استقبل صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية اليوم، في مطار الملك خالد الدولي بالرياض، لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى محمد تولو، بعد تأهله لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية الـ 33 التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس الشهر المقبل، بحضور الرئيس التنفيذي، الأمين العام للجنة الاولمبية والبارالمبية السعودية عبدالعزيز بن أحمد باعشن.


ونقل سمو الأمير فهد بن جلوي تهنئة صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي بن فيصل رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، للاعب تولو بهذا التأهل التاريخي.
وقال سموه: “تولو سجل اسمه في تاريخ الرياضة السعودية بأحرف من نور كونه حقق رقماً تاريخياً وقياسياً على مستوى قارة آسيا في لعبة دفع الجلة”, مشيراً إلى أن تولو موهبة رياضية سعودية على طراز عالٍ من الاحترافية، وسيكون له مستقبل كبير -بإذن الله- هو وأقرانه من المواهب الصاعدة التي تزخر بها الرياضة السعودية، مقدماً التهنئة لمسؤولي ولمحبي رياضة ألعاب القوى بالمملكة.
وكان تولو صاحب الـ23 عاماً قد انتزع بطاقة التأهل إلى أولمبياد باريس 2024‬ في مسابقة دفع الجلّة الجمعة الماضي، بعد تحقيقه المركز الأول في لقاء مدريد لألعاب القوى بعد أن رمى لمسافة 21:80 م محطماً بذلك الرقم القياسي الآسيوي الذي كان يحمله الهندي “تاجاندربال سينغ” بمسافة 21.77م.
يذكر أن سباق التأهل للأولمبياد الباريسي ما زال مفتوحاً في عدد من الرياضات حتى نهاية شهر يونيو الحالي، حيث تأهل إلى جانب تولو حتى الآن المنتخب السعودي لقفز الحواجز والمكون من: رمزي الدهامي وعبد الله الشربتلي وعبد الرحمن الراجحي وخالد المبطي، ولاعبة المنتخب السعودي للتايكوندو دنيا أبو طالب إلى الألعاب الأولمبية الـ 33 باريس 2024.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يشهد تدريبات منتخب المصارعة للاطمئنان على أخر استعدادات لأولمبياد باريس

شهد الدكتورأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم، التدريبات الخاصة ببعثة المنتخب القومي للمصارعة؛ وذلك للإطمئنان علي آخر الاستعدادات والترتيبات لأوليمبياد باريس 2024.

بحضور الدكتور علاء جبر نائب رئيس اللجنة الأوليمبية ورئيس البعثة المصرية في باريس، رئيس الاتحاد المصري للمصارعة اللواء محمد محمود، ومسئولي شركة روابط الرياضية، وقيادات الوزارة.

أكد وزير الشباب والرياضة للاعبين وجهازهم الفني والإدارى؛ حرص فخامة الرئيس علي دعم الرياضيين علي كافة الأصعدة والمستويات، وذلك بما يتناسب مع حجم الانجازات التي يحققونها، ليكون هذا دافعًا للاعبين لتحقيق نتائج إيجابية وتحقيق انجازات جديدة تضاف لسجلات نجاحات الرياضة المصرية.

وقال صبحي أثناء حديثه لأبطال المصارعة: "أنتم الآن تحملون إسم مصر، كل الأمنيات بالتوفيق والعودة بميداليات، احلموا والدولة المصرية خلفكم تساند وتدعم من أجل تحقيق الحلم الأوليمبي".

وطالب الوزير بأهمية الإعداد الجيد والتركيز الكامل للفرق الوطنية خلال هذه الفترة الحاسمة قبيل انطلاق المنافسات في باريس، مشيداً بالجهود المبذولة من قبل الأطقم الفنية والإدارية واللاعبين في تحقيق أفضل أداء رياضي وتحقيق النجاح في دورة الألعاب الأوليمبية القادمة.

فيما وجها الدكتور علاء جبر نائب رئيس اللجنة الأوليمبية ورئيس البعثة المصرية في باريس، ورئيس الاتحاد المصري للمصارعة اللواء محمد محمود؛ الشكر إلي الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة؛ لاهتمامه بكافة التفاصيل والذي يمثل دفعة كبيرة للاعبي المنتخب المصري للمصارعة، وكذلك في كافة اللعبات.

مقالات مشابهة

  • النخلي والجمعة والصناع يتأهلون لألعاب باريس البارالمبية
  • وفد سوريا يصل جمهورية ساخا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية
  • 10 ملايين دولار لمنتخب جورجيا بعد تأهله بيورو 2024
  • وزير الرياضة يشهد تدريبات منتخب المصارعة استعدادا لأولمبياد باريس «صور»
  • وزير الرياضة يشهد تدريبات منتخب المصارعة للاطمئنان على أخر استعدادات لأولمبياد باريس
  • الجزائر تختتم البطولة الإفريقية لألعاب القوى في المرتبة الخامسة بـ9 ميداليات
  • مواعيد مباريات المنتخب السعودي في التصفيات النهائية لكأس العالم 2026
  • شنيشل يعلن أسماء الكتيبة العراقية لأولمبياد باريس ولاعبيه الثلاثة الكبار
  • أوليمبياد باريس 2024.. تعرف على قائمة منتخب إسبانيا الأولمبي
  • اليمن تنتزع من السعودية نقطة ثمينة في موقعة الطائف