فجر منتخب النمسا مفاجأة مدوية في منافسات كأس الأمم الأوروبية يورو 2024، بعدما نجح في الإطاحة بمنتخب هولندا في مباراة الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليتصدر جدول ترتيب فرق المجموعة الرابعة.

ترتيب المجموعة الرابعة بعد نهاية دور المجموعات

وجاء ترتيب منتخبات المجموعة الرابعة، ليشهد تواجد منتخب النمسا على رأس الجدول برصيد 6 نقاط، يليه منتخب فرنسا برصيد 5 نقاط، ثم منتخب هولندا برصيد 4 نقاط، وأخيرًا منتخب بولندا برصيد نقطتين، ليودع الأخير منافسات اليورو رسميًا.

أرقام قياسية وتاريخية في يورو 2024

وحمل الهدف العكسي الذي سجله دونيل مالين لاعب هولندا لصالح النمسا، الرقم 7 في النسخة الحالية، والرقم 27 تاريخيًا في منافسات اليورو منذ انطلاقها عام 1960 في فرنسا.

كما أصبح هدف مالين أسرع هدف عكسي في تاريخ اليورو، بعد 6 دقائق فقط، متفوقًا على هدف دينيس زكريا لاعب سويسرا لصالح إسبانيا في يورو 2020، والذي سُجل بعد 8 دقائق.

نتيجة مباراة إنجلترا وسلوفينيا اليوم الثلاثاء في يورو 2024 فرنسا تتعادل مع بولندا بهدف لمثله وتتأهل إلى ثمن نهائي يورو 2024 تاريخ الأهداف العكسية في كأس أمم أوروبا

وشهدت منافسات كأس أمم أوروبا عبر تاريخها الطويل، تسجيل 27 هدفًا عكسيًا، منذ الهدف الذي أحرزه أنتون أوندروس لاعب تشيكو سلوفاكيا لصالح هولندا في نصف نهائي نسخة 1976، وحتى هدف مالين لصالح النمسا.

وجاءت نسخة 2020 من اليورو، لتشهد تسجيل 11 هدفًا عكسيًا في تاريخ البطولة كأكبر عدد من الأهداف العكسية في نسخة واحدة، تلتها نسخة 2024 برصيد 7 أهداف، ثم نسخة 2016 برصيد 3 أهداف.

ويُعد أبرز مسجلي الأهداف العكسية في تاريخ اليورو، ماتياس هوملز لاعب ألمانيا لصالح فرنسا، وروبين دياز ورافاييل جيريرو لاعبا البرتغال لصالح ألمانيا بنسخة 2020، وهي المباراة الأولى التي تشهد تسجيل هدفين عكسيين، قبل أن يتكرر الأمر في نفس النسخة بمباراة إسبانيا وسلوفاكيا عن طريق مارتن دوبرافكا ويوراي كوكا لصالح الماتادور، ثم بيدري لاعب إسبانيا لصالح كرواتيا في يورو 2020، وأنطونيو روديجير لاعب ألمانيا لصالح اسكتلندا في نسخة 2024.

فيما يحمل الثنائي، أنتون أوندروس لاعب تشيكو سلوفاكيا وكلاوس جاسولا لاعب ألبانيا، رقمين قياسيين، حيث سجل كلا منهما هدفًا عكسيًا ضد منتخب بلاده وهدف آخر لصالح منتخب بلاده في مباراة واحدة، الأول أمام هولندا في نسخة 1976، والثاني أمام كرواتيا في نسخة 2024.

ويأتي منتخب فرنسا على رأس المستفيدين من الأهداف العكسية بواقع 4 أهداف، فيما جاء منتخب البرتغال على رأس أكثر المتضررين من الأهداف العكسية بتسجيله 3 أهداف.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كأس الأمم الأوروبية يورو 2024 كأس أمم أوروبا منتخب النمسا منتخب هولندا الأهداف العکسیة یورو 2024 فی یورو فی نسخة عکسی ا

إقرأ أيضاً:

«الداخلية الألمانية» تشرح الوضع الأمني خلال «يورو 2024»

برلين (د ب أ)
أكدت نانسي فيزر وزيرة الداخلية الألمانية، أن الوضع الأمني خلال فعاليات بطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم «يورو 2024»، المقامة حالياً في ألمانيا إيجابي، بعد انتهاء دور المجموعات.
وقالت فيزر في تصريحات لصحف شبكة «دويتشلاند» الألمانية الإعلامية: «يظل التأمين على رأس أولوياتنا، يجرى تطبيق إجراءات أمنية قوية، خاصة مع وجود قوي للشرطة في جميع الأماكن، في مواقع المشاهدة العامة للمباريات، وفي العديد من الأماكن الأخرى».
وأوضحت فيزر أن البطولة تمثل «جهداً هائلاً» بالنسبة لشرطة الولايات والشرطة الاتحادية، وقالت: «تنشر الشرطة الاتحادية وحدها 22 ألف فرد يومياً لحماية جميع الحدود الألمانية والمطارات وحركة السكك الحديدية، وتتخذ الشرطة إجراءات سريعة وحازمة ضد أعمال العنف التي يرتكبها مشاغبون وضد إلقاء الزجاجات وإطلاق الألعاب النارية، ومع ذلك، فإن تعرض أفراد الشرطة للهجوم أيضا يظهر مدى خطورة المهمة».
وذكرت فيزر أن السلطات الأمنية ستعمل باستمرار على تكييف إجراءاتها، وقالت: «خلال مرحلة خروج المغلوب من بطولة الأمم الأوروبية، يمكن تركيز القوات بشكل أكبر لأن عدداً أقل من المباريات سيقام في نفس اليوم، كما أن فرق الإنقاذ والإطفاء متواجدة دائماً في الخدمة، وتقدم وكالة الإغاثة التقنية الدعم من خلال 3400 متطوع، وأتوجه بجزيل الشكر والاحترام لهم جميعاً».

أخبار ذات صلة «الأسود الثلاثة» يخشى «سيناريو 2016» في «يورو 2024»! ساكا: لست الحل المناسب لحل أزمة إنجلترا! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة إيطاليا وسويسرا اليوم في يورو 2024
  • «الداخلية الألمانية» تشرح الوضع الأمني خلال «يورو 2024»
  • مواجهات دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024)
  • يورو 2024 .. بلجيكا إلى ثمن نهائي أمم أوروبا بتعادل أمام أوكرانيا
  • تنتظرها موقعة مثيرة أمام فرنسا.. بلجيكا ترافق رومانيا وسلوفاكيا إلى دور الـ 16 بـ يورو 2024
  • تشكيل منتخب أوكرانيا ضد بلجيكا في يورو 2024
  • يلا شوت بث مباشر.. مشاهدة منتخب البرتغال × جورجيا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | اليورو 2024
  • شاهد مباراة منتخب البرتغال وجورجيا بث مباشر مجانا.. مباراة منتخب البرتغال ???????? و???????? جورجيا | اليورو 2024
  • ترتيب مجموعة البرتغال في يورو 2024 قبل مواجهة الجولة الحاسمة
  • كيف تسبب مساعد المدرب في خسارة سلوفينيا وصافة المجموعة الثالثة لصالح الدنمارك في "يورو 2024"