بوابة الوفد:
2024-06-29@14:05:54 GMT

وفاة عامل في حريق التهم محتويات منزل بطهطا

تاريخ النشر: 26th, June 2024 GMT

شهد مركز طهطا شمال محافظة سوهاج اندلاع حريق في منزل مكون من طابق واحد مشيد بالطوب الأبيض والأسمنت ومسقوف بالعروق الخشبية والبوص بسبب ماس كهربائي من التوصيلات العشوائية نتج مصرع نجل شقيق مالك المنزل عامل في منتصف العقد الثالث من العمر إثر إصابته بحالة اختناق واحتراق بعض محتويات المنزل وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده قبل أن يمتد للمنازل المجاورة وجرى نقل الجثة لمشرحة المستشفى المركزي وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.


 

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد الوزير مدير أمن سوهاج إخطارا من العميد رئيس مباحث المديرية يفيد تلقي مركز شرطة طهطا بلاغا بنشوب حريق في منزل بدائرة المركز.


 

انتقل لمكان الواقعة مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وبالفحص تبين نشوب حريق بمنزل مكون من طابق واحد مشيد بالطوب الأبيض والأسمنت ومسقوف بالعروق الخشبية والبوص ملك "سيد . م . ا . ع" 35 سنة مزارع يقيم بذات الناحية وتم الدفع بسيارة إطفاء والسيطرة على الحريق وإخماده.


 

نتج عن الحريق وفاة نجل شقيق مالك المنزل "محمد . م . م . ا" 25 سنة عامل يقيم بذات الناحية إثر إصابته بحالة إختناق أثناء مشاركته في إخماد الحريق وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفى طهطا العام.

 

وبسؤال مالك المنزل ووالد المتوفى "ممدوح . م . ا . ع" 50 سنة عامل قررا بمضمون ما سبق ورجح الأول أن يكون سبب الحريق ماس كهربائي من توصيلات عشوائية بالمنزل ولم يتهما أحداً بالتسبب في ذلك ونفيا الشبهة الجنائية وأن التلفيات عبارة عن إحتراق بعض محتويات المنزل وكمية من البوص والأخشاب.


 

تم إخطار الأدلة الجنائية للمعاينة الفنية وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.


 

وفي سياق آخر شهد مركز سوهاج وقوع مشاجرة بسبب خلافات على ملكية قطعة أرض زراعية بذات الناحية نتج عنها إصابة طالب في الخامسة عشرة من عمره يقيم بدائرة المركز بجرح رضي بفروة الرأس وإشتباه كسر بعظام الجمجمة طرف أول وإصابة مزارع في العقد الرابع من العمر يقيم بذات الناحية بجرح باليد اليمنى طرف ثان وجرى ضبط طرفي المشاجرة ونقل المصابين لمستشفى سوهاج الجامعي لتلقي العلاج وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.


 

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد الوزير مدير أمن سوهاج إخطارًا من العميد رئيس مباحث المديرية يفيد بوقوع مشاجرة ومصابين بدائرة المركز.


 

إنتقل لمكان الواقعة مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وبالفحص تبين أن طرفيها كل من :- طرف أول "حسن . ع . ح . ع" 15 سنة طالب مصاباً جرح رضي بفروة الرأس وإشتباه كسر بعظام الجمجمه وتم نقله لمستشفى سوهاج الجامعي لتلقي العلاج ووالده "علي . ح . ع . ا" 40 سنة مزارع.

 

وطرف ثان "محمد . ع . م . ا" 40 سنة مزارع مصاباً بجرح باليد اليمنى وتم نقله لمستشفى سوهاج الجامعي لتلقي العلاج الطرفان مقيمان بذات الناحية.

 

تم ضبط طرفـي المشاجرة وبحوزة الطرف الثاني "عصا شوم" وبسؤالهما تبادلا الإتهامات فيما بينهما بتعدي كل منهما علي الآخر بالسب والضرب وإحداث الإصابات المشار إليها بسبب خلافات علي ملكية قطعة أرض زراعية بذات الناحية.


 

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ماس كهربائي مصرع عامل اندلاع حريق الحماية المدنية محافظة سوهاج بوابة الوفد الإلكترونية وأخطرت النیابة العامة بذات الناحیة

إقرأ أيضاً:

ثاني جلسات محاكمة متهمي حريق استوديو الأهرام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت ثانى جلسات محاكمة، المتهمين فى قضية حريق استوديو الأهرام، التى عُقدت اليوم بمحكمة جنح العمرانية، عدة كواليس من ضمنها أن طالب المدعى بالحق المدنى عن عدد من المتضررين جراء الحادث، بإدخال متهمين جدد ضمن القضية.

كما طالب المدعى بالحق المدنى، خلال الجلسة بالاطلاع على صورة رسمية لعقد الإيجار المبرم بين استوديو الأهرام وبين وزارة الثقافة والمستأجر لتحديد المسؤول عن المكان وقت وقوع الحادث، كما طلب الاستعلام عن وجود وثيقة تأمين للاستوديو من عدمه.

وكانت قد أمرت جهات التحقيق بالنيابة العامة بإحالة  4 متهمين في واقعة حريق ستوديو الأهرام بالعمرانية، إلى المحاكمة الجنائية، كما وجهت النيابة للمتهمين الأربعة تهمة الإهمال وإحالتهم إلى المحاكمة مخلى سبيلهم.

والمتهمون هم مسؤولي الكهرباء المسؤولين عن التوصيلات الكهربائية من شركة الإنتاج والدفاع المدني والمسؤول عن اشتراطات الأمن الصناعي.

وكانت قد كشفت تحقيقات النيابة العامة في حريق "استوديو الأهرام" بدائرة قسم شرطة العمرانية من خلال الاستماع لشهادة أفراد الأمن المكلفين بحراسة الاستوديو وعددًا من العاملين به، فشهدوا جميعًا بأن الحريق قد اندلع بأحد أبنية الاستوديو الخشبية، ولم يلبث إلا أن امتد لباقي أرجائه وما يحيط به.
كما انتقلت النيابة العامة إلى مستشفى الهرم وسألت عددًا من مصابي الحادث البالغ عددهم تسعة.

وانتدبت النيابة العامة خبراء الإدارة العامة للأدلة الجنائية بوزارة الداخلية لمعاينة مسرح الحادث ورفع الآثار منه؛ لبيان سبب اندلاع الحريق، وتحديد نقطة بدايته ونهايته وانتشاره، ومدى وجود شبهة جنائية فيه، وأمرت بتشكيل ثلاث لجان؛ الأولى من المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء وكلية الهندسة بجامعة القاهرة والإدارة الهندسية بمحافظة الجيزة، لمعاينة مسرح الحادث وبيان ما لحقه والعقارات المجاورة له، من خسائر وأضرار واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على الأرواح، والثانية من مديرية الزراعة بمحافظة الجيزة لمعاينة النخيل والأشجار بمحل الواقعة، وبيان ما أصابها من ضرر، وما إذا كان وجودها يشكل خطورة على الأرواح والأموال من عدمه، واللجنة الثالثة من قطاع الحماية المدنية لبيان مدى توافر الاشتراطات الخاصة بالوقاية من مخاطر الحريق قبل نشوبه وخضوعها للصيانة الدورية.
وكلفت النيابة العامة الشرطة بحصر المتضررين من جراء الحادث، كما طلبت تحرياتها حول الواقعة.
ورصدت النيابة العامة، فجر يوم السادس عشر من مارس لعام ٢٠٢٤؛ نشوبَ حريقٍ هائلٍ بـ"استوديو الأهرام" بدائرة قسم شرطة العمرانية؛ وعلى الفور انتقل فريق من أعضائها لمعاينة مسرح الحادث، فتبين أنه قطعة أرضٍ محفوفة بالأشجار والنخيل المحترقة، بها ثلاثة مبانٍ قد احترق معظمها، كما أسفرت المعاينة عن امتداد الحريق إلى عشرة عقارات مجاورة، تضم ست وأربعين وحدة سكنية، تسع عشرة وحدة منها محترقة كليًا، وباقي الوحدات محترقة جزئيًّا.

مقالات مشابهة

  • إخماد حريق في منزل وحوشين دون إصابات بطهطا
  • الحماية المدنية بسوهاج تسيطر على حريق نشب فى حوش ومنزل بطهطا
  • جثة طافية في ترعة بسوهاج تكشف لغزًاً
  • خلافات مالية.. ضبط عامل شرع في إنهاء حياة آخر بالمنشاه
  • وفاة امرأة ونشوب حريق في منزل بصاعقتين رعديتين في المحويت
  • تأجيل محاكمة 4 متهمين في قضية «حريق ستوديو الأهرام»
  • خلافات الجيرة.. إصابة عامل بنزيف بالمخ في مشاجرة بالعسيرات
  • ماس كهربائي .. حريق يلتهم محتويات ورشة أخشاب بأخميم
  • ثاني جلسات محاكمة متهمي حريق استوديو الأهرام
  • عاملة تعترف بسرقة منزل فى بولاق: استغليت ثقة أصحاب الشقة وسرقت الأموال والذهب