوكرانيا
  • الجيش الروسي يعلن القضاء على 13820 عسكريا أوكرانيا خلال أسبوع
  • 80 % من الأمريكيين يرون مناظرة بايدن وترمب لم تؤثر في اختيارهم
  • زعيم اليمين المتطرف في فرنسا يرفض فكرة إرسال جنود لأوكرانيا
  • لوبان: ماكرون لن يتمكن من إرسال قوات إلى أوكرانيا
  • "هناك مشكلات في الجرد".. البنتاغون يجهل مصير أسلحة سلمها لأوكرانيا