تأهل المنتخب السلوفيني، لأول مرة في تاريخه، إلى دور ثمن نهائي كأس أمم أوروبا 2024، بعد أن حقق ثلاث تعادلات في المجموعة الثالثة.

وفرض المنتخب السلوفيني، اليوم الثلاثاء، التعادل السلبي، أمام منافسه المنتخب الإنجليزي، ليرفع رصيده للنقطة الثالثة، بعد ثلاث تعادلات، أمام كل من الدانمارك، صربيا، وإنجلترا. ويضمن بذلك التأهل إلى دور ثمن نهائي كأس أمم أوروبا، كأفضل صاحب مركز ثالث، ولأول مرة في تاريخ مشاركاته بالمنافسة.

حيث تعد هذه المشاركة الثانية في تاريخ المنتخب السلوفيني، في بطولة كأس أمم أوروبا، بعد نسخة عام 2000، التي غادرها من دور المجموعات.

كما إحتل المنتخب الإنجليزي، صدارة المجموعة برصيد 5 نقاط، من فوز أمام صربيا بهدف دون مقابل، وتعادلين سلبيين، أمام كل من الدانمارك و سلوفينيا.

فيما إحتل المنتخب الدانماركي، وصافة المجموعة، برصيد 3 نقاط، بعد ثلاث تعادلات، أمام سلوفينيا و الدانمارك، بهدف لمثله في المواجهتين، وتعادل سلبي أمام صربيا، والتي أقصيت من المنافسة، بعد إحتلالها المركز الرابع والأخير في المجموعة، برصيد نقطتين فقط، بتسجيها هزيمة أمام إنجلترا بهدف دون مقابل، وتعادل بهدف لمثله أمام سلوفينا، وتعادل سلبي أمام الدانمارك.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

لأول مرة في تاريخها.. المملكة تنجح في تقليص الاعتماد على النفط وتعزيز مساهمة القطاعات غير النفطية بما يزيد عن 50% من الناتج المحلي

نجحت المملكة، في تقليص الاعتماد على النفط، وتعزيز مساهمة القطاعات غير النفطية في الاقتصاد بما يزيد عن 50% من الناتج المحلي الإجمالي، وذلك لأول مرة في تاريخها، وفقًا لتقرير ‎ندلب السنوي.

الجدير بالذكر أن قطاع التعدين مثلت فيه نسبة المساحة الإجمالية المستكملة من مساحة الدرع العربي لعام 2023 أكثر من 30% لأعمال برنامج المسح العام الجيولوجي، وهذا الأمر ينسجم مع الثروات المعدنية الهائلة في المملكة. وفقا للتقرير أيضا.

ويهدف برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية (ندلب) الذي انطلق في عام 2019 إلى جعل المملكة قوة صناعية رائدة ومنصة لوجستية عالمية من خلال أربعة قطاعات رئيسية هي، (الطاقة، التعدين، الصناعة، والخدمات اللوجستية)، بالإضافة إلى محوري تركيز هما الثورة الصناعية الرابعة والمحتوى المحلي، لتعظيم الأثر الاقتصادي المتحقق منها.

مقالات مشابهة

  • الشعراوي يقود إيطاليا أمام سويسرا في ثمن نهائي "يورو 2024"
  • ثمن نهائي أورو 2024.. إيطاليا تصطدم بسويسرا و ألمانيا تواجه الدانمارك
  • مفاجأة في تاريخ مواجهات البرتغال وسلوفينيا
  • لأول مرة في تاريخها.. المملكة تنجح في تقليص الاعتماد على النفط وتعزيز مساهمة القطاعات غير النفطية بما يزيد عن 50% من الناتج المحلي
  • مهاجم الدنمارك: لا نخشى ألمانيا في ثمن نهائي يورو 2024
  • قبل ثمن نهائي اليورو.. أزمة في منتخب إنجلترا بسبب "دراجة"
  • ماذا قال بيلينجهام عن تراجع مستوى إنجلترا في دور مجموعات يورو 2024؟
  • منتخب فرنسا المرشح للقب يتعرف على منافسه في ثمن نهائي “يورو 2024”
  • جورجيا تتأهل لثمن نهائي كأس أوربا بفوز تاريخي على البرتغال بنجمها رونالدو
  • تأهل منتخبات جورجيا والبرتغال وتركيا إلى ثمن نهائي يورو 2024